حسن يوسف: لم اعتزل وسبب غيابي هو جهل بعض الكُتّاب
مشاهير أخبار
22 يونيو 2021 9:14

حسن يوسف: لم اعتزل وسبب غيابي هو جهل بعض الكُتّاب

avatar نسرين الرشيدي

انتشرت خلال الأيام الماضية أنباء تؤكد تعرض النجم المصري حسن يوسف لوعكة صحية شديدة، إلى جانب اتخاذه قرار الاعتزال عن الفن نهائيا، بعد مسيرة طويلة من الأعمال السينمائية والتلفزيونية.

وكشف الفنان حسن يوسف في تصريح خاص لـ“فوشيا“ عن حقيقة الأخبار المتداولة في الفترة الأخيرة، قائلا:“في البداية أود أن أطمئن جمهوري الحبيب على صحتي، وأؤكد أنني أتمتع بصحة جيدة، ولم أتعرض لأي وعكة صحية مثلما تردد، ولا أعلم ما السر وراء هذه الشائعات التي أصبحت تطاردني من حين لآخر، وتطارد نجوما آخرين، وما هي الفائدة من خروج شائعة بمرض فنان قد تثير قلق وغضب أسرته“، مؤكدا في الوقت ذاته أنه أصبح يعتاد على هذه الشائعة في الفترة الأخيرة.

ونفى حسن يوسف لـ“فوشيا“ أيضا، ما تردد عن اعتزاله الفن، قائلا:“لم اعتزل نهائيا ولم أعلن ذلك أبدا، فالفنان يظل لآخر يوم في عمره تحت أمر فنه ويعيش له“، مؤكدا، ”مفيش فنان بيعتزل على سبيل المثال عمر الشريف وفريد شوقي كانوا بيمثلوا لآخر يوم في حياتهم“.

ووجه حسن يوسف اللوم لصناع السينما والتلفزيون عن غيابه، وقال: ”أريد أن أوكد أنه لا يوجد شيء اسمه فنان يعتزل، ولكن يوجد كتاب ومؤلفون يتجاهلون كتابة أدوار مناسبة لفنان ويسقطونه من حساباتهم، فيغيب عن الساحة لتجاهله ليس أكثر وتظهر الصورة النهائية للجمهور أنه قد اعتزل الفن بسبب غيابه غير المقصود، وهذا الأمر ليس ذنبنا كفنانين كبار، ولكنْ جهل من بعض الكتاب في عدم كتابة أدوار تناسب الفنانين في هذا العمر، وأيضا تجاهل المنتجين لهم“.

كما أكد حسن يوسف، أنه لا يمتلك أي حساب على ”تويتر“، وليس له علاقة بالسوشال ميديا، وأن الصفحة التي تتحدث باسمه في كثير من المواقف ليس إلا صفحة مزورة.

وكان آخر أعمال الفنان حسن يوسف التلفزيونية، مسلسل ”الضاهر“ الذي تم عرضه عام 2019، والذي تم بدء تصويره في 2016 وتوقف أكثر من مرة بسبب مشاكل وخلافات داخل الكواليس، وهو بطولة محمد فؤاد، وفريال يوسف، ورغدة ومادلين طبر، وعلاء زينهم، وعمر حسن يوسف، ومظهر أبو النجا، وإخراج ياسر زايد.