لماذا لا ترتدي ملكة إسبانيا خاتم خطوبتها؟
مشاهير أخبار المشاهير
31 مايو 2021 6:56

لماذا لا ترتدي ملكة إسبانيا خاتم خطوبتها؟

avatar نديم كعوش

احتفلت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا والملك فيليب السادس مؤخرًا، بعيد زواجهما السابع عشر.. فما هو شكل خاتم الخطوبة الملكي؟

تزوجت ليتيزيا من الملك فيليب السادس، في حفل زفاف في كاتدرائية لمودينا في مدريد عام 2004، بعد لقائهما الأول في عام 2002.

وكشفت ليتيزيا، التي اشتهرت بفضل عملها بعد ذلك كصحفية في التلفزيون الوطني الإسباني، عن خطط زفافهما خلال مؤتمر صحفي في أواخر 2003، إذ إن الزوجين كأنا يتواعدان لمدة عام، قبل إعلان الخطوبة المفاجئ.

وأشارت تقارير صحفية آنذاك، إلى أن فستان زفاف ليتيزيا، هو من تصميم مصمم الأزياء الإسباني الشهير مانويل بيرتيغاز، البالغ من العمر حاليًا حوالي 87 عامًا، وأنه تميز بياقة عالية، وكان لونه أبيض فاتحًا ومغطى بتطريزات أخذت شكل سنابل القمح.

وارتدت ليتيزيا تاجًا من الألماس خلال حفل الزفاف، والذي ارتدته أيضًا حماتها الملكة صوفيا في يوم زفافها.

كما أضافت زوجًا من الأقراط إلى مظهر زفافها، والذي تلقته كهدية من الملك آنذاك، خوان كارلوس، والملكة صوفيا.

وعندما اقترح الملك فيليب الزواج من ليتيزيا، قدم لها خاتم خطوبة مرصعًا بالألماس، يحتوي على حزام من الذهب الأبيض مرصع بـ 16 ماسة قطع باغية.

ولفتت التقارير، إلى أن الخاتم من صنع شركة ”سواريز“ الإسبانية، وأن الملكة ليتيزيا توقفت عن ارتداء الخاتم بعد حفل الزفاف، وأنها نادرًا ما شوهدت ترتديه حتى الآن.

ووفقًا للتقارير، أدى ذلك إلى الكثير من التكهنات حول مشاعرها تجاه الخاتم، لكنها أيضًا نادرًا ما ترتدي خاتم زفافها، وهو خاتم ذهبي عادي.

ولم تُشاهد الملكة ليتيزيا وهي ترتدي خاتم الخطوبة منذ عام 2012، وبدلًا من ذلك، تختار بانتظام ارتداء خاتم ”كارين هالام“ المطلي بالذهب، والذي ترتديه أحيانًا في إصبع السبابة.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي، قد امتلأت بتساؤلات المستخدمين عن سبب عدم ارتداء الملكة لخاتم الخطوبة أو الزواج، إذ علق أحدهم قائلا: ”لاحظت أنها ترتدي خاتمًا، ولكن ليس خاتم زواجها، لماذا تفعل ذلك؟“.

وقالت مستخدمة أخرى: ”أعتقد أن خاتم خطوبتها مذهل وينبغي عليها ارتداؤه“، فيما علقت ثالثة: ”أحب مجوهراتها بغض النظر عن الملابس التي ترتديها، لأنها صانعة الموضة“.

وظهرت الملكة ليتيزيا في مناسبة محلية أخيرًا، وهي ترتي بلوزة بيضاء غير متماثلة بأزرار في جانب واحد، ويبلغ سعرها في السوق حوالي 175 دولارًا.