أخبار النجوم

وفاة متعب السقار

توفي الفنان الأردني متعب السقار صباح السبت، بعد معاناة من مرض السكري، وفق ما أعلنه نقيب الأردنيين ساري الأسعد. وكان الوضع الصحي للصقار قد تدهور مؤخرًا بعد إجرائه عملية بتر في إصبع قدمه بسبب السكري، بالإضافة لتضرر الكلى لديه، وذلك لسلوكه السيئ في تناول الطعام على حد قوله، حيث كان قد صرح الفنان الراحل سابقًا، أنه يعاني من السكري ومن المفترض أن يتبع نظاما غذائيا معينا، إلا أن عدم التزامه به تسبب بضرر كبير للكلى. وعن هذا الأمر قال الفنان الراحل في حوار إذاعي له: " لقد أجريت غسيلا للكلى، نتيجة لسلوكي في تناول الطعام؛ إذ إنني مصاب بالسكري، الأمـر

توفي الفنان الأردني متعب السقار صباح السبت، بعد معاناة من مرض السكري، وفق ما أعلنه نقيب الأردنيين ساري الأسعد.

وكان الوضع الصحي للصقار قد تدهور مؤخرًا بعد إجرائه عملية بتر في إصبع قدمه بسبب السكري، بالإضافة لتضرر الكلى لديه، وذلك لسلوكه السيئ في تناول الطعام على حد قوله، حيث كان قد صرح الفنان الراحل سابقًا، أنه يعاني من السكري ومن المفترض أن يتبع نظاما غذائيا معينا، إلا أن عدم التزامه به تسبب بضرر كبير للكلى.

وعن هذا الأمر قال الفنان الراحل في حوار إذاعي له: " لقد أجريت غسيلا للكلى، نتيجة لسلوكي في تناول الطعام؛ إذ إنني مصاب بالسكري، الأمـر الذي أصابني بوعكة صحية أثرت على عمل الكلى".

وكانت قد انتشرت أخبار منذ مدة عن بتر ساق الفنان الأردني بشكل كامل، إلا أن الفنان الراحل نفى هذه الأنباء، مؤكدًا أن البتر طال إصبع قدمه فقط.

وكان السقار قد نشر رسالة عتب عبر مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيها: "له يا بلد"، لتضج حينها وسائل التواصل الاجتماعي بالأردن بحملات دعم للصقار مطالبة السلطات الأردنية بالاهتمام بالفنان الأردني بشكل أفضل.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by www.facebook.com/BZEYUOD/ (@special_forces_jordan)

وبعد هذه الحملة وتوضيح الصقار لوضعه الصحي، سارع ولي العهد الأردني الأمير حسين بن عبدالله للاطمئنان على الفنان الراحل وتكفل برحلة علاجه كاملة.

وكان الفنان الراحل قد تحدث لأحد المواقع عن الرسالة التي نشرها قائلًا إن العتب على قدر المحبة، وكشف أن أزمة كورونا التي ضربت العالم منذ ما يقارب العام وتسببت بأضرار اقتصادية لجميع دول العالم بشكل عام وللأردن بشكل خاص، قد أثرت بشكل سلبي عليه.

وأوضح الفنان الراحل أنه منذ بداية كورونا لم يستطع أن يقدم أي حفلات جديدة وهو ما تسبب بخسائر مادية كبيرة له كانت سببًا في عدم تمكنه من تلقي العلاج المناسب، وكشف أن لديه 6 أفراد من عائلته يعيلهم ومع عدم وجود حفلات غنائية أو حتى عمل، لم يستطع تغطية تكلفة علاجه التي تعتبر باهظة جدًا.

وعُرف الفنان الراحل بتقديمه العديد من الأغاني الوطنية.

 

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً