ريهام سعيد تعلن إصابتها بمرض السكري.. وتلوم نفسها (فيديو)
مشاهير أخبار
16 يونيو 2021 18:11

ريهام سعيد تعلن إصابتها بمرض السكري.. وتلوم نفسها (فيديو)

avatar خالد مكارم

صدمت الإعلامية المصرية ريهام سعيد الجمهور بإعلان مرضها بالسكري، وظهرت من خلال فيديو بث مباشر عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك، وتحدثت من خلاله عن نتائج تحاليل الدم الخاصة بها، والتي أظهرت مشاكل عدة في جسدها.

وأوضحت سعيد أنها كانت دائماً تهتم بصحتها، ومهما حصل معها من مشاكل في حياتها كانت تحمد الله على نعمة الصحة، ولا تهتم بأي شي آخر، لكنها أكدت من جانب آخر أن الصحة النفسية تؤثر بشكل كبير على الصحة الجسدية، وأن الصحة تقترن دائماً بما يختاره الشخص من نمط حياة، وعمل، وبما يتعرض له ويتحمله من ضغوطات بمحض إرادته كي يظهر دائماً بأنه شخصٌ قوي، ولكن ينسى أن الصحة تتأثر بشكلٍ أو بآخر بكل ذلك.

ووجهت سعيد اللوم إلى نفسها بكل ذلك، كونها شخصية انفعالية، وسريعة الغضب والانزعاج. معتبرة أنها قست على نفسها، وحمّلتها فوق طاقتها، وقدرتها على التحمل، رغم معرفتها بأن الله لا يحمل أحدا أكثر من طاقته.

وتابعت سعيد أن مرض السكري هو مرض صعب جداً، ويحتاج إلى محاربة، واهتمام كبير من المريض بصحته، ويتطلب المواظبة على الرياضة، والابتعاد عن الحزن والتعب النفسي.

ونصحت سعيد المتابعين بالاهتمام بأنفسهم، وعدم الاكتراث بأي شيء يؤثر على صحتهم النفسية، والجسدية، وطلبت منهم أن يحبّوا أنفسهم، وأن يبتعدوا عن الأشخاص المزعجين والذين ينتقدونهم دون الاكتراث بمشاعرهم، والمشاكل التي سيسببونها لهم.

وانهالت التعليقات الداعمة لها على الفيديو التي تمنت لها الشفاء العاجل ودوام الصحة والعافية، وطلبوا منها الاهتمام بنفسها وصحتها.

كما ردت سعيد من خلال البث نفسه على منتقدي آخر حلقات برنامجها ”صبايا الخير“ التي استضافت بها ”أم نور“ وأشعلت مواقع التواصل الاجتماعي بشكلٍ كبير في الفترة الأخيرة نتيجة نشرها فيديو تقوم فيه بالطبخ داخل غرفة نومها، فأكدت سعيد أن وظيفة الإعلام ليست فقط تسليط الضوء على النماذج الإيجابية، بل طرح كل النماذج على اختلافها ومناقشتها.

وتابعت سعيد بأن ”أم نور“ شخصية عادية وتشبهنا، لكن الجمهور هو من جعل منها مشهورة، وهو من جعل الإعلام يهتم بها، نتيجةَ الاهتمام الكبير من قبلهم بها ، وأضافت بأن المنتقدين هم أنفسهم الذين تابعوا فيديوهاتها وقاموا بنشرها والمساهمة بشهرتها.

وقدمت رهام في نهاية حديثها وعدًا بالمحاربة، وعدم الاستسلام، والاستمرار بالنجاح دون توقف، ووجهت رسالةً إلى كل الأشخاص الذين يتعرضون للانتقاد، فطلبت منهم أن يستمروا بالنجاح فالأشخاص السلبيين ينتقدون الناجحين، وكلما زاد النجاح زاد الانتقاد.

والجدير ذكره أن ريهام سعيد قد تحدثت في بث مباشر سابق على فيسبوك عن سبب إيقاف برنامجها ”صبايا الخير“ بعد الجدل الحاصل حوله، فقالت إن عقدها مع القناة قد انتهى وليس هنالك علاقة نهائياً بين إيقافه وبين عرض حلقة ”أم نور“.