النجوم يكشفون الرياضة المفضلة لهم.. منهم ياسمين صبري وأحمد السقا وكرارة
مشاهير أخبار
12 يونيو 2021 10:09

النجوم يكشفون الرياضة المفضلة لهم.. منهم ياسمين صبري وأحمد السقا وكرارة

avatar مؤمن نصر

الرياضة جزء مهم وضروري لأي شخص، لكن بالنسبة للفنان هي شيء أساسي في حياته، كونها تساعده في الحفاظ على الجسم المثالي الذي يعدّ أحد العوامل الرئيسة في مهنته.

”فوشيا“ تحدثت مع عدد من النجوم والنجمات لمعرفة رياضتهم المفضلة.

يعدّ النجم المصري أمير كرارة من النجوم الحرصين على ممارسة الرياضة بصفة مستمرة، وخلال حديثه مع ”فوشيا“، أكد أن الرياضة جزء أساسي من حياته وقال: ”أمارس رياضة الجيم يوميا، كما أحب ممارسة رياضة كرة القدم، وأمارسها كل أسبوع تقريبا؛ إذ أشارك في فريق يضم عددا من الفنانين المصريين ولاعبي كرة القدم المعتزلين وبعض الأصدقاء من خارج الوسط الفني، ونطلق على هذا الفريق اسم منتخب التجمع، وفي طفولتي كنت ألعب كرة الطائرة، وشاركت في العديد من البطولات مع منتخب مصر، لكن بعد احترافي مجال التمثيل ابتعدت عنها بحكم انشغالي بالتصوير أغلب الوقت وهي لعبة كانت تحتاج مني إلى تفرغ“.

وأضاف: ”الرياضة شيء مهم جدا للإنسان لذا علّمت ابني سليم لعب الرياضة منذ صغره، وأحيانا يحضر معي مباريات كرة القدم ليشجعني، وأيضا يذهب معي للجيم، وهو عاشق للرياضة بشكل عام“.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Amir Karara ابو سليم (@karara.amir)

أما النجمة المصرية ياسمين صبري فأكدت لـ“فوشيا“ أن الرياضة مهمة جدا للمرأة؛ إذ إنها تحافظ على رشاقتها وثبات وزنها، وقالت: ”رياضتي المفضلة منذ الصغر وحتى الآن هي السباحة، وأمارسها منذ أن كان عمري أربع سنوات، وكانت حياتي وقتها عبارة عن تمارين ومذاكرة فقط؛ إذ إنني كنت أذهب يوميا للتمرين في تمام الساعة الخامسة صباحا، وأخرج من التمرين إلى المدرسة ثم أعود لمذاكرة دروسي وأذهب للتمرين مرة أخرى في تمام الساعة السابعة مساء“.

وأضافت ياسمين: ”شاركت في العديد من المسابقات الدولية وحصلت على بطولة الجمهورية في السباحة، كما أعشق رياضة ركوب الدرجات البخارية، وأمارسها حاليا في أوقات فراغي، إلى جانب رياضة الجيم التي لا يمكن الاستغناء عنها أيضا، وعموما الرياضة بالنسبة لي جزء في شخصيتي؛ إذ إنني تربيت في أسرة محبة للرياضة وتعلم أهميتها جيدا“.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Yasmine Sabri (@yasmine_sabri)

وتحدث النجم المصري أحمد السقا عن علاقته بالرياضة قائلا: ”بعيدا عن كوني فنانا، الرياضة جزء أصيل لأي نجم للحفاظ على شكل جسمه الذي يساعده على تقديم بعض الأدوار الفنية مثل أعمال الآكشن وخلافه، إلا أنني عاشق للرياضة منذ الصغر، وحبي بدأ لها من خلال رياضة كرة القدم التي ما زلت أمارسها حتى الآن بشكل أسبوعي مع عدد من الأصدقاء سواء من داخل أو خارج الوسط الفني، وتعودنا على التجمع كل أسبوع في أحد الأندية بالقاهرة للعب كرة القدم، وأحاول قدر الإمكان عدم الابتعاد عنها حتى في أوقات انشغالي بتصوير أعمال فنية جديدة“.

وأضاف ”السقا“: ”الجميع يعلم أيضا مدى عشقي لرياضة الفروسية وركوب الخيل، وأمتلك مزرعة خيول عربية أصيلة، أحرص كل أسبوع أيضا وفي أوقات فراغي على أخذ فرسي والذهاب إلى إحدى المناطق الخالية وغالبا ما تكون بمنطقة الأهرامات بالجيزة وانطلق معه لعدة ساعات، وأشعر بمتعة وسعادة كبيرة في تلك الأوقات، أيضا الجيم لا غنى عنه في حياتي ويعتبر من طقوسي اليومية“.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ahmed ElSaka (@ahmedelsakaeg)

أما النجمة المصرية يسرا اللوزي فأكدت أن رياضتها المفضلة كانت لعب كرة القدم، وتقول: ”قد يندهش الكثيرون عندما أعلن أن رياضتي المحببة لقلبي هي كرة القدم؛ إذ من المتعارف عليه أنها لعبة ذكورية أكثر منها نسائية، لكن هذا غير صحيح على الإطلاق، بل أن هناك الكثير من السيدات المتفوقات في تلك اللعبة، وقصتي معها بدأت منذ الطفولة، حيث إنني كنت عاشقة لها، لكنني اضطررت لتركها والابتعاد عنها بسبب تعرضي لإصابة في الركبة منعتني من استكمال مشواري بها، وكنت أتمنى أن أكمل مسيرتي فيها وألتحق بمنتخب السيدات المصري لكرة القدم ولكن القدر شاء دون ذلك“.

