وفاة انتصار الشراح
مشاهير أخبار
31 يوليو 2021 11:31

وفاة انتصار الشراح

avatar محمد جميل

غيب الموت السبت الفنانة الكويتية انتصار الشراح بعد صراع مع المرض، في العاصمة البريطانية لندن.

وكتبت الإعلامية الكويتية مي العيدان عبر صفحتها على تويتر:“ إنا لله وإنا إليه راجعون، انتقلت إلى رحمة تعالى الغالية انتصار الشراح إلى رحمة الله بعد صراع مع المرض بالعاصمة البريطانية بمستشفى وليستون“.

وأضافت العيدان:“عزاؤنا الى عائلتها ولكل محبينها رحلت بنت شارد بن جمعه من نفس الارض التي رحل منها شارد. . باي باي لندن. . باي باي انتصار“.

وكان مازن التميمي، زوج الفنانة الكويتية، انتصار الشراح، قد كشف خلال الساعات الماضية عن انتكاس الحالة الصحية لزوجته، مطالبًا جمهورها العربي والخليجي، بالدعاء لها.

وأشار التميمي، إلى أنه تم تحويل زوجته إلى مستشفى وليستون في لندن، بقرار من الأطباء، حيث تم إدخالها إلى العناية المركزة، لوضعها تحت أجهزة التنفس الصناعي.

وقال التميمي في تصريحات نقلتها صحيفة الأنباء الكويتية: ”أم سالم بيد الله، وما تحتاج إلا الدعاء من محبيها وجمهورها في جميع الدول الخليجية والعربية، لعل وعسى أن تقوم بالسلامة وترجع للكويت وأهلها بصحة وعافية“.

وتوجه زوج الفنانة انتصار الشراح، بالشكر إلى السفارة الكويتية في بريطانيا، والمكتب الصحي التابع لها ”على ما بذلوه من جهود في متابعة حالة زوجته الصحية، ونقلها من مستشفى رويال فري، إلى مستشفى وليستون بكل يسر“.

وفي منتصف يوليو/ تموز الجاري، قالت صحيفة المواطن السعودية، إن انتصار الشراح قد تظل في لندن خلال رحلة العلاج لنحو 6 أشهر، بسبب حالتها الصحية السيئة، التي ستضطرها إلى عمل الكثير من الفحوصات.

وأشارت إلى أن الشراح تحتاج إلى غسيل الكلى، بعد تعرضها لمضاعفات صحية، بعد إجرائها عملية جراحية، لإزالة بعض التقرحات التي كانت تعاني منها في المعدة.

وتركت الفنانة خلفها مسيرة فنية خليجيا وعربيا ما بين التلفزيون والمسرح والسينما.

وبدأت الفنانة الراحلة التمثيل عام 1980 للمرة الأولى في مسلسل (خرج ولم يعد)، بعدها انضمت إلى المعهد العالي للفنون المسرحية وكان ثاني أعمالها مسرحية (باي باي لندن)، وشاركت بعدها في عشرات الأعمال.