ابنة هاري وميغان ستفوّت تقليدا ملكيا يعود لقرون
مشاهير أخبار
28 يونيو 2021 6:15

ابنة هاري وميغان ستفوّت تقليدا ملكيا يعود لقرون

avatar نديم كعوش

ذكرت خبيرة ملكية بريطانية أن ”ليليبيت ديانا“ ابنة الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل قد يفوتها تقليد ملكي يعود لقرون وهو ارتداء ثوب تعميد ملكي أثناء تعميدها، نظرًا لأنه من غير المرجح أن ترسل الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا الثوب إلى الولايات المتحدة.

واستقبلت ميغان (39 عامًا) والأمير هاري (36 عامًا) ابنتهما الأولى في 4 الشهر الجاري وأطلقا عليها اسم الملكة، والليدي ديانا والدة هاري.

وأثارت ولادة الطفلة دعوات لهاري وميغان، من أجل العودة إلى المملكة المتحدة لتعميد ”ليليبت ديانا“ في لندن وإنهاء الخلافات مع العائلة المالكة.

لكن المؤرخة الملكية مارلين كونيغ، قالت إنه سيكون من ”المفاجئ“ أن تعود عائلة ”ساسكس“ (هاري وميغان ) إلى بريطانيا من أجل التعميد، ما يعني أنها ستفوّت ارتداء ثوب التعميد الملكي الذي ارتداه شقيقها ”أرشي هاريسون“.

وقالت كونيغ: ”سأكون مندهشًة جدًا إذا تم تعميد الطفل، وإذا جاء الزوجان إلى المملكة المتحدة.. أنا بالتأكيد لا أعتقد أن ثوب التعميد سيرسل إلى كاليفورنيا“.

وأضافت: ”أعتقد أن المعمودية ستكون علامة جيدة، لأن الملكة لم تذهب إلى معمودية آرتشي فقط بسبب التوقيت.. لكني أعتقد أنه سيكون علامة جيدة أن يكون لديك معمودية لطيفة مع العائلة المباشرة، خاصة للأمير تشارلز لرؤية حفيدته الجديدة والملكة لرؤية حفيدتها أثناء أو بعد التعميد.. لكننا سنرى، وسأفاجأ إذا كانت هناك معمودية في أي وقت قريب“.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تم فيه حث ميغان على العودة إلى المملكة المتحدة مع الأمير هاري، لتدشين تمثال الليدي ”ديانا“ لأنه سيكون فرصة للم الشمل وإعادة الأمور الى نصابها، بعد تفاقم الخلاف بين هاري والعائلة الملكية.

بدورها رأت شارلوت غريفيث محررة الشؤون الملكية في صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، أن حفل التدشين الخميس المقبل، يمثل ”فرصة ضائعة“ لميغان.

وردًا على سؤال عما إذا كانت ميغان ستعود إلى المملكة المتحدة، قالت غريفيث: ”عندما تفعل ذلك أخيرًا، ستكون هذه صفقة كبيرة.. عليها أن تحافظ على ارتباطها بالعائلة الملكية، لكنني لا أعتقد أنها ستأتي وستكون هذه فرصة ضائعة لها“.

ووصل هاري إلى لندن مساء الجمعة الماضي، للمشاركة في حفل التدشين، إلى جانب شقيقه الأكبر الأمير وليام، وذلك في حديقة ”قصر كنسنغتون“ الملكي في لندن.