زوجة خالد سامي تكشف تطورًا جديدًا في حالته الصحية
مشاهير أخبار المشاهير
16 يونيو 2021 13:44

زوجة خالد سامي تكشف تطورًا جديدًا في حالته الصحية

avatar متابعات

كشفت عايدة العتيبي تطورًا جديدًا في الحالة الصحية لزوجها الفنان السعودي خالد سامي، مؤكدة أنه قد تجاوب معها أمس الثلاثاء، عندما طلبت منه أن يمسك يدها ففعل، في إشارة تدل على أنه كان يسمعها.

وقالت العتيبي في تصريجات صحافية إن زوجها: ”ما زال في غيبوبة منذ 14 يوما، تعرض خلالها إلى توقف القلب لمدة 21 ثانية، وتم إنعاشه خمس مرات“.

وأضافت أن نتائج الفحوصات التي أجريت له مؤخرًا أثبتت جميعها سلامة المخ، ولا يوجد سبب واضح لانتكاس صحته، قائلة: ”أستبعد أن يكون السبب نفسيا، فزوجي يحب الحياة، وكان دائماً متفائلا، كما كان يخطط للسفر بعد شفائه“.

وأوضحت عايدة العتيبي أن عملية زراعة الكلية كانت من المقرر أن تجرى في شهر رمضان، إلا أن حالته الصحية غير المستقرة أجلت العملية، لأن قلة الحركة وعدم الرياضة ساهما في ضعف العضلات ولم يتحمل جسده.

وطالبت العتيبي الجميع بالدعاء له، على أمل أن يأتيها خبر مفرح عن صحته، لاسيما أن الزيارة ما زالت ممنوعة عنه بسبب مناعته الضعيفة.

وكان نجل الفنان كشف في 3 يونيو الجاري، أن العناية الإلهية أنقذته بعدما توقف قلبه، قبل أن يعود إليه النبض بعد 5 محاولات لإنعاشه.

وكان خالد سامي قد تعرض لضيق بالتنفس ودخل بحالة غيبوبة لمدة 18 يوماً في يناير الماضي، وبعد إفاقته من الغيبوبة رُفعت عنه أجهزة التنفس الصناعي، وبدأ يحرك أطرافه وعينيه، واستجاب للمؤثرات والأحاديث، وسمح لزوجته بزيارته والتحدث معه.

وقالت عايدة العتيبي في وقت سابق إن زوجها تعرض لانتكاسة صحية في نهاية شهر رمضان الماضي، وذلك بعد فترة نقاهة قضاها في المنزل بعد خضوعه لعملية زراعة كبد، وكشفت عن دخوله في غيبوبة جديدة وأجريت له عدة فحوصات في تلك الفترة لمعرفة سبب الغيبوبة، وذلك قبل أن يكشف نجله عن إصابة والده بفقدان الذاكرة بسبب تأثره بالغيبوبة، وهو ما زاد القلق حول حالته الصحية.

وعانى الفنان خالد سامي من عدة أزمات صحية في تلك الفترة مثل اكتشاف إصابته بـ 3 جلطات في الدماغ، وذلك بالإضافة إلى معاناته الرئيسة من فشل كلوي، ومن قبلها إصابته في الكبد والتي استدعت إجراءه عملية زراعة كبد بعد فترة من الانتظار ومن معاناته الصحية العام الماضي.