وأضافت يسرا: ”حاليا أمارس العديد من الرياضات، ولكنني مواظبة على الجيم والسباحة وخصوصا بأوقات فراغي“.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Yosra El Lozy (@yosraellozyofficial)

ويقول النجم المصري مصطفى شعبان: ”الرياضة مهمة جدا في يومي، حتى بأوقات تصويري لا أتخلى عنها أبدا، وعلى سبيل المثال أثناء تصويري لمسلسلي الأخير ملوك الجدعنة في بيروت بلبنان لم أبتعد عن الرياضة بل إنني كنت حريصا على عمل تدريباتي اليومية في الجيم وكان بصحبتي دائما صديقي النجم المصري عمرو سعد، وكنا نشجع بعضنا طوال الوقت؛ لأننا نحن الاثنين محبان جدا للرياضة“.

وأضاف: ”ركوب الخيل من الرياضات القريبة جدا لقلبي، لذا أمتلك مزرعة خيول، ودائما ما تشارك خيولي في بطولات لسباق الخيل، وفازت بجوائز ذهبية وفضية وبرونزية في مسابقات عديدة، كما شارك أحد خيولي معي من قبل في أعمالي الفنية من خلال فيلم أحلام عمرنا، وكذلك أعشق رياضة التنس وأمارسها بشكل منتظم في أوقات فراغي“.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mostafa Shaban (@mostafashaban)

وتتحدث النجمة التونسية درة عن رياضتها المفضلة قائلة: ”رياضتي المفضلة حاليا هي aerial silk، ولمن لا يعرفها فهي تعتمد على مجموعة من الشرائط المثبتة في السقف ليعلق بها الشخص، ولابد من ممارستها تحت إشراف مدربين مختصين في تلك الرياضة، وأشعر من خلالها بالاستمتاع والراحة النفسية، كما أنها تمنح الجسم المرونة واللياقة“.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by DORRA درة. (@dorra_zarrouk)

أما النجم المصري هاني سلامة فيقول: ”خلال مشوار حياتي مارست العديد من الرياضات مثل السباحة وكرة القدم وغيرهما من الرياضات غير المعروفة، لكنني ارتبطت كثيرا برياضة الأيكيدو، وبدأت قصتي معها عندما شاركت في مسلسل طاقة نور، وكان دوري يتطلب مني أن أتعلم هذة الرياضة، وبالفعل تعلمتها وأجدتها بل وأصبحت من الرياضات المحببة لقلبي؛ لأنها غيرت كثيرا في شكل جسمي ولياقته البدنية، وهي لعبة تعتمد على حركات بسيطة وسرعة بديهة وليست كأغلب الألعاب التي تعتمد على العضلات، وأتمنى أن تحظى على اهتمام وانتشار أوسع في عالمنا العربي خلال الفترة المقبلة“.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hani Salama (@hanisalama)

وتكشف النجمة المصرية سمية الخشاب عن الرياضة: ”هي شيء مهم وضروري ويجب على كل امرأة ممارستها والانتظام عليها لتحافظ على رشاقتها وجمالها وشبابها الدائم طوال الوقت، وعن نفسي لدي أكثر من رياضة أحرص عليها يوميا، ففي الصباح وبمجرد استيقاظي من النوم أمارس بعض التمارين التي تساعدني على النشاط والحيوية طوال اليوم، كما أحرص على السباحة وهي رياضتي المفضلة منذ الصغر“.

وأضافت سمية: ”أحب رياضة ركوب الخيل كثيرا، وأشعر بطاقة إيجابية كبيرة عندما أمارسها، وركوب الخيل رياضة مفيدة للغاية، وأعتبرها من رياضاتي المفضلة والقريبة لقلبي“.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Somaya Elkhashab (@somaya.elkhashab.star)

وكشف النجم الأردني إياد نصار عن رياضته المفضلة؛ إذ قال: ”لعبة الأيكيدو من الألعاب المحببة لي وهي تعلمك فنون الدفاع عن النفس، ولمن لا يعلم هي في الأصل لعبة يابانية، وأكثر ما جذبني إليها أنها بها نوع من أنواع الفلسفة، وربما تكون من الألعاب التي لا تمتلك شهرة كبيرة في عالمنا العربي لكنني اخترتها؛ لأنها تتناسب مع إمكانيات جسدي؛ إذ إنني لا أمتلك جسما ضخما، بالإضافة إلى تعلم الدفاع عن النفس عند الحاجة لذلك“.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Eyad Nassar إياد نصار (@eyadnassar71)

وتحدث النجم المصري أحمد العوضي عن رياضاته المفضلة؛ إذ قال: دائما ما أميل إلى الرياضات القتالية، ومارست العديد من الألعاب المتعلقة بهذا النوع وأجدت الكثير منها باحترافية شديدة، ومنها على سبيل المثال رياضة البوكسينج، ورياضة الكيك بوكسينج، ورياضة أم إن إيه، والكراف ماجا، والأيكيدو، وجميعها محببة لقلبي وأمارسها كل فترة“.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by احمد العوضي_ Ahmed Elawady (@ahmed.elawady)