الأميرة بياتريس تواصل مهامها الملكية رغم حملها
مشاهير أخبار المشاهير
31 يوليو 2021 11:13

الأميرة بياتريس تواصل مهامها الملكية رغم حملها

avatar نديم كعوش

واصلت الأميرة بياتريس حفيدة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا أداء واجباتها الملكية بالمشاركة في فعاليات محلية على الرغم من أنها حامل.

وتتوقع الأميرة الابنة الكبرى لدوق يورك الأمير اندرو ابن الملكة إليزابيث إنجاب طفلها الأول في أيار (مايو) العام المقبل بحسب بيان للقصر الملكي.

وذكرت صحيفة ”ديلي اكسبرس“ البريطانية السبت أن الأميرة بياتريس البالغة من العمر 32 عامًا حضرت الجمعة فعالية أطفال في لندن وهو حدث أقيم برعاية الأميرة بهدف مساعدة الأطفال الذين يعانون من ظروف تقصير الحياة ولدعم أسرهم.

وأشارت إلى أن بياتريس هي الراعية الملكية لهذا الحدث السنوي الذي يتضمن مسابقة رسوم لوحات من قبل أطفال، مضيفة أن الأميرة ستختار اللوحة الفائزة في أيلول المقبل.

وقالت الأميرة بياتريس: ”إنني أتطلع حقًا إلى أن أكون الحكم في المسابقة الفنية“، لافتة إلى أنه طلب من الأطفال العام الجاري رسم تميمة رأس دب كشعار للحدث.

وبحسب الصحيفة اختارت الأميرة بياتريس في عام 2020 فتاة اسمها كلوي لتكون الفائزة في مسابقة الرسم.

وأعلن قصر ”باكنغهام“ أخيرا أن الأميرة بياتريس وزوجها إدواردو مابيلي موزي (38 عامًا)، يتوقعان أول طفل لهما في أيار المقبل لكنهما لم يختارا اسما للمولود بعد.

وأشارت الصحيفة إلى أن حفل زفاف الأميرة بياتريس وموزي في تموز (يوليو) العام الماضي كان صغيرا واقتصر على الأسرة بسبب القيود المفروضة من قبل الحكومة لمواجهة تفشي وباء ”كورونا“ والتي رفعت الأسبوع الماضي.

وقالت الصحيفة:“لم يتم اختيار اسم بعد للمولود القادم الذي سيكون ابن الحفيد الثاني عشر للملكة إليزابيث“، مشيرة إلى أبناء أحفاد آخرين بمن فيهم ثلاثة أبناء للأمير وليام حفيد الملكة وطفلين لشقيقه الأصغر الأمير هاري من زوجته الأمريكية ميغان ماركل.

وفي شباط (فبراير) الماضي أعلن ”قصر باكينغهام“ عن ولادة الطفل الأول للأميرة أوجيني شقيقة بياتريس، ونشر صورة من حفل زفاف الأميرة وزوجها جاك بروكسبانك في قلعة وندسور في عام 2018.

وجاء في البيان الّذي نُشر على الحساب الرسمي للعائلة الملكية عبر مواقع التواصل الاجتماعي: ”أنجبت صاحبة السمو الملكي الأميرة أوجيني طفلها بسلامة في الـ 9 من شباط 2021 في تمام الساعة الثامنة و55 دقيقة في مستشفى بورتلاند بحضور والده. ويزن الطفل 8 أرطال و 1 أونصة“.