إجراء جديد ضد حمو بيكا بعد منعه من الغناء في مصر
مشاهير أخبار
29 يونيو 2021 18:42

إجراء جديد ضد حمو بيكا بعد منعه من الغناء في مصر

avatar نسرين الرشيدي

شهدت الساعات القليلة الماضية، تطورا جديدا في قضية مطرب المهرجانات المصري حمو بيكا، بعد قرار منعه من الغناء بالحفلات داخل مصر، بناء على قرار رسمي من نقابة المهن الموسيقية لعدم حصوله على تصريح بالعمل.

وقال طارق مرتضى متحدث نقابة الموسيقيين في مصر لـ“فوشيا“ إنه تم مخاطبة إدارة ”اليوتيوب“ و“الفيسبوك“ لمنع التعامل مع حمو بيكا وعدد من مطربي المهرجانات في إجراء جديد بعد قرار إيقافهم ومنع التعامل معهم، لما يؤثر ذلك على الصالح العام حسب وصفه.

وأكد متحدث نقابة الموسيقيين، أن قرار المنع ليس تعسفيا، ولكن جاء نتيجة فشل حمو بيكا وعدد من مطربي المهرجانات في اجتياز اختبارات الغناء داخل النقابة على أيدي كبار الموسيقيين الذين وجدوا أنهم لم يمتوا للغناء بأي صلة، وبناء عليه تم إصدار القرار، مشيرا إلى أن النقابة ستلاحقهم ببلاغات رسمية في حالة اختراقهم لهذا القرار الصادر، كما سيتعرض للمساءلة القانونية كل من يتعاقد معهم لإحياء أي حفلات داخل مصر.

وتابع متحدث نقابة الموسيقيين، أنه من حق هؤلاء وعلى رأسهم حمو بيكا التقدم مرة أخرى لاختبارات النقابة فيما بعد، ولكن مسألة نجاحهم أو رسوبهم تعود للجنة التي ستقوم باختبارهم.

وأضاف متحدث نقابة الموسيقيين، أن مؤدي المهرجانات أساءوا بشكل كبير للغناء في مصر، حيث إن أغلبهم لا يتمتعون بأي موهبة أو صوت يؤهلهم حتى لأن يكونوا مؤدين.

وكانت نقابة المهن الموسيقية في مصر، التي يرأسها الفنان هاني شاكر، قد قررت منع التعامل مع مطربي المهرجانات حمو بيكا، ونور التوت، ومسلم، وعنبه، وأحمد موزة، وذلك لعدم حصولهم على تصريح ”مشتغلين“ أو ”منتسب“ للنقابة، وبناء عليه منعهم من إحياء الحفلات لحين تصويب أوضاعهم.

ولم تكن هذه المشكلة الأولى التي واجهت مطرب المهرجانات حمو بيكا، حيث سبق وتقدم الفنان هاني شاكر ضده ببلاغ رسمي للشرطة، ومقاضاته بتهمة السب والقذف واقتحام مبنى النقابة بعد فشل الأول في الحصول على تصريح بالغناء، وقضت المحكمة بحبسه لمدة عامين، وفي نهاية الأمر تنازل هاني شاكر عن القضية بعد اعتذار رسمي من حمو بيكا.