زهير النوباني ينوي الهجرة من الأردن.. وأمل الدباس تعلق: "سبقتني"
مشاهير أخبار
15 يونيو 2021 9:28

زهير النوباني ينوي الهجرة من الأردن.. وأمل الدباس تعلق: "سبقتني"

avatar مصطفى الحاج

فاجأ الفنان زهير النوباني، الجمهور الأردني بالإعلان عن نيته الهجرة، وذلك في منشور مقتضب عبر صفحته الشخصية في ”فيسبوك“، قال فيه: ”نويت الهجرة“.

وعلقت الفنانة الأردنية أمل الدباس على منشور النوباني بنيتها الهجرة أيضا، قائلة ”سبقتني بالإعلان عن هذا الأمر.. مؤسف أن نصل إلى هنا“.

وفي تصريح عبر برنامج ”بصراحة“ على تلفزيون عمّان، أوضح النوباني أنه شعر بحاجة الهجرة؛ لأن العمر قصير، معتبرا أن الأردن لا تهتم بالفنون، واصفا ما حدث بـ ”التراكمات“.

وقال النوباني البالغ من العمر 70 عاما: ”حبيت ألفت النظر للمعني بالأمر.. الرسمي والخاص.. خليهم يشوفوا مقياس ردود أفعال الناس.. هالناس راضية أو مش راضية“.

ولاقى منشور النوباني ردات فعل مختلفة ما بين مؤيد ومعارض، الذي لم يعطِ أي تفاصيل آخرى عن أسباب ذلك أو إلى أين وجهته المقبلة.

وأشار النوباني إلى أن مقصده بشكل غير مباشر هو فتح حوار عبر منصات التواصل الاجتماعي، لمناقشة الفرص المعطاة، وأسباب غياب الإبداع والهجرة.

وعلق النوباني: ”أشعر بالألم لما أتطلع على واقع فني وثقافي للعاملين في هذا المجال“.

الصحفي الأردني أحمد حسن الزعبي علق على نية النوباني بالهجرة، وكتب بمنشور عبر صفحته في فيسبوك: ”الحالة عيّلت.. لا ألوم فنانا كبيرا مثل الفنان زهير النوباني بعد هذا العمر أن يفكر بالهجرة فقد أصبح يدير بعض مؤسساتنا عيال وهوائيون.. أحدهم يريد أن يغلق الفضاء المفتوح بقفل دكان ويضع المفتاح في جيبه، وأحدهم يتصدى للإصلاح وهو أيقونة خراب.. وآخر يفتي بكل شيء بوزارته وبوزارة الصحة والعمل والرياضة وهو لا يفهم بأي منها“.

وأضاف: ”ملاحظة هامة للحكومة: أحد مذيعي البرامج الصباحية الملتزمة ذبح حاله وهو ينافق ويسحج لكم ويرسل لكم ابتسامات صفراء، أرجوكم انتبهوا له وضعوه في أي لجنة قادمة لأنه شارف على الانتحار المهني“.

ويعد زهير النوباني أحد أشهر الممثلين الأردنيين؛ إذ لقّب بـ ”سيد الدراما البدوية“، حيث قدم ما يزيد على 120 عملا تلفزيونيا، اشتهر خلالها بالأدوار الشريرة، ومؤخرا عمل في التجارة بعد مسيرة طويلة في الفن، وهو حاصل على شهادة الدكتوراه الفخرية من الأكاديمية البريطانية الدولية في القاهرة.