أندريه سكاف يكشف سبب قبوله مشهدا واحدا في الهيبة.. وقصة حبه وزواجه
مشاهير أخبار
03 يوليو 2021 8:21

أندريه سكاف يكشف سبب قبوله مشهدا واحدا في الهيبة.. وقصة حبه وزواجه

avatar خالد مكارم

رد الفنان السوري أندريه سكاف على الانتقادات التي تأتيه من الجمهور كونه لا يقدّر إمكاناته وقدراته الفنية بسبب قبوله المشاركة في أعمال ”أقل مما يجب“ بحسب وصفهم، ولا تتناسب مع قيمته الفنية، مبينا أنه يقوم بلعب أدوار عديدة وشخصيات متنوعة حتى يوسع قاعدته الشعبية، بالإضافة لكونه يحب أن يكون قريبا من جمهوره.

وقال سكاف خلال لقائه في برنامج ”شو القصة“ مع الإعلامية رابعة الزيات، إنه في كثير من الأحيان يضطر لقبول أدوار عديدة لأسباب مادية، بالإضافة إلى كونه يحب العمل ولا يفضل البقاء في المنزل نهائيا، فيقبل المشاركة بأغلب الأعمال التي تأتيه.

وكشف سكاف عن السبب وراء قبوله تمثيل مشهدٍ واحد فقط في مسلسل ”الهيبة“، معتبرا أنه في النهاية ممثل وهذه مهنته الأساسية مهما كان الدور صغيرا، ولكنه عزا سبب قبوله إلى كونه يحب هذا العمل ويعتبره عملا ناجحا جدا، بالإضافة إلى أن المشهد يجمعه مع الفنانة القديرة منى واصف، وهذا يكفي لقبوله هذا الدور.

وتحدث أيضا عن كونه لا يهتم كثيرا في موضوع مكان وجود اسمه على شارة الأعمال التي يشارك فيها على عكس الكثير من الفنانين الحاليين الذين يشترطون على صناع العمل هذا الموضوع، وأوضح أنه لا يهتم بالدعاية وما وصفه بالبروباغندا، والذي يعنيه فقط هو تقديمه لأدوار جميلة وقريبة من قلوب الناس.

وعن رأيه بالزواج المدني، أكد سكاف أنه لا يرفض هذه الفكرة نهائيا، رغم عدم تشريعه في سوريا، ولكنه قد قرأ عن الزواج المدني واكتشف أنه شيء جيد وليس سلبيا كما يشاع حوله، ويضمن للزوجة حقوقها بشكل كامل بعد الانفصال عن زوجها.

وذكر سكاف أنه قد تخوف من الشهرة، وكرهها في فترة معينة من حياته. وقال إنه قدم في العام نفسه مسلسل ”عيلة 5 نجوم“ ومسلسلين آخرين، ولاقت الأعمال الثلاثة نجاحا كبيرا نقلته فورا إلى ضفة الشهرة، فاستغربها وأحسها أنها تطفلٌ على حياته البسيطة والهادئة لكنه أحبها مع مرور السنوات وبدأ يسعد نتيجةَ حب الناس له. 

وعن نظرته للحياة أكد سكاف على أن الإنسان كلما تقدم في العمر رأى الحقيقة بشكلٍ أوضح وتغيرت نظرته للحياة، فيكون الشخص في مرحلة الشباب منفعلا يحب الحياة ويريد تغيير كل شيء، ولكنه عندما يبدأ بالتقدم بالعمر يبدأ بالتفكير بعقلانية ويجد الحياة أبسط من ذلك بكثير.

وعند سؤاله عن بداية علاقته مع زوجته الفنانة سوسن أبو عفار قال إنه شعر منذ أول لقاءٍ له معها أنها ستكون زوجته في المستقبل، واصفا حبه لها ”بالحب من النظرة الأولى“، وكشف أن سوسن كانت مخطوبةً لشابٍ آخر في فترة دراستهما في المعهد، ولكنها انفصلت عنه عندما اعترف لها بحبه.

وأضاف أن مشاعر الحب لا تزال حتى الآن مستمرة بينهما كما هي منذ اللحظة الأولى، وأن الشغف لم ينته، ولكن شكله يتغير مع مرور السنوات ومع دخول تفاصيل جديدة إلى عائلتهما، وهما متفقان على البقاء معا حتى نهاية حياتهما.

كما أوضح سكاف السبب وراء اكتفائهما بطفلة واحدة، وسر هذا القرار الذي اتخذه مع زوجته ، فقال إنه يتبع النظام الغربي في هذا الموضوع، فهو يفضل تركيز  اهتمامه على طفلٍ واحدٍ فقط، مبينا عدم ندمه على هذا القرار نهائيا.