\u0631\u0627\u0646\u064a\u0627 \u0639\u064a\u0633\u0649: \u0641\u0646\u0627\u0646\u0648 \u0644\u0628\u0646\u0627\u0646 \u063a\u064a\u0631 \u0645\u0639\u0631\u0648\u0641\u064a\u0646...

أخبار النجوم

رانيا عيسى: فنانو لبنان غير معروفين عربيا.. وأؤيد صرخة زياد برجي

قالت الفنانة اللبنانية رانيا عيسى إنها خلال الـ 17 سنة الفائتة قدمت العديد من الأدوار المختلفة، التي تحمل قضية أو رسالة، والتي تُعتبر أهم من دورها في مسلسل "أولاد آدم". وأضافت عيسى أن مسلسل "أولاد آدم" كعمل صنع لها نقلة نوعية على صعيد الدراما، كما أن الكثير من المخرجين السوريين قالوا لها إنهم عرفوها من خلال هذا العمل، الذي حقق نجاحا واضحا ودورها نال أصداء إيجابية. وعن أكثر الأدوار التي جسدتها بروزا خلال مسيرتها، أشارت عيسى خلال لقائها ضمن برنامج "ستار قبل الإفطار"، إلى أن شخصية "دولي" في مسلسل "غنوجة بيا" هي الأبرز، وذلك لأنه تمت مشاهدة العمل في العالم

قالت الفنانة اللبنانية رانيا عيسى إنها خلال الـ 17 سنة الفائتة قدمت العديد من الأدوار المختلفة، التي تحمل قضية أو رسالة، والتي تُعتبر أهم من دورها في مسلسل "أولاد آدم".

وأضافت عيسى أن مسلسل "أولاد آدم" كعمل صنع لها نقلة نوعية على صعيد الدراما، كما أن الكثير من المخرجين السوريين قالوا لها إنهم عرفوها من خلال هذا العمل، الذي حقق نجاحا واضحا ودورها نال أصداء إيجابية.

وعن أكثر الأدوار التي جسدتها بروزا خلال مسيرتها، أشارت عيسى خلال لقائها ضمن برنامج "ستار قبل الإفطار"، إلى أن شخصية "دولي" في مسلسل "غنوجة بيا" هي الأبرز، وذلك لأنه تمت مشاهدة العمل في العالم العربي وإلى الآن يتم الحديث عنه، كونه مسلسلا كوميديا لا تزال تفاصيله ومواقفه المضحكة عالقة في أذهان الناس، إضافةً إلى مسلسل الدراما المشتركة "أولاد آدم" لأنها استطاعت إثبات نفسها أكثر.

وعن سبب عدم حصولها على دور البطولة المطلقة، بينت عيسى أنها موجودة وأعمالها ظاهرة للناس، وموهبتها واضحة والمنتجون اللبنانيون يعرفونها، لكنها غير مدركة للسبب كونها غير معنية بالإجابة عنه، مشيرةً إلى أن الفنانين اللبنانيين لا يزالون غير معروفين في العالم العربي، كما أن أعمالها السابقة لم تعرض خارج لبنان، لذا تذهب شركات الإنتاج للأسماء المعروفة في الوطن العربي.

وأوضحت أن التمثيل ليس عبارة عن فنانة جميلة ومثيرة ومدعومة ماديا ومعنويا لتكون نجمة صف أول، لأن الفن ليس عرض أزياء وجمال، بل الممثل هو كتلة مشاعر وحالة يجب أن تقنع المشاهد؛ لأن الجمهور ليس غبيا، ويدرك من الفنان الحقيقي الذي يقنعهم بالحالة التي يعيشها أو بالرسالة التي يريد إيصالها، لافتةً إلى أنه من الممكن أن يكون للتريند وما هو رائج في الساحة الفنية دخلٌ في ذلك.

