طارق لطفي ينتقد أغاني المهرجانات: "فن ميت"

أخبار

طارق لطفي ينتقد أغاني المهرجانات: "فن ميت"

انتقد الفنان المصري، طارق لطفي، أغاني وموسيقى المهرجانات الشعبية، التي انتشرت بشكل كبير على مستوى الوطن العربي لاسيما في مصر، خلال الفترة الأخيرة، مؤكداً أنها "نوع من الاحتفال بالتعالي". وقال لطفي لدى حلوله ضيفا على برنامج "60 دقيقة" عبر محطة "إكسترا نيوز"، إن "الاستماع إلى موسيقى وأغاني المهرجانات ما هو إلا نموذج للاحتفال بالتعالي على مقدمي هذه الموسيقى.. بالنسبة لهؤلاء، هم يرفهون عن الناس من دون تأثير". وأضاف لطفي أنه يظن أن ذلك هو تفسير استماع بعض الطبقات لأنواع مختلفة من الموسيقى، موضحا من جديد أن هذه الطبقات ترى هذه الموسيقى بشكل متعالٍ، ولا تنظر إليها إلا كلحظة ترفيه حين

انتقد الفنان المصري، طارق لطفي، أغاني وموسيقى المهرجانات الشعبية، التي انتشرت بشكل كبير على مستوى الوطن العربي لاسيما في مصر، خلال الفترة الأخيرة، مؤكداً أنها "نوع من الاحتفال بالتعالي".

وقال لطفي لدى حلوله ضيفا على برنامج "60 دقيقة" عبر محطة "إكسترا نيوز"، إن "الاستماع إلى موسيقى وأغاني المهرجانات ما هو إلا نموذج للاحتفال بالتعالي على مقدمي هذه الموسيقى.. بالنسبة لهؤلاء، هم يرفهون عن الناس من دون تأثير".

وأضاف لطفي أنه يظن أن ذلك هو تفسير استماع بعض الطبقات لأنواع مختلفة من الموسيقى، موضحا من جديد أن هذه الطبقات ترى هذه الموسيقى بشكل متعالٍ، ولا تنظر إليها إلا كلحظة ترفيه حين يستمع إليها.

ووصف الممثل المصري البالغ من العمر 50 سنة، أغاني المهرجانات قائلا: "هذا فن يموت، والمجتمعات وهذه الطبقات لا تتأثر به"، مضيفا أن: "لحظات الركود التي تمر بها الساحة الفنية هي التي سمحت بانتشار هذا النوع من الفن".

وقال لطفي إن "الانتصارات يتبعها فن عظيم".

كما أجاب لطفي عن سؤال لماذا تأخر الفن في التطرق لمواجهة الإرهاب عقب عام 2013، وقال إن الفن لم يكن بمنأى عن رصد تغيرات المجتمع، ولكن للأمر علاقة بالظروف الإنتاجية؛ فهناك الكثير من الفنانين الذين يملكون أفكار مشاريع لكنهم لا يستطيعون تنفيذها بسبب الإنتاج، ولا يمكن لهم تحمل تكلفة إنتاج مثل تلك الأعمال.

وخلال اللقاء، قال لطفي إن جميع الممثلين المشاركين في مسلسل "العائلة" تم وضع أسمائهم على قوائم الاغتيالات في ذلك الوقت.

وأضاف أنه لم يكن المرشح الأول للدور؛ إذ قام بتقديم الشخصية عقب اعتذار الفنان هشام سليم.

كذلك، كشف لطفي عن رأيه في منصات التواصل الاجتماعي، وقال إنهم تعرضوا لإرهاب إلكتروني وهجوم قبل عرض مسلسل "القاهرة كابول" وأشار إلى ضرورة تقنين استخدام تلك المنصات.

وشارك طارق لطفي في الموسم الرمضاني الماضي في مسلسل "القاهرة كابول" الذي نال إعجاب الجمهور وحقق نجاحا كبيرا.

والمسلسل من بطولة فتحي عبد الوهاب، خالد الصاوي، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي ونخبة من نجوم الفن.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً