ابن سلاف فواخرجي يحتفل بميلادها.. وردها مؤثر
مشاهير أخبار المشاهير
28 يوليو 2021 9:05

ابن سلاف فواخرجي يحتفل بميلادها.. وردها مؤثر

avatar خلدون ضامر

نشرت الممثلة السورية سلاف فواخرجي رسالة ابنها الأكبر حمزة رمضان بمناسبة عيد ميلادها الـ 44؛ إذ إنها من مواليد الـ 27 من يوليو عام 1977.

وعبر حمزة في رسالته عن مشاعره وامتنانه لدور سلاف في حياته؛ إذ كتب: ”إلى أمي وصديقتي وأختي وحبيبتي…شكرا لك على كل لحظة كنتِ فيها جنبي وكل لحظة علمتيني وربيتيني وقلتيلي الصح عن الغلط“.

وأضاف: ”شكرا لك على كل لحظة ضحكنا فيها وانبسطنا ومزحنا وتغالظنا على بعض… شكرا لك لأنك أنت.. بتعرفيني ما بحب أكتب مواضيع تعبير بس ما قدرت بهاد اليوم. كل عام وانت بألف خير يا أحلى أم“.

وردت سلاف فواخرجي على رسالة ابنها حمزة وكتبت: ”حمزة … شكرا لأنك أنت وشكرا لأنكم أنتوا اللي خليتوني أم …وخليتوني أحلى“.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Sulaf Fawakherji سُلاف فواخرجي (@sulaffawakherji)

يذكر أن حمزة كانت له ميول فنية في صغره، حيث شارك والدته بعض أعمالها، لكنه اختار دراسة الطب بعد الحصول على شهادة الثانوية العامة، بينما ظهرت هذه الميول لدى شقيقه علي الذي شارك أيضًا في بعض الأعمال.

كما استعرضت سلاف فواخرجي الرسائل التي انهالت عليها من النجوم والمشاهير والجمهور، عبر ”الستوري“ بحسابها على إنستغرام.

من هي سلاف فواخرجي؟

ولدت ونشأت في محافظة اللاذقية، والدها الناقد السينمائي محمد فواخرجي ووالدتها ابتسام أديب، لديها أخ يكبرها سنا اسمه أشرف يعمل في دبي، وأخت غير شقيقة تسمى نهى يوسف معلا وقد توفيت عام 2016.

تخرجت سلاف من كلية الآداب قسم الآثار في جامعة دمشق عام 1998، كما أنها درست الفنون التشكيلية والنحت الضوئي بمعهد أدهم إسماعيل في عام 2017، عادت للجامعة مرة أخرى لتعلم اللغة ”الآرامية – السريانية“ بالمعهد العالي للغات بجامعة دمشق.

بدأت مسيرتها الفنية عندما كانت تدرس في السنة الثالثة من كلية الآداب، حيث رشحها المخرج ريمون بطرس لكي تؤدي دورًا في فيلم ”الترحال“ وقد حققت نجاحًا كبيرًا من خلال هذا الدور الذي جعل المخرج عبد اللطيف عبد الحميد يعرض عليها أن تقدم دورًا رومانسيًا في فيلمه ”نسيم الروح“. بعدها، توالت أعمالها الفنية في الدراما التلفزيونية والسينما وأصبح اسمها لامعًا في عالم الفن والتمثيل.

تزوجت من الممثل السوري وائل رمضان عام 1999 وكانت في السنة الرابعة، تعرفت عليه بشكل أكبر أثناء تصوير مسلسل ”الجمل“ انفصلا لفترة عام 2004 وعادا مرة أخرى لبعضهما بعد فترة، ولديهما ولدان هما حمزة وقد شاركاها في مسلسل ”الحسناء والعجوز“ وأجزاء من مسلسل ”بقعة ضوء“ .

تعرضت لاتهامات بأنها فبركت شائعة اختطافها، لكنها ردت بأنها لم تفبرك الشائعة، مشيرة إلى أن القضية حقيقية، ورفضت الخوض في تفاصيل الواقعة؛ لأنها منظورة أمام القضاء، لكنها أكدت بأن خادمة عملت لديها مدة أربعة عشر عاما خططت لاختطافها بمعاونة أقارب لها، وأن الله نجّاها، وأضافت بأن أغلب الفنانين السوريين المؤيدين للنظام مهددون بالقتل.

قيل إنها تعرضت لمحاولة اغتيال في السودان من قبل شخص سوري معارض خلال حفل تكريم في الخرطوم عام 2013، وفوجئت وقتها بحراسة أمنية مشددة، ليخبرها الأمن بوجود مخطط لاغتيالها، وتم منع الضيوف من حضور العرض الخاص بالفيلم.