سهير القيسي: وجود حلا شيحة بالفن المصري "غير مهم"
مشاهير أخبار
06 يوليو 2021 12:21

سهير القيسي: وجود حلا شيحة بالفن المصري "غير مهم"

avatar محمد جميل

أحدثت الإعلامية العراقية سهير القيسي ضجة بين المتابعين على موقع تويتر بعد أن هاجمت الفنانة المصرية حلا شيحة، عقب ورود أنباء عن اعتزالها التمثيل مجددًا رغم نفي والدها الأمر.

وكتبت القيسي عبر حسابها على تويتر،: ”تره غير مهم وجود #حلا_شيحا بالفن المصري .. الاعتزال من عدمه لا يشكل فرق أبداً .. هي ليست سعاد حسني أو ميرفت امين أو نبيلة عبيد .. فعادي تعتزل افضل .. #رأي_شخصي“.

وسبّب هذا التعليق استغربًا من المتابعين، متسائلين عن سبب إقحام نفسها بهذه الطريقة في قضية أنباء اعتزال الفنانة المصرية، فيما دافع عنها آخرون؛ إذ قالوا إن القيسي أبدت رأيها مثلها مثل أي متابع آخر، متسائلين عن سبب كل هذا الجدل الذي صاحب تعليقها.

وكتب أحد المعلقين المنتقدين لتعليق سهير القيسي:“ ما سبب هذا الهجوم غير المُبرر؟ ثانيا هل تقبلين نفس النقد لمكانتك في الاعلام العربي؟ احترام الناس وآرائهم خصوصاً الشخصية منها يجب أن يكون من الاولويات في التعامل مع الاخرين، وكما قال الشاعر: لِسانك لا تذكُر به عَورَةَ امرىءٍ فكلك عوراتٌ وللناسِ السُنُ“.

وأضافت فتاة أخرى: ”ست سهير ركزي ببلدك وتطلقين تغريدة تساند الأم العراقية الذي صدر بحقها مقترح تعديل قانون الأحوال الشخصية في العراق فيه اجحاف للمرأة فهو يحرم الأم من حضانة طفلها ليأتي الأب في سن السبع سنوات و يأخذه و الأدهى في حال وفاة الأب تنتقل الحضانة الى الجد (ابو الاب)“.

وعلق شخص ثالث:“ حلا شيحا فنانة مصرية ومعروفه لا تقارن بفنانين كبار لكن يبقى لها حرية اتخاذ القرار وعلى الجميع احترامه وجميع الآراء محترمة طبعا“.

كما كتب متابع:“ الانسانة حلا شيحة محترمة وتستحق الاحترام بغض النظر عن تأثيرها في الفن لم تسب العنب الأسود ولا الأبيض“.

فيما أبدت متابعة دهشتها من ردة الفعل على تعليق سهير القيسي وقالت: ”يا جماعة تعليق سهير ما في اساءة لحلا، وهي علقت من باب انها متابعة وليست إعلامية، يعني كغيرها من المتابعين والمعلقين، فلماذا تركتم بعض التعليقات المسيئة بحق حلا، ولاحقتهم رأي سهير رغم انه ليس مسيئًا، أمركم غريب“.

وكان والد حلا شيحة الفنان التشكيلي أحمد شيحة، قد رد على الأحاديث التي انتشرت عن اعتزالها الفن بعد تداول أكثر من صورة لها بالحجاب مع زوجها معز مسعود، وقال: ”حلا لم تعتزل الفن ولم تفكر في ذلك مطلقا، ولم يطلب منها معز ذلك الأمر، ولكنها ستوهب فنها لخدمة المجتمع المصري من خلال أعمال هادفة لا يخشى أي أحد من مشاهدتها وتكون متاحة لجميع أفراد الأسرة“.

وعن ارتدائها الحجاب، أوضح شيحة في تصريحات صحافية أنها ”تذهب للمسجد مع زوجها وأبنائها كل يوم جمعة لكي يُصلوا، وأنها تقضي في الوقت الحالي إجازتها هناك ولكنها لم ترتدِ الحجاب كما يظن البعض“.