نقابة الأطباء المصريين: سنحاسب المتسبب في تدهور حالة ياسمين عبدالعزيز

أخبار

نقابة الأطباء المصريين: سنحاسب المتسبب في تدهور حالة ياسمين عبدالعزيز

كشف عضو مجلس نقابة الأطباء، في مصر الدكتور إبراهيم الزيات، مصير الطبيب المتسبب في تدهور حالة الفنانة ياسمين عبدالعزيز، قائلًا إنه يجب التفرقة في البداية ما بين الإهمال الطبي والخطأ الوارد حدوثه، والأخيرة تعني بأن الطبيب عمل في تخصصه، وحاصل على شهادات علمية تؤهله بالقيام بالعملية الجراحية أو معالجة الحالة المرضية، وأنه من الوارد حدوث بعض المضاعفات لهذه الحالة المرضية أثناء العلاج. وأضاف "الزيات"، في تصريحات تلفزيونية، أن الإهمال الطبي يعني بأنه قد يكون الطبيب غير متخصص أو يعمل في مكان غير مؤهل، أو لا يستطيع أن يتعامل مع مثل هذه الحالات، وهناك فارق كبير بين الإهمال الطبي والخطأ الوارد

كشف عضو مجلس نقابة الأطباء، في مصر الدكتور إبراهيم الزيات، مصير الطبيب المتسبب في تدهور حالة الفنانة ياسمين عبدالعزيز، قائلًا إنه يجب التفرقة في البداية ما بين الإهمال الطبي والخطأ الوارد حدوثه، والأخيرة تعني بأن الطبيب عمل في تخصصه، وحاصل على شهادات علمية تؤهله بالقيام بالعملية الجراحية أو معالجة الحالة المرضية، وأنه من الوارد حدوث بعض المضاعفات لهذه الحالة المرضية أثناء العلاج.

وأضاف "الزيات"، في تصريحات تلفزيونية، أن الإهمال الطبي يعني بأنه قد يكون الطبيب غير متخصص أو يعمل في مكان غير مؤهل، أو لا يستطيع أن يتعامل مع مثل هذه الحالات، وهناك فارق كبير بين الإهمال الطبي والخطأ الوارد في الحدوث.

وأكد أنه في حالة إثبات بأن ما حدث مع الفنانة ياسمين عبدالعزيز، خطأ طبي، سيحاسب بكل الطرق، سواء عن طريق القانون في النيابة العامة، وعن طريق الحساب في النقابة، مشددًا على أن الحساب يشمل جميع الأطباء "حتى لو اسمه كبير"، والحساب يبدأ بدرجات متفاوتة من العقاب، بداية من اللوم وحتى الشطب من النقابة نهائيًا وإيقافه عن العمل.

وكان الفنان الفنان تامر فرج، قد أعرب عن استيائه الشديد من تزايد ضحايا الأخطاء الطبية، بين نجوم الفن والإعلام، في الآونة الأخيرة، آخرهم الفنانة ياسمين عبد العزيز.

ونشر تامر فرج، عبر حسابه الشخصي فيسبوك، مقطع فيديو له، قال فيه: "هو مش الأخطاء الطبية كترت شوية الفترة اللي فاتت ولا إيه؟.. فين نقيب الأطباء، يشرح لنا إيه الفرق بين الخطأ الطبي والإهمال؟.. والخطأ الطبي ده حسابه عند مين؟".

وناشد تامر فرج جمهوره، الدعاء للفنانة ياسمين عبدالعزيز، وكذلك الإعلامية إيمان الحصري، والفنانة فاطمة كشري، واللواتي تعرّضن لأخطاء طبية على مدار الشهرين الماضيين، قائلًا: "ادعوا لهم وكل من عانى ويعاني مما يسمى بالخطأ الطبي".

وقال: "أرجوكم قوموا بحملة لحد ما نقيب الأطباء يرد علينا ويبدأ في تقويم المنظومة الطبية، حتى لا يضيع مجهود الأطباء المحترمين الآخرين ويشوه مسيرة الجيش الأبيض قلة من الأطباء لا تقدر حجم وأهمية دورهم ورسالتهم".

من جهته كشف الإعلامي المصري سيد علي، في برنامجه "حضرة المواطن" عن تفاصيل الحالة الصحية للفنانة ياسمين عبد العزيز، وقال إنه كان لديها مشكلة في الرحم، وكانت تتابع مع طبيبها في المستشفى، وأجرت منظارًا ولكنه سبّب لها مشكلة في القولون، مما سبب لها مضاعفات صحية وانتقلت إلى العناية المركزة، وقال إنها في اللحظة الحالية فاقت من الغيبوبة، واستقرت حالتها الصحية، وأشار إلى إنه يمتلك معلومات أكثر عن حالتها، ولكنه كشف ما يهم الجمهور فقط، عن حالتها الصحية.

وتتكتم أسرة ياسمين عبد العزيز على تفاصيل الحالة الصحية لها، ونشر شقيقها وائل عبد العزيز تدوينة جديدة على حسابه بفيسبوك، طلب بها من الجمهور مواصلة الدعاء لياسمين عبد العزيز، وقال إنه سيطمئن الجمهور على حالتها فور تحسن صحتها، وقال: "قريبا هنعلن عن حاله ياسمين الصحية بعد خروجها من العناية المركزة".

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً