صابرين: أصولي ليست مصرية.. وطفولتي كانت بسوريا
مشاهير أخبار
08 يوليو 2021 12:17

صابرين: أصولي ليست مصرية.. وطفولتي كانت بسوريا

avatar محمد جميل

تحدثت الفنانة المصرية، صابرين للمرة الأولى عن أصولها المغربية ونشأتها في سوريا، مشيرة إلى أنها تعلمت أصول الغناء على يد الفنان اللبناني الراحل وديع الصافي.

وقالت صابرين خلال بث مباشر عبر حسابها على ”إنستغرام“، إنها تحب جميع البلدان العربية، ولها علاقات بكل بلد، كما تحدثت للمرة الأولى عن امتداد نسب عائلتها إلى أصول بدولة المغرب، وقالت إن مدينة فاس مسقط رأس أعمامها وأجدادها.

وأوضحت الفنانة أنها زارت جميع البلدان العربية؛ إذ ذهبت إلى سوريا، وهي في السادسة من عمرها وعاشت فيها جانبا من طفولتها، مؤكدة في الوقت ذاته أنها تعتبر الإمارات بلدها الثاني، وكذلك لبنان حيث إن لها صداقات كثيرة هناك؛ فلها فيها ذكريات مع أشهر الفنانين.

وتابعت: ”وأنا صغيرة وديع الصافي كان بيعلمني أطلع على المسرح وأغني تخيلوا وديع الصافي“، مشيرة إلى أن تونس من أحب الدول التي قامت بزيارتها أيضا أثناء تصوير دورها في مسلسل أم كلثوم.

وتحدثت صابرين عن ذكرياتها مع نجوم الجيل الذهبي للفن المصري، لافتة إلى أن ممدوح عبد العليم وهالة فؤاد وأمينة رزق كانوا سببا في نجاحها، واصفة شريهان بأنها صديقة العمر، ومحمود ياسين بأنه أستاذها.

كما استذكرت الفنانة حياتها في الكويت؛ إذ قالت: ”لما بروح الكويت بتكرم كتير أوي لأن ليا أعمال ولقاءات تلفزيونية وبعمل شغل فيها كنت مع محمد المنصور وغنيت (سكة سفر)، في أوبريت قبل ما يغنيها نبيل شعيل، وغنتها بردو مع نبيل شعيل، وفي لقاءات كثيرة على يوتيوب مش عايزة أكبر نفسي وعايزة أقول أنا فرحانة ومرعوبة عشان برغي“.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Sabrien – صابرين (@sabrienofficial)

يذكر أن صابرين هي ابنة شقيقة الفنانة نعيمة عاكف، نشأت في أسرة عاكف المشهورة بألعاب السيرك، وبدأت التمثيل في سن الرابعة وذلك من خلال أدوار صغيرة، بعد ذلك كان لها تجارب عديدة مع الغناء وذلك في سن الثانية عشرة من عمرها.

درست في كلية الآداب قسم فلسفة، ولكنها تفرغت للتمثيل واشتهرت بأدوارها المتعددة في شبابها، كما اشتهرت في بعض الأعمال السينمائية والتلفزيونية.

وفي عام 1999 أسند إليها تقديم شخصية المطربة أم كلثوم في مسلسل يروي حياتها الشخصية والذي حمل عنوان أم كلثوم، ورغم أنها حققت خلال المسلسل نجاحا كبيرا لكنها قررت اعتزال التمثيل وارتدت الحجاب ثم تفرغت لتقديم بعض البرامج الدينية.

وفي عام 2006 قررت العودة للعمل الفني وذلك بمشاركتها في مسلسل ”كشكول لكل مواطن“، واستمرت من بعده بالعمل الفني، وخلعت الحجاب.