سوسن بدر آخرهم.. نجوم تورطوا بانتحال شخصياتهم للنصب والمواعدة
مشاهير أخبار
12 يونيو 2021 20:12

سوسن بدر آخرهم.. نجوم تورطوا بانتحال شخصياتهم للنصب والمواعدة

avatar محمد موسى

أصبح الزج بأسماء المشاهير في عمليات النصب ولغايات أخرى أمرًا شائعًا وذلك من خلال حسابات وأرقام وهمية أو دعاية تستغل أسماءهم ونجوميتهم.

ولم يقف العديد من النجوم والنجمات صامتين، وقرروا فضح منتحلي أسمائهم، وآخرون قدموا البلاغات لاتخاذ الإجراءات القانونية لمحاسبتهم.

ونشرت الممثلة المصرية سوسن بدر رقم أحد الأشخاص عبر صفحتها على إنستغرام محذرة منه، وقالت إنه يقوم بإرسال بعض الرسائل لعدد من الفنانين، منتحلًا شخصيتها.

كما وجه الفنان المصري محمد عطية تحذيرًا من النصب باسمه على بعض الفنانات اللبنانيات، مشيرًا إلى أن أحد الأشخاص انتحل صفته وهويته، وقام بالتواصل مع بعض الفنانات بهدف المشاركة في عمل فني جديد من بطولته، وطالبهن بعمل كاستينغ عن طريق مكالمة فيديو.

وكتب عطية، عبر صفحته الرسمية بـ“إنستغرام“: ”هذا رقم شخص منتحل شخصيتي، وتكلم مع أكثر من 25 ممثلة لبنانية، ويقول إنه يتم التحضير لفيلم تصويره في لبنان، ويطلب منهم عمل كاستنج عن طريق مكالمة فيديو“.

وأضاف: ”هذا الشخص ليس أنا وما يقوله غير صحيح، ولو في أي عمل فني أكيد هيكون أنا فيه أكيد مش هتواصل أنا مع فريق العمل للاتفاق الفني لأن هذا شغل شركة الإنتاج“.

وانتحل مجهول شخصية الفنان السوري جمال سليمان على الفيسبوك، بعد أن قام بتزوير بيانات ومعلومات خاصة عنه من خلال إنشائه ”جروبا“ باسمه، مدّعيا على الفنان من خلال ”الجروب“ بأنه يهتم بالنساء، ويبحث عن الصداقة والعلاقة والمواعدة.

من جهته حذر الفنان الكويتي طارق العلي متابعيه من تعرضهم للنصب باسمه، وكشف أن هناك إحدى شركات تداول الأوراق المالية تستغل اسمه لجذب العملاء والنصب عليهم. وكذلك الأمر بالنسبة للفنان المصري يوسف الشريف الذي خرج يحذر من شخص ينتحل شخصيته، ويتواصل مع بعض الفنانين، ويطلب منهم المشاركة في عمل من إنتاجه.

وحرر الفنان المصري ماجد عبد العظيم بلاغًا اتهم فيه أحد الأشخاص مجهولي الهوية بانتحال صفته، قال إن المجهول تحدث باسمه مما أدى للإساءة لسمعته والتشهير به، وطالب باتخاذ الإجراءات القانونية ضده.