تميم يونس يرد على اتهامات طليقته باغتصابها.. وسمية الخشاب تساندها
مشاهير أخبار
19 يونيو 2021 10:00

تميم يونس يرد على اتهامات طليقته باغتصابها.. وسمية الخشاب تساندها

avatar مصطفى الحاج

أثارت ندى عادل طليقة مخرج الإعلانات والمغني المصري تميم يونس، حالة من الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد أن كشفت تعرضها للاغتصاب الزوجي.

ونشرت ندى عادل فيديو عبر صفحتها الشخصية على ”إنستغرام“، قالت فيه إنها كانت تتجنب الحديث عن هذا الموضوع، لكنها تلقت طلبات عديدة بالحديث عن ممارسة الجنس الزوجي القسري.

لم تستطع ندى عادل إكمال حديثها بسبب البكاء، وحاولت إعادة الفيديو مرارا وتكرارا في محاولة لمناقشة الأمر بعيدا عن العاطفة، واستكملت فيما بعد حديثها وقالت باكية، إنها تعرضت بشكل شخصي للاغتصاب الزوجي.

وأضافت: ”أنا اتحطيت في الموقف ده وأصلًا خدت سنة علشان أعرف أتكلم في الموضوع أو أواجه الإنسان.. ويوم ما واجهته هو نفسه قالي آسف.. وقعد يقلي طب اضربيني.. عايزك تعملي أي حاجة علشان تحسي أحسن.. وبالرغم من انه بقول كده.. الشريعة والقانون مش شايفين إنه دي أصلاً مشكلة“.

وأبدت انزعاجها من عدم اعتبار ”الاغتصاب الزوجي“ جريمة يعاقب عليها القانون في مصر، وعدم توافر قانون لحماية الزوجة من تعرضها لذلك الأمر، وكذلك هناك بعض الشيوخ يدافعون عن الاغتصاب الزوجي.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nada Adel (@nadaadelt)

وأكدت ندى عادل أنها قرأت على بعض المواقع أن ”الاغتصاب الزوجي“ لم يكن مجرما في الولايات المتحدة الأمريكية حتى السبعينيات من القرن الماضي؛ لأن الزوج يمتلك زوجته، مؤكدة أنها تأمل في تغيير القانون وتجريم الاغتصاب الزوجي.

وطالبت ندى عادل بالتحرك لتغيير الوضع، قائلة: ”عندي أمل لو فتحنا الموضوع واتكلمنا ممكن نغير القانون.. أنا بيصعب عليّا إني مش عارفة اشتكي“.

وكتبت ندى على الفيديو: ”مارست الجنس الزوجي القسري الجزء الأول.. لقد سجلت عدة مرات لمحاولة جعل الفيديو أكثر تنظيما وأقل عاطفة ولكن الأمر صعب… أعدك بجعل فيديو متابعة أكثر إنتاجية في أسرع وقت ممكن“.

بدوره، رد الفنان تميم يونس على كلام طليقته ندى عادل، من خلال فيديو نشره على ”الإنستغرام“، مكذبا كلام ندى عادل جملة وتفصيلاً، وقال: ”ردا على الحاجات اللي بتسمعوها دلوقتي وبتُنشر في الصحافة بقول للصحفيين.. ده محصلش، ومش هيحصل أبدا أبدا، وأنا أول مرة أسمع عن حاجة زي كده زييّ زيكم بالظبط، وعيلتي أول مرة تسمع عن حاجة زي كده“.

وتابع: ”أنا مش هتخذ أي إجراء قانوني غير لما يبقى في تهمة واضحة وصريحة ومقدمة ضدي، وساعتها هتصرف بشكل قانوني ومش هعمل أي حاجة تانية، مش هكرر الأخطاء اللي أنا بقع فيها والناس بتستفزني عشان أقع فيها.. بس كده“.

وأعرب عدد من النجوم عن دعمهم لندى عادل طليقة المخرج المصري، وأولهم الفنانة سمية الخشاب، التي كتبت تغريدة عبرت فيها عن موقفها، وقالت: ”اغتصاب الزوجة زي اغتصاب الغريبة زي اغتصاب الحبيبة زي أي نوع اغتصاب فالدنيا والمغتصب بيبقى مجرم لأنه بينتهك جسم وحقوق الإنسانة اللي معاه اللي هي جزء من ”حقوق الإنسان“. اي مغتصب ربنا يخسف به الأرض أيا كانت مكانته الاجتماعيه او المادية“.

وتفاعل مع ندى عادل الكثير من نجمات الفن من خلال التعليقات على الفيديو الذي نشرته، حيث أبدين تعاطفا مع قضيتها، بينهن سارة عبدالرحمن، وسلمى أبو ضيف، وهدى المفتي، وزينب غريب، وغيرهن.