أنباء عن نية كيت ميدلتون رفض لقب الأميرة ديانا.. وهذا هو السبب

أخبار

أنباء عن نية كيت ميدلتون رفض لقب الأميرة ديانا.. وهذا هو السبب

ذكرت تقارير صحفية بريطانية اليوم الجمعة أن كيت ميدلتون زوجة الأمير وليام يمكن أن ترفض اللقب الذي منح للراحلة الليدي ديانا والدة وليام احترامًا لها وذلك في حال أصبح ولي العهد تشارلز ملكا وابنه وليام وليا للعهد وأمير ويلز. وأشارت التقارير التي أوردها موقع "كنت لايف" البريطانية إلى أن  كيت "دوقة كامبردج" يمكن أن تمنح لقب "أميرة ويلز" الذي منح لديانا بعد زواجها من الأمير تشارلز وذلك في حال أصبح تشارلز ملكًا بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية. وقال الموقع:"يحق لدوقة كامبريدج تلقائيًا الحصول على لقب أميرة ويلز عندما يتولى الأمير تشارلز العرش خلفا لوالدته الملكة إليزابيث.. وسيصبح الأمير ويليام

ذكرت تقارير صحفية بريطانية اليوم الجمعة أن كيت ميدلتون زوجة الأمير وليام يمكن أن ترفض اللقب الذي منح للراحلة الليدي ديانا والدة وليام احترامًا لها وذلك في حال أصبح ولي العهد تشارلز ملكا وابنه وليام وليا للعهد وأمير ويلز.

وأشارت التقارير التي أوردها موقع "كنت لايف" البريطانية إلى أن  كيت "دوقة كامبردج" يمكن أن تمنح لقب "أميرة ويلز" الذي منح لديانا بعد زواجها من الأمير تشارلز وذلك في حال أصبح تشارلز ملكًا بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية.

وقال الموقع:"يحق لدوقة كامبريدج تلقائيًا الحصول على لقب أميرة ويلز عندما يتولى الأمير تشارلز العرش خلفا لوالدته الملكة إليزابيث.. وسيصبح الأمير ويليام ابن تشارلز بعد ذلك أمير ويلز".

وأضاف: "لكن هناك احتمال قوي أن ترفض كيت اللقب احترامًا للأميرة ديانا التي اشتهرت بأميرة ويلز عام 1981 بعد زواجها من الأمير تشارلز".

img

ولفت الموقع الى أن كاميلا زوجة الأمير تشارلز و"دوقة كورنوال" تحمل اللقب حاليًا ولكنها لا تستخدمه احترامًا لديانا مشيرًا إلى أنه "في نفس السياق من المتوقع أن تتخلى كيت عن اللقب أو أن لا تستخدمه".

وأوضح الموقع في تقريره أن كيت قد يطلق عليها لقب "الملكة الزوجة كاثرين" في حال تولي وليام العرش البريطاني لافتا إلى أن "كاثرين" هو اسم كيت الكامل.

وقال: "بصرف النظر عن الدور الرسمي الذي ستلعبه كيت في المستقبل، إلا أنه من غير المرجح أن يؤثر على علاقتها وواجباتها تجاه الجمهور في السنوات المقبلة".

وأشار إلى أن كيت قامت بتمثيل العائلة الملكية بفعالية على مدار العقد الماضي منذ زواجها من ويليام في نيسان عام 2011 في حفل فخم في كاتدرائية "وستمنستر أبي" في لندن والذي شاهده ما يقدر بنحو 300 مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

img

ولفت الموقع إلى أن كيت شاركت في عدد كبير من الفعاليات المحلية والخارجية وقامت بجولات حول العالم وأنها من أبرز الشخصيات التي تدعم القضايا الإنسانية المهمة بما فيها قضايا تتعلق بالصحة العقلية والإعاقات الجسدية والنفسية الأخرى في السنوات الأخيرة.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً