مهيار خضور يفجع بوفاة والده
مشاهير أخبار
09 مايو 2021 12:31

مهيار خضور يفجع بوفاة والده

avatar مصطفى الحاج

توفي آخر شعراء جيل الستينيات الشاعر السّوري فايز علي خَضّور صباح اليوم الأحد عن عمر ناهز الـ 79 عامًا، حيث يُعد واحدا من أعلام الأدب العربي في سوريا، ووالد الممثل السّوري مهيار خضور.

وقال أحد المقربين من عائلة الراحل أن تشييعه سيتم اليوم في مدينة السلمية بريف حماة التي يتحدر منها، دون تعليق يذكر من ابن الراحل مهيار خضور، أو زوجة ابنه الممثلة قمر خلف.

ويعد فايز الخضور أحد الأصوات المهمة في سوريا، وله دواوين شعرية عديدة، منها ”الظل وحارس المقبرة“، و“صهيل الرياح الخرساء“، و“عندما يهاجر السنونو“، و“نذير الارجوان، و“ستائر الأيام الرجيمة،“ و“حصار الجهات العشر“، و“قدارس الهلاك“، و“مصادفات“، و“فضاء الوجه الآخر، مختاران نثرية“، وغيرها.

وولد الشاعر فايز خضور في مدينة القامشلي السّورية عام 1942، ودرس في عدد من المدن السّورية، ثم تخرّج بشهادة الإجازة في اللغة العربية وآدابها من جامعة دمشق عام 1966.

بدأ الشاعر السّوري حياته الأدبية في أواخر خمسينيات القرن الماضي، ونشر للمرة الأولى في صحف ومجلات سوريا ولبنانية وفلسطينية وله العديد من المشاركات في احتفاليات شعرية أدبية في سوريا وكان عضو جمعية الشعر وتقاعد منها عام 1996.

وحصل الشاعر الراحل على جائزة الدولة التقديرية عام 2012، وجمعت بعض نتاجاته في ديوان فايز خضور (المجلد الأول).

وتحدث الممثل السّوري مهيار خضور عن علاقته بوالده، وقال إن العلاقة بينهما طيبة جدا، تمتزج بين الأبوة والصداقة، معربا عن فخره بوالده.

وقد لمعت موهبة الممثل السّوري مهيار خضور بالوسط الفني من خلال أداء الشخصيات التاريخية في المشاريع الدرامية، فكانت البداية مع شخصية “عروة بن الورد” في مسلسل ”عنترة“، وشخصية الصحابي ”خالد بن الوليد“ في مسلسل ”عمر“ عام 2012، ثم البطولة المطلقة من خلال تجسيد شخصية الإمام ”أحمد بن حنبل“ في مسلسل “الإمام” عام 2017.