أخبار النجوم

محمد الختوم العبادي يفارق الحياة

فجع الوسط الفني الأردني، بوفاة الفنان محمد الختوم العبادي، مساء الأربعاء، عن عمر ناهز الـ 71 بعد صراع مع مرض التليف الرئوي. وتعرض الفنان الأردني لوعكة صحية مؤخراً، حيث انقطع عن التمثيل؛ بسبب ظروفه التي يعاني منها، وبقائه في أغلب الأحيان على جهاز التنفس وحاجته لعملية زراعة رئة. وطالب ذوو محمد الختوم بمساندة الدولة له، بعد أن فقد مصدر دخله الوحيد وهو عمله في الفن. وأشار الفنان ختوم خلال مقابلة له عبر إحدى الإذاعات الأردنية قبل وفاته، عن انقطاع دخله، بعد توقفه عن التمثيل، وأنه لم يتلق اتصالا من أي مسؤول في الحكومة، واقتصر السؤال عنه من قبل زميله المنتج

فجع الوسط الفني الأردني، بوفاة الفنان محمد الختوم العبادي، مساء الأربعاء، عن عمر ناهز الـ 71 بعد صراع مع مرض التليف الرئوي.

وتعرض الفنان الأردني لوعكة صحية مؤخراً، حيث انقطع عن التمثيل؛ بسبب ظروفه التي يعاني منها، وبقائه في أغلب الأحيان على جهاز التنفس وحاجته لعملية زراعة رئة.

وطالب ذوو محمد الختوم بمساندة الدولة له، بعد أن فقد مصدر دخله الوحيد وهو عمله في الفن.

وأشار الفنان ختوم خلال مقابلة له عبر إحدى الإذاعات الأردنية قبل وفاته، عن انقطاع دخله، بعد توقفه عن التمثيل، وأنه لم يتلق اتصالا من أي مسؤول في الحكومة، واقتصر السؤال عنه من قبل زميله المنتج الأردني محمد المجالي.

وكان نجل الفنان الأردني سفيان ختوم ناشد عبر صفحته على إحدى منصات التواصل الاجتماعية بتدخل سريع بعدما تضاعفت متاعب والده الصحية في رسالة حصدت انتشاراً واسعاً تداولها فنانون وإعلاميون وشخصيات معروفة وعامة الجمهور إلى جانب منشورات ومقاطع صوتية ومرئية، وتعليقات دفعت في الاتجاه ذاته.

img

وكتب في شهر سبتمبر الماضي: "الفنان الأردني محمد ختوم العبادي ... والدي ... منذ بداية العام وهو في البيت على جهاز التنفس.. والدي من الفنانين القدام .... فن البداوة و الاصول و العادات و التقاليد الاردنية، الفن الراقي وصل كل من ببيته تلفاز من اوائل الثمانينات .... و كان سفير للفن الأردني مع وزارة الثقافة في المهرجانات العربية و أخص بالذكر الخليج العربي.. اليوم أصبح رفيقا له جهاز التنفس الصناعي".

وأوعز الملك عبد الله الثاني في أيلول الماضي لرئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، بنقل الفنان الأردني محمد الختوم إلى مدينة الحسين الطبية لتلقي العلاج.

وجسد محمد الختوم العبادي، عدداً من الشخصيات المحبوبة لدى المشاهد، منها شخصية "نويران" في مسلسل "رياح المواسم" وشخصية "سند الحمدان" في مسلسل "وجه الزمان" كما تألق في الأعمال البدوية.

ولديه العديد من الأعمال الفنية والتلفزيونية، مثل المطاريد، شمس الأغوار، الطواحين، جروح، أيام عصيبة، الطوفان، لوحة حب، ومن أعماله المسرحية: اللعبة، خادم سيدين، الساحر بطيخة، من حقي أتزوج.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً