"احكم علي" النجوم يروون قصصهم مع الأمراض النفسية.. منهم ابنة أحمد زاهر‎‎
مشاهير أخبار
05 أغسطس 2021 9:31

"احكم علي" النجوم يروون قصصهم مع الأمراض النفسية.. منهم ابنة أحمد زاهر‎‎

avatar ملك ابراهيم

أطلقت مصورة فوتغرافية مصرية تدعى ميشلين أبو حلقة حملة تحمل عنوان ”احكم علي“ تتحدث من خلالها عن معاناة الشباب مع الأمراض النفسية وعدم تعامل المجتمع مع الأمر باهتمام ووصف معاناتهم بـ ”الدلع“.

وعن سبب إطلاقها هذه الحملة كشفت ميشلين أبو حلقة في أحد حواراتها الصحافية أنها ذهبت لطبيب نفسي من أجل الفضفضة فقط بعد تعامل من حولها مع معاناتها بأنها ”دلع“ لتكتشف أنها مصابة باضطراب الشخصية الحدية، وهو أمر لم تكن تعلمه سابقًا، ومن هنا قررت ميشلين إطلاق حملة لتوعية الشباب على زيارة الطبيب النفسي في حال شعورهم بأي مشكلة حتى لا تتفاقم الأمور لديهم.

وقالت بخصوص هذا الأمر إن هدف الحملة هو تسليط الضوء بالتوعية بأمراض نفسية لا يعلمها الكثير من الأشخاص ويتجاهلون أعراضها وقد تصل إلى حد إيذاء النفس.

وأضافت أن التوعية ضرورية خاصة أن الأهل والمقربين من الشخص المريض قد يعتقدون أنه ليس بحاجة إلى علاج نفسي وأن ما يمر به مجرد أوهام، وأكدت أن زيارة الطبيب النفسي ضرورية لكل من يعاني من مشكلة.

وحظيت الحملة باهتمام إعلامي كبير، وشارك فيها مجموعة من النجوم الشباب من بينهم ملك أحمد زاهر، فرح الزاهد، حسن مالك وزينة باسم ونور الزاهد ويوسف عثمان وشريف نور الدين ورؤى شانوحة.

وكشفت ميشلين أنها أطلقت هذه الحملة بعد شفائها من اضطراب الشخصية الحدية وعلقت على الأمر: ”في البداية أهلي مكانوش فاهمين إيه ده وشايفني بتدلع وأصحابي متفهين الموضوع وفاكرين إني بتصرف كطفلة عشان مثلاً بقول لهم إني خايفة آخد العربية لوحدي أو خايفة انزل لوحدي فكانوا بيتريقوا عليا“.

وأضافت: ”بعد ما اتكلمت كتير معاهم وصلتلهم المعلومة بطريقة صح زي ما الدكتورة المسؤولة عني قالت لي، وحسيت أن من وجبي تعريف هذه الأمراض والتنبيه من خلال المبادرة عشان منهملش مريض ويكون نهايته الانتحار“.

واستضافت الإعلامية منى الشاذلي عددًا من أفراد الحملة ونجوم مشاركين فيها، وكشفت فرح الزاهد شقيقة هنا الزاهد والتي تشارك في الحملة أنها مصابة بـ“الوسواس القهري OCD“، وعن ردة فعل والدتها قالت: ”أنتي محسوكة ومش عندك أمراض“.

أما الفنان الشاب تيام قمر ابن الفنان مصطفى قمر، فأكد أن تواجده في الحملة لدعم الشباب والكشف عن معاناة أحد الأشخاص المقربين منه من اضطراب نفسي وصل به إلى درجة الاكتئاب.

من جانبها كشفت ملك أحمد زاهر أن صديقتها كانت تعاني من اضطراب يخص الطعام أثّر عليها بشكل سيئ ولهذا قررت المشاركة في هذه الحملة.