منى زكي: لا أحد يملك حرية جسد ابنتي حتى زوجها.. ولسنا حيوانات

أخبار

منى زكي: لا أحد يملك حرية جسد ابنتي حتى زوجها.. ولسنا حيوانات

أكدت الممثلة المصرية منى زكي، أن النصيحة التي قدمتها لابنتها الكبرى "لي لي" هي المحافظة على جسدها وحريتها، وعدم التفريط بثقتها في نفسها، ولا حتى مع زوجها في المستقبل. وأضافت زكي في تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي عمرو أديب، أنها أبدت سعادتها عندما تصدرت قضية الاغتصاب الزوجي ضمن أحداث مسلسل "لعبة نيوتن" حديث الجمهور بشكل واسع، مشددة على اهتمامها بمناقشة قضايا المرأة في أعمالها الفنية. وعلقت زوجة أحمد حلمي: "مبسوطة إن المسلسل تناول قضية الاغتصاب الزوجي، لأن مش من حق الزوج إنه يعتدي على مراته، لا دين ولا قانون ولا أي حاجة بتقول كده". ولفتت: "أنصح ابنتي دوما إزاي تحافظ على

أكدت الممثلة المصرية منى زكي، أن النصيحة التي قدمتها لابنتها الكبرى "لي لي" هي المحافظة على جسدها وحريتها، وعدم التفريط بثقتها في نفسها، ولا حتى مع زوجها في المستقبل.

وأضافت زكي في تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي عمرو أديب، أنها أبدت سعادتها عندما تصدرت قضية الاغتصاب الزوجي ضمن أحداث مسلسل "لعبة نيوتن" حديث الجمهور بشكل واسع، مشددة على اهتمامها بمناقشة قضايا المرأة في أعمالها الفنية.

وعلقت زوجة أحمد حلمي: "مبسوطة إن المسلسل تناول قضية الاغتصاب الزوجي، لأن مش من حق الزوج إنه يعتدي على مراته، لا دين ولا قانون ولا أي حاجة بتقول كده".

ولفتت: "أنصح ابنتي دوما إزاي تحافظ على نفسها وجسمها محدش يتعدى عليه، بعلم بنتي أن مش ينفع الراجل يتعدى عليه ولازم يبقى في إحساس بينهم، انه لازم يبقى عندها ثقة في نفسها، وان جسمها ملكها حقيقي، حتى لو اتجوزت".

وأوضحت منى زكي: "الزواج مش معناه إن ده مش جسمها، ومش معناه إنها مبتمتلكش نفسها، لأ هي بتمتلك نفسها لغاية ما ربنا ياخدها".

وبينت الفنانة: "مليون في المية مينفعش الراجل يعتدي على مراته، ده توافق، ولازم يبقى فيه مشاعر وحوار، إحنا مش حيوانات، حتى الحيوانات مبيعملوش كده".

الجدير ذكره، أن النجمة منى زكي قد كشفت لجمهورها مؤخرًا، عن تشابه كبير بين شخصية "هنا" المثيرة للجدل بمسلسلها الأخير "لعبة نيوتن" ووالدتها.

وأطلت زكي مع أبطال "لعبة نيوتن"، في لقاء تلفزيوني، وعلقت على شخصيتها التي أثارت الكثير من الجدل في رمضان، وقالت، إن: "هنا" التي قامت بها هي شخصية بعيدة كل البعد عن شخصيتها الحقيقية، وهو الأمر الذي شكل تحديا لها.

وتحدثت الممثلة المصرية عن موضوع التربية الخاطئة للفتيات في المجتمعات الشرقية، لافتة إلى أن تربيتها منذ الصغر جاءت بطريقة مغايرة تمامًا، إذ نشأت في منزل يحترم المرأة، وكان والدها لا يسمح لأشقائها من الذكور بالتعامل معها بالطريقة الذكورية المتحكمة، وكان لوالدها موقف كبير مهم مع والدتها، يشبه إلى حد كبير ما حدث مع شخصية "هنا" في المسلسل، وهُنا كانت المفاجأة.

وأوضحت زكي، أن والدتها أُجبرت على الزواج في سن صغيرة جدًا، إذ كانت لا تزال طفلة ذات 14 عامًا فقط، من رجل يكبرها بفارق كبير في السن، وحملت والدتها في هذه السن الصغيرة وكرهت هذه الحياة وهذا الزواج، وهربت أثناء حملها إلى منزل خالتها تحتمي بها، وفي هذه المرحلة قابلت والدها -والد منى زكي- وأحبته، وتطلقت من الزوج الكبير، ثم تزوجت بوالدها الذي احتواها رغم كل الظروف الغريبة والصعبة التي تعرّف عليها فيها.

مسلسل "لعبة نيوتن" بطولة: منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي، ولأول مرة في الدراما المصرية الممثل المصري الأمريكي آدم الشرقاوي، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزير، ورشة السيناريو والحوار الكُتّاب مها الوزير، سمر عبد الناصر، محمد الشخيبي وعمّار صبري، من إنتاج شركة Media Hub سعدي جوهر، تأليف وإخراج تامر محسن.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً