بوسي شلبي تفاجئ هالة صدقي بعيد ميلادها.. وتسخر من "بيت الطاعة" (فيديو)
مشاهير أخبار المشاهير
02 يونيو 2021 8:40

بوسي شلبي تفاجئ هالة صدقي بعيد ميلادها.. وتسخر من "بيت الطاعة" (فيديو)

avatar خلدون ضامر

احتفلت الإعلامية المصرية بوسي شلبي، بعيد ميلاد صديقتها الفنانة هالة صدقي، واختارت أن يكون الأمر مفاجئًا للأخيرة، وأقامت لها حفلًا داخل أحد المطاعم.

ونشرت شلبي مقطع فيديو، يوثق لحظات الاحتفال بعيد ميلاد صدقي، وسط حضور أفراد من عائلتها، وكذلك -أيضًا- جمهورها الذين غنّوا ورقصوا وصفقوا لها والتقطوا معها الصور التذكارية.

كما فاجأتها بوسي بالهدية الخاصة بالمناسبة السعيدة، حيث كانت عبارة عن ”زير“ ماء، وطالبتها ساخرة بوضعه في بيت الطاعة، الذي طلبها فيه زوجها المحامي سامح سامي، حتى تستطيع أن تشرب في ظل الحياة البدائية التي ستعيش فيها عندما تعود إليه.

وقالت الإعلامية المصرية، إنها كانت تعتقد أن قصة ”بيت الطاعة“ قد انتهت منذ فيلم الفنانة فاتن حمامة ”أريد حلا“، مطالبة بإلغاء كل هذه القوانين القديمة التي تضر المرأة.

وعلقت هالة صدقي ساخرة، أنها ستتوجه إلى بيت الطاعة ومعها كلابها التي تحبها، لافتة إلى أنها صاحبة النوادر دائمًا والمواقف الغريبة.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by بوسي شلبي (@boosy17)

وتلقت صدقي التهاني والتبريكات من جمهورها، متمنيين لها السعادة مع أبنائها، وأن تنتهي قضايا الخلاف مع زوجها بهدوء، لاسيما وأنها استغرقت أشهرًا طويلة دون حل، لافتين إلى أنه آن الآوان لإنهائها، كما كتبت لها إحدى المتابعات: ”تستاهل كل خير الفنانة دي بحبها اوي لأنها انسانة وأثبت ده بمواقف عظيمة على المستوى الإنساني كل سنة وهي طيبة“.

كما تلقت الفنانة بعض التعليقات الطريفة المتعلقة ببيت الطاعة، وجاء بينها: ”كل سنة وانتي طيبة يا لولي بس بيت الطاعة ده كان ايام ستي وستك“، “ ازاي القمر دا يروح بيت الطاعه والله عيب“، “ عقبال المية حبيبتي النجمة المتواضعة بنت البيت بنت العز والنفس الكبيرة والتواضع. يا ريتني بمصر لأحتفل معك ومع جمهورك. وبالنسبة لورفة بيت الطاعة نحنا منقول بلبنان خلي يبلا ويشرب ميتها وبعتقد انتوا بمصر بتقولوا هالمتل كمان. انبسطي حبيبتي ولا يهمك وخليه هوي يطق من القهر“.

وكان شيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب، قد أبدى رأيه في قضية ”بيت الطاعة“ وكشف في تصريحات تلفزيونية، أنه: ”لا يوجد بيت طاعة في الشريعة الإسلامية“، مشيرًا إلى أن من أهم ما أكده العلماء في فقه المرأة إلغاء ما يعرف ببيت الطاعة إلغاء قانونيا قاطعا لا لبس فيه ولا غموض، لما فيه من إهانة للزوجة“، مشددًا على أن العلماء نبهوا إلى أن ما يسمى ببيت الطاعة، لا وجود له في الشريعة الإسلامية.

كما أكد رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، الأب بطرس دانيال، في تصريحات صحفية، أن: ”الديانة المسيحية ليس بها بيت طاعة، ولكن المسيحيين في مصر يخضعون لشريعة الدولة، وهي الشريعة الإسلامية“، متابعا: ”الموضوع يخص قانون الأحوال الشخصية وملهوش علاقة بالديانة“.

وأعلنت الفنانة المصرية، أنها مطلوبة للخضوع في ”بيت الطاعة“، إثر تلقيها إنذارًا على يد محضر من قبل زوجها، سامح سامي زكريا.

ونشرت هالة صدقي صورة للإنذار الذي تلقته على حسابها على ”إنستغرام“، معلقة: ”خبر سيئ لكل اللي تقدموا لي فالزوج طلبني في بيت الطاعة، مع إنه الشهر اللي فات عمل فيديو وطلقني فيه وصحيح هو في أميركا وأنا في مصر فشكلها هتكون طاعة on line“.