استدعاء نانسي عجرم  للتحقيق على خلفية مقتل محمد الموسى
مشاهير أخبار
21 يونيو 2021 11:28

استدعاء نانسي عجرم للتحقيق على خلفية مقتل محمد الموسى

avatar فابيان عون

قالت مصادر خاصة لموقع ”فوشيا“ إنه تم استدعاء الفنانة اللبنانية نانسي عجرم وزوجها الدكتور فادي الهاشم إلى جلسة التحقيق للمثول غدا الثلاثاء أمام رئيسة الهيئة الاتهامية في جبل لبنان القاضية أميرة شحرور، على خلفية مقتل السوري محمد الموسى داخل الفيلا الخاصة بهما.

وأضافت المصادر أن قرار الاستدعاء يأتي بعد صدور القرار الظني بحق فادي الهاشم وإحالة الملف أمام محكمة الجنايات، مؤكدة أن السياق الطبيعي يحتم الاستدعاء للاستيضاح على خلفية القتل التي حدثت تمهيدا لإصدار القرار أو المضبطة الاتهامية بحق زوج نانسي عجرم.

وفي السياق نفسه، اعتبرت المحققة والخبيرة في الأدلّة الجنائية حلا ولد روب، في تصريح صحفي أن ”جريمة قتل الموسى في فيلا نانسي عجرم العام الماضي، هي جريمة قتل عمد“.

وأكدت روب خلال لقائها ضمن برنامج ”ناس أونلاين“، أن ما فعله فادي الهاشم ”جريمة قتل عمد“، وأن خلف هذه الجريمة جرائم أخرى، وذلك لكون الشاب محمد الموسى اطلع على بعض الأمور والمعطيات التي قد تشكل خطرا على الهاشم وعائلته وزوجته، وبعض الشركاء الذين يعملون معه، معلقة بالقول: ”صحيح أنه طبيب أسنان لكن من المؤكد أن له بعض الأعمال الأخرى التي يقوم بها“.

وأضافت أنه “تم استدعاء فادي الهاشم وزوجته نانسي عجرم إلى جلسة التحقيق يوم الثلاثاء المقبل“، مشيرةً إلى أن الحادثة هي الأولى من نوعها التي يتم فيها التحقيق مع نانسي عجرم في جريمة القتل التي وقعت في منزلها.

تجدر الإشارة إلى أن الموسى كان قد تسلّل إلى فيلا نانسي وزوجها بعد مراقبة المكان بشكل دقيق ولفترة طويلة، ليدخل بعدها من الحديقة وهو ملثم ومسلح بمسدس، محاولا السرقة؛ ما اضطر الهاشم إلى الدفاع عن أسرته فأطلق النار على الموسى وأرداه قتيلا وفق المعلومات التي تم تداولها بعد الجريمة.

وقد أصدرت القاضية غادة عون في وقت سابق قرارات في قضية حادثة منزل نانسي عجرم، وذلك بعد طلب تقدم فيه وكيل عائلة القتيل قاسم الضيفة، يتضمن طلب التوسع بالتحقيق في الدعوى المقامة من قبلهم ضد الهاشم، حيث قررت القاضية ما يلي:

– التوسع بالتحقيق والاستماع مجددا لأقوال فادي الهاشم، تفريغ الهواتف الخلوية التابعة للقتيل والمدعي عليه والعمال في منزل المدعى عليه، وسحب جميع الكاميرات الموجودة داخل المنزل و التي توضح مكان حصول الجريمة بالتحديد.

– التحقيق من موضوع إصابة نانسي عجرم زوجة المدعى عليه و الاستماع إلى أقوالها بهذا الخصوص وعرضها على طبيب شرعي.

– الكشف على منزل المدعى عليه وبيان موقع الخروج منه وما إذا كان المغدور قد دخل بالفعل إلى ممر غرفة الأولاد كما يظهر بالفيديو استدعاء زوجة القتيل وبيان كل ما في شأنه التحقيق مجددا.