إبعاد فرحان العلي من الكويت بسبب "المقطع الخادش"‎‎
مشاهير أخبار
25 يوليو 2021 12:28

إبعاد فرحان العلي من الكويت بسبب "المقطع الخادش"‎‎

avatar خلدون ضامر

قررت الكويت إبعاد الفنان الباكستاني فرحان العلي، وذلك بالرغم من صدور حكم محكمة التمييز القاضي بالامتناع عن النطق بعقابه وإلغاء حبسه سنتين.

ونقلت صحيفة ”القبس“ المحلية عن مصدر أمني مطلع قوله بأن وزارة الخارجية في الكويت اتخذت قرار إبعاد نافذ ضد العلي، مشيراً إلى أن إدارة سجن الإبعاد ستحدد موعد ترحيله إلى موطنه خلال 48 ساعة.

وسيتم إبعاد العلي وفق قانون الإبعاد الإداري الذي يخول وزارة الداخلية بإبعاد أي وافد من دون عرضه على المحكمة للبت في قرار إبعاده.

وكانت محكمة الجنايات قد قضت بحبس العلي، سنتين مع الشغل والنفاذ وغرامة ألف دينار والإبعاد عن البلاد، بعد تنفيذ العقوبة بعد أن وجهت إليه تهمة نشر فيديو خادش للحياء على تطبيق ”سناب شات“.

وفي مطلع يونيو 2020 نشر فرحان العلي مقطع فيديو خادشا للحياء؛ إذ أظهر فيه عضوه الذكري، وأثار مقطعه المنشور جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبرر العلي لاحقًا أن حسابه كان مخترقًا، إلا أن النيابة العامة أمرت بحبسه 21 يومًا على ذمة التحقيقات، وفي الـ 16 من سبتمبر 2020، صدر حكم بدفعه غرامة مالية، وحبسه سنتين مع الشغل والنفاذ وإبعاده من الكويت بعد أن يكمل مدة الحبس.

وكان العلي قد اعتذر عن نشره الفيديو قائلا: ”أنا آسف حقكم عليّ… أنا آسف حسابي كان مهكور واحد دخل بحسابي وأنا آسف جداً جداً فديتكم“… وأضاف: ”يا جماعة صدّقوني الأكاونت كان متهكر“.

وأثار تصرف الفنان آنذاك ونشره للمقطع الفاضح غضب عدد كبير من الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي الذين شنوا هجوما واسعا ضده، وطالبوا بالتحقيق معه، فيما ناشد آخرون السلطات بترحيله إلى بلاده، معتبرين ما فعله مخالفا لمبادئ وتقاليد الشعب الكويتي.

يذكر أن فرحان العلي ممثلٌ باكستاني، ولد ويعيش في الكويت ومحسوب على الوسط الفني الذي حقق فيه شهرة، من خلال عدد كبير من الأعمال التي شارك فيها مع كبار الممثلين الكوميديين في الكويت، إضافة إلى مشاركاته في عدد من الأعمال الخليجية والمصرية.

ومن أبرز الأعمال التي شارك فيها:“درويشيات، خمس خوات، تذكرة داود، قرمش، بلوك غشمرة، زمن مريان، طول بالك“، وغيرها.