أخبار النجوم

وفاة الموسيقار خالد الأمير.. مكتشف هاني شاكر

توفي الموسيقار المصري خالد الأمير، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، وفق ما أعلنه الفنان هاني شاكر عبر صفحته على موقع "فيسبوك". وكتب شاكر: "إنا لله وإنا إليه راجعون، أنعى بمزيد الحزن والأسى والألم، وفاه صديق عمري ورفيق دربي الفنان والموسيقار الكبير خالد الأمير الذي وافته المنية اليوم، رحم الله الفقيد وأدخله فسيح جناته وألهمنا جميعا الصبر والسلوان". وعانى الفنان خالد الأمير، خلال الأيام الأخيرة من إصابته بالفشل الكلوي، حتى وفاته، والتي أثرت في أصدقائه بالوسط الفني، متمنين له أن يتغمده الله بواسع رحمته. وكان الملحن المصري قد دخل أحد المستشفيات منذ أيام، وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي حتى لفظ أنفاسه

توفي الموسيقار المصري خالد الأمير، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، وفق ما أعلنه الفنان هاني شاكر عبر صفحته على موقع "فيسبوك".

وكتب شاكر: "إنا لله وإنا إليه راجعون، أنعى بمزيد الحزن والأسى والألم، وفاه صديق عمري ورفيق دربي الفنان والموسيقار الكبير خالد الأمير الذي وافته المنية اليوم، رحم الله الفقيد وأدخله فسيح جناته وألهمنا جميعا الصبر والسلوان".

وعانى الفنان خالد الأمير، خلال الأيام الأخيرة من إصابته بالفشل الكلوي، حتى وفاته، والتي أثرت في أصدقائه بالوسط الفني، متمنين له أن يتغمده الله بواسع رحمته.

وكان الملحن المصري قد دخل أحد المستشفيات منذ أيام، وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، اليوم الجمعة.

التحق الموسيقار الراحل بمعهد الموسيقى العربي وعمره 11 سنة بمساعدة خاله الدكتور شرف الدين سليمان، الذي كان يعمل مشرفا على الموسيقى بوزارة المعارف.

وعمل الأمير في بداية حياته ضابطا في الجيش عقب تخرجه في الكلية الحربية عام 1956، كما اعتُمد في الإذاعة كمطرب وملحن، وترك الجيش بعد ذلك، وتفرغ للتلحين والموسيقى.

تزوج الأمير من الفنانة ليلى طاهر، وقام باكتشاف المطرب والفنان هاني شاكر، وقدم له ألحان عدة أغنيات منها" كده برضه يا قمر" و"نسيانك صعب أكيد".

img

كما قدم العديد من الألحان للفنانين منهم ميادة الحناوي وشادية ومحرم فؤاد وفايزة أحمد وسعاد محمد.

ولحن الموسيقار الراحل أغنيات مسرحيات الفنان فؤاد المهندس وشويكار، وموسيقى فيلم "الراقصة والسياسي" للفنانة نبيلة عبيد.

img

أيضًا غنت من ألحانه، المطربة مها صبري من نظم مأمون الشناوي "وحشنى كلامك"، وغنى المطرب محرم فؤاد لأول مرة من ألحانه أغنية "قوم يا شوق ننام" ثم "صحي الأشواق وتعالى قابلني".


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً