محمد ريحان يفارق الحياة

محمد ريحان يفارق الحياة

  • الجمعة 14 مايو 2021 16:16 2018-10-20 10:50:33

فارق الفنان المصري محمد ريحان الحياة، الجمعة، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا والفشل الكلوي، ولم يتم تحديد موعد الجنازة حتى الآن.

وكان الراحل ريحان قد تعرض لوعكة صحية مفاجئة، بسبب ارتفاع ضغط الدم، ودخل على أثرها إلى العناية المركزة، وغادرها بعد تحسن حالته الصحية.

ونعى المخرج المسرحي حسام الدين صلاح الفنان الراحل عبر حسابه على فيسبوك قائلا: ”الفنان القدير محمد ريحان في ذمة الله.. آخر أدواره الشيخ صالحين بمسلسل موسى“.

وشارك الفنان الراحل محمد ريحان في السباق الدرامي الرمضاني، بمسلسل ”موسى“، الذي عرض عبر قناة dmc بدور ”الشيخ صالحين“، جدّ ”موسى“، الذي جسده الفنان محمد رمضان، كما شارك ريحان بدور ”فكري“ في مسلسل ”نجيب زاهي زركش“، الذي قدّمه الفنان يحيي الفخرانى.

وقدم مخرج مسلسل موسى محمد سلامة الشكر للراحل وقال: ”أحب أشكر الأستاذ محمد ريحان.. رغم أن التصوير كان مجهد جدا جدا بالنسبة له، إلا أن الأستاذ صور في ظروف صعبة جدا، أكتر واحد صور في مشاهد المطر في عز البرد في شهر يناير وصور يوم الفضيان في عز السقعة والثلج، طلع الجبل صور وهو متحمس ومقالش أنا سني لا يسمح، كان بيكون موجود في التصوير عدد ساعات كبيرة، كان طول الوقت عنصر دعم.. شكرا يا أستاذ“.

وخلال مسيرته قدم محمد ريحان العديد من الادوار في الكثير من المسلسلات، اقتربت من 150 عملا دراميا، وكانت غالبية أدواره تدور في إطار الرجل الطيب أو الأب يمكن رؤيته بوضوح في مسلسل سوق العصر، و“أيام السادات“، ”نسر الشرق“ وغيرها من الأعمال، وحصل على العديد من الإشادات النقدية بسبب طبيعة أدواره التي غلب عليها أداؤه السهل الممتنع.

كما كان من بين المسلسلات التي شارك فيها:“ الليل وآخره، فارس الرومانسية، إمام الدعاة، المرسي والأرض، أصعب قرار، عمارة يعقوبيان، الوشاح الأبيض، خان القناديل، العيش والملح، قسمتي ونصيبي، سامحوني ما كنش قصدي، ملاعيب شيحة، الصقر شاهين، الجماعة، ليل الثعالب، أشجار النار، عيون ورماد.

قد يعجبك ايضاً