حفل استعراضي بمشاركة مشاهير يثير موجة غضب في السعودية (فيديو)
مشاهير أخبار
30 مايو 2021 10:05

حفل استعراضي بمشاركة مشاهير يثير موجة غضب في السعودية (فيديو)

avatar تقوى الخطيب

أثار حفل استعراضي لمشاهير في الرياض حالة من الغضب بين المتابعين، وتصدر هاشتاغ ”انفلات مشاهير بالسعودية“ قائمة الترند في موقع تويتر صباح الأحد عقب تداول مقاطع فيديو خاصة بالحفل.

ووفق المغردين فقد أحيا الحفل مجموعة من المشاهير دون مُراعاة للذوق العام والاحترازات الصحية من فيروس كورونا.

ووثقت مقاطع الفيديو المتداولة مجموعة من مشاهير السوشال ميديا وهم يحتفلون في مكان خاص بمناسبة توثيق حساباتهم الشخصية، بمشاركة فرقة نسائية راقصة.

‏وبعد تصدر الهاشتاغ في موقع تويتر، حذف أغلب المشاهير سناباتهم عن الحفل، بعد أن أثارت المقاطع المصورة جدلا بين السعوديين، ورأى البعض أن تصرف المشاهير مخالف للعادات والتقاليد، ومنافٍ للقيم السعودية، عدا مخالفتهم القيود المفروضة على التجمعات بسبب أزمة فيروس كورونا.

وجاء في التعليقات: ”للي ما يدري شسالفه ذول مشاهير أجانب واغلبهم سعوديين مسوين ايفنت وجايبين رقاصات عاريات واغاني واختلاط وبدون كمامات وهم اكثر من 50 شخص ”. ومن بين المؤيدين للحفل: ”هذا شي طبيعي جدا ونتمنى المزيد من الرفاهية لمشاهيرنا ولمواطنينا بدلا من السفر للخارج وإرسال أموالنا إلى دول أخرى“.

وطالب آخرون بضرورة القبض على المشاركين:“الغريب ما قد شفنا ‫#تم_القبض‬، وهم متجاوزين على الشرع وعلى الانظمة بهذه الجائحة يعني ياليت احد يتحرك معالي النائب العام وإلى معالي وزير الصحة وفرق الرقابه اي شيء حسسونا انهم غلطانين قبل يصير الموضوع عادي وعلني“.

وفي رأي آخر قال متابع: ”الغلط مو من المشاهير الغلط من الشركه نفسها لأن بالنهاية المشهور جته دعوه لحفل ما يدري ايش هو الحفل يدخل يلقاه زي ذا البهرجه ! بالنهايه المشاهير عيال او بنات من زمان يجتمعون مع بعض سواء بحفل او بدون ”.

فيما لم يصدر حتى الآن أي تعليق من الجهات الرسمية، إلا أن المحامي السعودي فايز العنزي، دعا الجهات المعنية إلى وقف التجاوزات والممارسات السلبية لمشاهير السوشال ميديا.

وقال العنزي في مداخلة عبر فضائية (الإخبارية)، إن هناك حاجة لنصوص صريحة مباشرة لتنظيم إعلانات المشاهير ومحتواهم؛ كون سلبيات ما يحدث بـالسوشال ميديا تجاوزت الإيجابيات. وشدد العنزي على أهمية إيقاف ما يقوم به المشاهير من الجنسين من إعلانات وخاصة عن المنشآت الطبية رغم عدم امتلاك بعضها لتراخيص، مضيفاً بأن المتاجرة بأرواح البشر أمر يجب عدم السكوت عنه. كما وأكد متابعون أن وزارة الداخلية السعودية، تلقت سيلا من البلاغات الإلكترونية عبر تطبيق ”كلنا أمن“ الذي يتيح بسهولة الإبلاغ عن مقاطع الفيديو والصور والتدوينات التي يعتقد المبلغون أنها تخالف القوانين المحلية.

ولدى النيابة العامة السعودية، وحدة متخصصة برصد أي مخالفة للقوانين المحلية، يكون مصدرها مواقع التواصل الاجتماعي، وكثيرا ما قادت تدوينات وصور ومقاطع فيديو، للقبض على مخالفين للقوانين في المملكة العربية السعودية.

وشددت النيابة العامة على أنها لن تتهاون ولن تتوانى في المتابعة عن كثب لكل ما يتم تداوله اجتماعيا ورصد أي سلوك مادي يخل بمنظومة الصحة العامة للمجتمع، ويشكل انتهاكا للأنظمة أو التعليمات ذات العلاقة، تحت طائلة المساءلة الجزائية المغلظة في ذلك.