الموت يفجع هيا عبد السلام.. والنجوم يواسونها
مشاهير أخبار
12 يونيو 2021 11:06

الموت يفجع هيا عبد السلام.. والنجوم يواسونها

avatar سعد يوسف

أعلنت الفنانة الكويتية، هيا عبدالسلام، اليوم السبت الـ 12 من يونيو/ حزيران وفاة والدها الفنان ورسام الكاريكاتير عبدالسلام مقبول أحمد الهادي، عن عمر ناهز الـ 68 عاما، وذلك بعد رحلة طويلة من العطاء ترجم خلالها الواقع بريشته وألوانه.

وشاركت هيا خبر وفاة والدها مع متابعيها على ”إنستغرام“، حيث يتابعها أكثر من 7 ملايين شخص، معلنة إلغاء العزاء نظرا للظروف التي تمر بها البلاد بسبب تفشي جائحة كورونا، وعقبت أنه سيتم تقبل العزاء عن طريق ”الهاتف“.

وقالت صحيفة القبس الكويتية، إن الراحل ترك إرثا كبيرا سيظل شاهدا على أن مقبول مر من هنا وعاش بيننا سنوات، حصد العديد من الجوائز العربية والعالمية والمحلية وشهادات التقدير من مختلف المحافل على ما قدم للإنسانية، وأورث إبداعه للفنانة هيا عبدالسلام والمخرجة لولوة عبدالسلام.

وحرص عدد كبير من الفنانين والنجوم على مواساة هيا في هذه المحنة الصعبة، من بينهم مواطنتها فرح الهادي، التي علقت على المنشور الذي وضعته هيا عبر حسابها في الإنستغرام: ”عظم الله أجركم والله يرحمه ويغفر له ويصبركم على فراقه“.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Haya Abdulsalam هيا عبدالسلام (@haya_abdul_salam)

وعلقت مواطنتها الإعلامية إيمان بالقول ”عظم الله أجركم ياروحي وربي يجعله في جنات النعيم انسان كان في قمة الهدوء والأخلاق والسلام الذاتي ربي يجزيه خير ونعيم الآخرة ويصبر قلبج على الفراق“.

أما الإعلامي حمد قلم، فعلق قائلا: ”عظم الله أجركم، الله يرحمه ويصبركم يا رب“، بينما كتبت الفنانة البحرينية هيفاء حسين: ”لا حول ولا قوة إلا بالله، عظم الله أجركم حبيبتي والله يرحمه ويصبركم يا رب“.

ومن النجوم أيضا، الفنانة والإعلامية الإماراتية أمل محمد، والإعلامي علي النجم، ومناف عبدالله، وفهد باسم، وناصر عباس، وزينب العلي، ويوسف الغيث، ونوف السلطان.

وعبد السلام مقبول من مواليد 1952 يملك حسًا فنيًا فريدًا تبدو فيه الرؤى أكثر حضورًا وتألقًا، وذلك من خلال ما ينتجه من أعمال تشكيلية، ذات مضامين متحركة، ورسومات كاريكاتيرية ناقدة للأوضاع الاجتماعية في سياق موضوعي متميز، لديه حضور قوي في مجالات عدة بين الإعلام والفن بكافة مجالاته، له بصمات واضحة في المسرح ويمتلك إرثًا كبيرًا من الإبداع على مدار سنوات.

بينما شاركت هيا عبدالسلام، في دراما رمضان الماضي من خلال مسلسل ”نبض مؤقت“، كما عرض لها في عيد الفطر، العرض المسرحي ”عزوبي السالمية“، وهي من تأليف الراحل عبدالحسين عبدالرضا، حيث تم معالجتها برؤية جديدة من المخرج عبدالعزيز صفر، وعرضت على تطبيق ”القبس“.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Haya Abdulsalam هيا عبدالسلام (@haya_abdul_salam)