وعن مشاركتها في مسلسل "زوج تحت الإقامة الجبرية" بشخصية "كريستين"، وهي الفتاة الفرنسية من أصل لبناني التي تقرر العودة إلى بلدها، وتدخل إلى حياة "يوسف" المتزوج من "ماغي" و"جوري"، لفتت عيسى إلى أن فكرة العمل جميلة رغم أنها ليست جديدة، لكن طريقة المعالجة والعفوية خلال التصوير كان لها طابع مختلف، إضافةً إلى أنها كانت تمر بفترة صعبة بسبب وفاة شقيقها وتمنت العمل لتنشغل بأمور أخرى، لافتةً إلى أنها كانت غير مرتاحة عند تصوير العمل، متمنيةً ألا يظهر ذلك التعب وعدم الارتياح في مشاهد العمل.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by 🇱🇧 موقع بصراحة (@bisara7a)

وفي الحديث عن الانتقادات التي طالت العمل حول تعدد الزوجات وتحقير النساء حيال ذلك، قالت الفنانة إن هذه الظاهرة موجودة في المجتمع، كون الكاتب لا يستطيع ابتداع أفكار من تلقاء ذاته أو من مخيلته، مؤكدةً على أن هذا الأمر مشروع ولا مانع فيه بالمجتمع.

كما أيدت الفنان اللبناني زياد برجي في الصرخة التي أطلقها معلناً فيها عن غضبه من عدم دعم القنوات اللبنانية للعمل، مؤكدةً أنهم يهتمون بالدراما المشتركة والانتشار والوصول إلى العالم، لكنهم عملوا وتعبوا على المسلسل والناس تهتم بمشاهدة الأعمال الكوميدية.

وحول وجود العلاقات في الوسط الفني والصدقات الحقيقية، لفتت عيسى إلى أنه باعتقادها لا يوجد صداقات أو عداوات دائمة في الوسط الفني، مشيرة إلى أنها لا تمتلك أيا من العداوات أو الصداقات بالمطلق، بل إن الصداقات تكون فقط في فترة العمل مع الممثلين، لكن مع انتهاء المشروع تختفي هذه العلاقات وتقل تدريجيا.

وعن مسؤولية الفنان في اختيار أدواره أمام الرأي العام وأمام جمهوره، قالت عيسى إن الفنان لا يجب أن يتراجع، بل يحاول جاهدا أن يتقدم حتى لو بشكل بطيء، وأن يستطيع تحقيق التنوع في الأدوار والشكل والأداء والابتعاد عن النمطية، مشيرةً إلى أن هناك الكثير من الشخصيات التي تنتظرها ولم تؤدها بعد.

كما صرحت عيسى أنه عرض عليها دور في مسلسل "للموت" لكنها رفضته كونها تنتظر ما هو أهم وأقوى، لأنها كانت ستشارك في العمل على أنها ضيفة شرف مكان الفنانة اللبنانية فيفيان أنطونيوس، معربةً عن شعورها بالغيرة، متمنيةً لو أنها شاركت في العمل، لأنه يحقق نجاحا باهرا وفق وجهة نظرها.

وحول تحضيراتها المقبلة لفتت عيسى إلى أنها تصور حاليا مسلسل "البريئة" مع شركة "إيغل فيلمز" للإنتاج الفني، تحت إشراف المخرج رامي حنا والذي تقف أمامه للمرة الأولى، حيث إن هذا العمل من 8 حلقات لصالح منصة "شاهد" الإلكترونية، والذي سيبصر النور في الفترة المقبلة.

وأضافت أنها ستجسد فيه شخصية المتحرية برفقة كل من الفنانين بديع أبو شقرا، تقلا شمعون، كارمن بصيبص، ساشا دحدوح، جورج شلهوب، يورغو شلهوب وغيرهم على أن يكون العمل بطولة مشتركة، كما أن هناك مشروعا خارج لبنان ولكننا متحفظون عن الحديث عنه حاليا حتى يبدأ التصوير والعمل.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً