أخبار النجوم

جوجل يحتفل بعيد ميلاد نور الشريف (صور)

استبدل محرك البحث العالمي جوجل الشعار على موقعه احتفالا بالذكرى الـ75 لميلاد الفنان المصري نور الشريف، ووضع لوحات للنجم المصري. وعادة ما يحتفل جوجل بذكريات أيقونات الفن والثقافة والعلوم العربية على صفحته الرسمية. وشهدت الفترة الماضية احتفال العديد من الشخصيات العربية الراحلة، واليوم الأربعاء هو من نصيب الفنان المصري الراحل نور الشريف. وبالعودة لاستذكار سيرته، فقد وُلد نور الشريف في الـ 28 أبريل 1946 في منطقة الخليفة وسط القاهرة عاصمة مصر، واضطر لترك والده قبل أن يكمل السنة الأولى من التخرج، وتحمل عمه إسماعيل عبء رعايته ونشأته. اسمه الحقيقي هو محمد جابر محمد عبدالله. بدأت مسيرة الشريف الفنية عام 1962،

استبدل محرك البحث العالمي جوجل الشعار على موقعه احتفالا بالذكرى الـ75 لميلاد الفنان المصري نور الشريف، ووضع لوحات للنجم المصري.

وعادة ما يحتفل جوجل بذكريات أيقونات الفن والثقافة والعلوم العربية على صفحته الرسمية. وشهدت الفترة الماضية احتفال العديد من الشخصيات العربية الراحلة، واليوم الأربعاء هو من نصيب الفنان المصري الراحل نور الشريف.

img

وبالعودة لاستذكار سيرته، فقد وُلد نور الشريف في الـ 28 أبريل 1946 في منطقة الخليفة وسط القاهرة عاصمة مصر، واضطر لترك والده قبل أن يكمل السنة الأولى من التخرج، وتحمل عمه إسماعيل عبء رعايته ونشأته. اسمه الحقيقي هو محمد جابر محمد عبدالله.

بدأت مسيرة الشريف الفنية عام 1962، عندما لعب دورًا صغيرًا في دور ما وراء الكواليس، عندما كان يستعد لاجتياز الامتحان في أكاديمية الفن المسرحي، والتحق بأكاديمية الفن المسرحي، وفي عام 1967 فاز نور الشريف بالجائزة الأولى من أكاديمية الفنون المسرحية المتقدمة وحصل على مرتبة الشرف الأولى. ومنذ ذلك الحين.

أما مسيرته السينمائية عام 1966 فقد انطلقت حين قدمه عادل إمام للمخرج حسن الإمام فشارك في فيلم "قصر الشوق" وبعدها توالت أعماله محققا نجاحات كبيرة ورصيدا أكبر من حب الجمهور.

وقلل الشريف في عام 2014 من أعماله الفنية بسبب تدهور صحته بعد إصابته بسرطان الرئة، وتوفي في الـ 11 من أغسطس 2015 عن 69 عاما.

img

وترك الفنان المصري رصيدا كبيرا من الأعمال السينمائية والمسرحية والدرامية التي حفرت اسمه من ذهب في ذاكرة الفن في مصر والعالم العربي.

ومن أشهر مسلسلاته التلفزيونية "لن أعيش في جلباب أبي" و"الرجل الآخر" و"الحاج متولي" و"هارون الرشيد" و"عمر بن عبدالعزيز"، وغيرها.

وكان آخر أعمال نور الشريف السينمائية فيلم "بتوقيت القاهرة" أمام الفنانة ميرفت أمين وسمير صبرى ومن تأليف وإخراج أمير رمسيس.

ويحمل نور الشريف سجلا سينمائيا مميزًا، وقام ببطولة مئات الأفلام وحصل على عشرات الجوائز للعديد من الأفلام منها "الكرنك"، و"حبيبى دائما"، و"حدوتة مصرية"، و"العار"، و"أهل القمة"، وغيرها.

وجمعت الشريف والفنانة بوسي قصة حب قوية، فتزوجا وأنجبا ابنتين "سارة" و"مي"، إلا أن هذه القصة اختتمت باتفاقهما على الطلاق في عام 2006، لكنهما عادا قبل وفاته في 2014 حيث تدهورت صحة نور الشريف بسبب سرطان الرئة.

في حديث سابق مع نور الشريف قبل وفاته، أكد أنه يعتبر مسلسل "عمر بن عبد العزيز" من أهم أعمال حياته.

img


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً