أخبار النجوم

نهاية حزينة لصاحب أشهر ضحكة في العالم

توفي أمس الأربعاء، الممثل الإسباني خوان خويا بورجا، الذي اشتهر بضحكته المميزة، عن عمر ناهز 65 عامًا، في مستشفى إشبيلية بعد صراع مع المرض، وفق ما نشرت وسائل إعلام إسبانية. وخضع خوان خويا بورخا العام الماضي، لعملية جراحية، حيث تم بتر ساقه بسبب مشاكل في الشرايين. وقالت صحيفة "آس" الإسبانية، إن الممثل الفكاهي لفظ أنفاسه الأخيرة بمستشفى فيرجن ديل روسيو، في إشبيلية، بعد أن تم نقله من مستشفى دي لا كاريداد بإشبيلية، حيث أمضى فترة طويلة منذ معاناته من مرض عضال لفترة طويلة. وخوان خويا بورخا، الملقب بـ"إل ريستاس" هو ممثل كوميدي إسباني معروف، حقق شهرة عالمية واسعة خلال عام

توفي أمس الأربعاء، الممثل الإسباني خوان خويا بورجا، الذي اشتهر بضحكته المميزة، عن عمر ناهز 65 عامًا، في مستشفى إشبيلية بعد صراع مع المرض، وفق ما نشرت وسائل إعلام إسبانية.

وخضع خوان خويا بورخا العام الماضي، لعملية جراحية، حيث تم بتر ساقه بسبب مشاكل في الشرايين.

وقالت صحيفة "آس" الإسبانية، إن الممثل الفكاهي لفظ أنفاسه الأخيرة بمستشفى فيرجن ديل روسيو، في إشبيلية، بعد أن تم نقله من مستشفى دي لا كاريداد بإشبيلية، حيث أمضى فترة طويلة منذ معاناته من مرض عضال لفترة طويلة.

وخوان خويا بورخا، الملقب بـ"إل ريستاس" هو ممثل كوميدي إسباني معروف، حقق شهرة عالمية واسعة خلال عام 2015، بعد انتشار العديد من "الميمات" التي أخذت من مقابلة تلفزيونية له، أذيعت في يونيو/ حزيران عام 2007.

ضحكته المميزة، جعلت مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، ومنهم العرب، يتبادلون مقطع فيديو لمقابلته التلفزيونية تلك، وتركيب بعض الجمل الكوميدية عليها بشكل ساخر.

وقد نعاه العديد من رواد موقع تويتر العرب، إذ كتب خالد الحسين وهو نائب رئيس اللجنة البارالمبية السعودية سابقًا، عضو الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي، عبر حسابه: "وفاة الممثل الكوميدي الإسباني صاحب أشهر ضحكة في العالم خوان خويا بورجا، الذي يُلقّب بـ "إل ريستاس" عن عمر يناهز 65 عاما".

كذلك الحال بالنسبة لحساب "ساخر" الذي يتابعه أكثر من 350 ألف شخص عبر تويتر، والذي قال في تغريدته "رحل من أضحكنا كثيرًا".

وشارك الممثل الراحل في العديد من الأعمال الفكاهية، ومن أبرز أعماله الفنية الفيلم الإسباني الكوميدي "Torrent 3"، الذي عرض في عام 2005، والمسلسل التلفزيوني الإسباني الشهير "Episode dated"، كما شارك في عدد من المسلسلات التلفزيونية والبرامج بعد شهرته الكبيرة في السنوات الماضية.

وكان "إل ريستس" مندهشًا من شهرته في جميع أنحاء العالم، والتي وصلت إلى فرنسا والولايات المتحدة والصين وفنلندا وغيرها من دول العالم، حيث سجل في الأخيرة إعلانًا للبيتزا لسلسلة منخفضة التكلفة بعد انتشار ضحكته المميزة.

وعن ذلك يقول "إل ريستاس" في حوار صحفي سابق: "في فرنسا، إنهم مجنونون معي"، مشيرًا إلى أن آخر المعجبين به وبضحكته كانوا الصينيون، وتعرّف عليهم من خلال المتجر المجاور لمنزله.

الصحف الإسبانية، كشفت أن النجم الكوميدي الإسباني، عاش أيامًا عصيبة منذ عام 2020، حيث أقام في مركز إيواء بعد أن بُترت ساقه.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً