فرح الزاهد تكشف عن معاناتها مع الوسواس القهري.. وتصفه بالكابوس
مشاهير أخبار
05 أغسطس 2021 9:35

فرح الزاهد تكشف عن معاناتها مع الوسواس القهري.. وتصفه بالكابوس

avatar سعد يوسف

كشفت الفنانة المصرية، فرح الزاهد، عن معاناتها من مرض الـ(OCD) أو الوسواس القهري، والذي وصفته بـ“الكابوس“.

وقالت فرح خلال لقاء ضمن برنامج معكم منى الشاذلي على تلفزيوني ”سي بي سي“، إنها كانت تعاني من ثلاثة أنواع من هذا المرض، ولكن حالتها الصحية في الوقت الحالي أصبحت أفضل من السابق؛ إذ كانت تخجل سابقا من التصرفات التي توضّح أنّها مصابة.

وأضافت الممثلة المصرية الشابة (25 عاما) ”عندي منه 3 أنواع، هي الشخص الذي ينظم أشياءً كثيرة جدًا، ويتأكّد من أغراضه أكثر من مرة، ويرتب أفكاره جدًا؛ مثلًا الأرقام عندي لها مدلول وكل يوم عليّ أن أتذكر كل رقم عندي وأعيش في كابوس“.

وأشارت إلى أن ”المريض بالوسواس القهري يحاول ألا يُظهر ذلك“، مضيفة ”كنت أخجل أن أقول أو أفعل أي تصرفات من هذه أمام أي شخص، وهو مرض في الآخر“.

واستكملت فرح حديثها بالقول ”مرّت عليّ فترة كنت لا أنام بغرفتي خوفًا من أن تتسخ، وأتمنى من الأهالي أن يكون عندهم وعي، وقالت لي والدتي إنني محسودة، لكن يجب أن يكون هناك وعي عن المرض عند الأهالي ويراقبون تصرفات أبنائهم“.

وحول علاج هذا المرض أكدت أن ”أهم شيء أن يكون الشخص يريد العلاج منه، ولا بدّ أن تخرج خارج دائرتك وتفكر في أشياء مختلفة، والمفروض أن هناك أدوية، لكن لم أتناولها“.

وكانت فرح قالت في وقت سابق إن رحلتها مع الوسواس القهري ”لم تكن سهلة أبدًا، فهي كابوس حقيقي أعيشه في حياتي اليومية، وهذا أقل ما يمكنني قوله“.

وأضافت في رسالة وجهتها لمتابعيها عبر خاصية الستوري في إنستغرام قبل اللقاء التلفزيوني، ”رسالتي وراء مشاركة رحلتي مع مثل هذا الاضطراب هي تشجيع أي شخص قد يواجه أي نوع من الأمراض العقلية، أو أي اضطراب نفسي، خاصة الوسواس القهري على اتخاذ خطوة للأمام في محاولة ولو لمرة لوضع حد لمثل هذه الأفكار القاتلة والمعذبة“.

وتابعت ”رسالتي تقول لأي شخص يعاني من الوسواس القهري أشعر بك وأنا أعلم أنه أمر مخيف، ومن الصعب جدًا الوجود مع مثل هذه الأفكار والأفعال غير المعقولة، لكنك تستحق أن تكون سعيدًا فأنت تستحق الحياة“.