أخبار النجوم

10 مشاهير بثروات ضخمة.. ومنازل متواضعة

لا يميل بعض النجوم من المشاهير لإغداق ثرواتهم الضخمة على المنازل أو القصور باهظة الثمن، بل على العكس، يفضلون العيش في منازل بسيطة ومتواضعة. وهو ما يتوافق مع فكرهم ونهجهم الخاص في الحياة عموما، حيث يفضلون البساطة والاقتصاد في النفقات، نظرا لاقتناعهم بأن سعادتهم تنبع من إتباع هذه الطريقة. ونستعرض فيما يأتي 10 مشاهير بثروات ضخمة ومنازل متواضعة: وارين بافيت لا يزال يعيش في نفس المنزل الذي سبق ان اشتراه في نيبراسكا مقابل 31500 دولار عام 1958، وهو المنزل الذي تقدر مساحته بـ 6570 قدما مربعة، ويحتوي على 5 غرف نوم وحمامين ونصف، وتقدر قيمته حاليا بما يقرب من 652619

لا يميل بعض النجوم من المشاهير لإغداق ثرواتهم الضخمة على المنازل أو القصور باهظة الثمن، بل على العكس، يفضلون العيش في منازل بسيطة ومتواضعة.

وهو ما يتوافق مع فكرهم ونهجهم الخاص في الحياة عموما، حيث يفضلون البساطة والاقتصاد في النفقات، نظرا لاقتناعهم بأن سعادتهم تنبع من إتباع هذه الطريقة.

ونستعرض فيما يأتي 10 مشاهير بثروات ضخمة ومنازل متواضعة:

وارين بافيت

img

لا يزال يعيش في نفس المنزل الذي سبق ان اشتراه في نيبراسكا مقابل 31500 دولار عام 1958، وهو المنزل الذي تقدر مساحته بـ 6570 قدما مربعة، ويحتوي على 5 غرف نوم وحمامين ونصف، وتقدر قيمته حاليا بما يقرب من 652619 دولار أمريكي. وبينما تقدر ثروة بافيت بـ 82 مليار دولار، فإنه يحب البساطة، وعيشه حتى الآن بهذا المنزل البسيط هو دليل على تفضيله نمط الحياة المقتصد البسيط.

تيم كوك

img

رغم إدارته عملاقة التكنولوجيا الأمريكية "أبل" وامتلاكه ثروة تزيد حاليا على مليار دولار، لكنه يعيش في منزل غاية في البساطة، وهو المنزل الذي اشتراه بـ 1.9 مليون دولار في بالو ألتو بولاية كاليفورنيا، وهو من ضمن المنازل الأكثر تواضعا بالمنطقة.

لينا دانهام

img

لا تعيش الممثلة، الكاتبة والمنتجة الشهيرة، لينا دانهام، في قصر فاخر، وإنما تعيش في منزل بسيط تقدر مساحته بـ 2500 قدما مربعة، ويضم 3 غرف نوم و3 حمامات، وسبق لها أن اشترته عام 2015 في لوس أنغلوس مقابل 2.7 مليون دولار، رغم امتلاكها ثروة تقدر بـ 12 مليون دولار، بما يعني أنها لا تهتم كثيرا بفخامة السكن.

تشاك فيني

img

يفضل رجل الأعمال، تشاك فيني، الاستمتاع بنمط حياة مقتصد، رغم أن ثروته تقدر بالمليارات، كما أنه يفضل استخدام ثروته في الأعمال الخيرية بدلا من إنفاقها على نفسه. وسبق له أن تبرع بـ 8 مليار دولار من ثروته لأعمال الخير، والحقيقة المفاجئة أن فيني لا يمتلك منزلا على الإطلاق، وانما يعيش في شقة بالإيجار بسان فرانسيسكو.

طوني هساي

img

عالم حاسوب ورائد أعمال أمريكي، ورغم أن ثروته تقدر بـ 850 مليون دولار، لكنه يفضل العيش في مقطورة تشبه الكارافان، وسبق له أن صرح في 2017 بأنه يستمتع بالعيش في كارافان متنقل تقدر مساحته بـ 240 قدما مربعة، موضحا أن استمتاعه بالسكن في ذلك المكان نابع من جمال التجربة التي يعيشها داخله وخارجه.

روبرت باتينسون

img

حظي بشهرة واسعة مع إطلاق فيلم Twilight، الذي كان سببا في رفع قيمة ثروته الصافية إلى 100 مليون دولار، لكنه بدلا من أن ينفق أمواله على شراء قصر ضخم، فقد قرر أن يعيش بدلا من ذلك في بيت بسيط، يتألف من غرفتي نوم وحمامين. واشترى هذا المنزل الموجود بمنطقة منعزلة في هوليوود هيلز على مساحة تقدر بـ 1940 قدما مربعة مقابل 2.18 مليون دولار أمريكي في العام 2014.

كرستينا ريتشي

img

تحظى بشهرة واسعة في عالم التمثيل منذ عقود، واستطاعت أن تكون ثروة قدرها 18 مليون دولار، لكنها تعيش في منزل متواضع مكون من وحدتين في بروكلين بمدينة نيويورك، وهو المنزل الذي تقدر مساحته بـ 2205 أقدام مربعة ويضم 3 غرف نوم و3 حمامات ويعود تاريخ بنائه للعام 1901، وقد اشترته في 2016 بأقل من مليوني دولار.

جاك وايت

img

يحظى بشهرة كبير في عالم الموسيقى، ومع هذا، فقد اختار العيش في منزل بسيط من تصميم جورج نيلسون في كالامازو بولاية ميشيغن، كان قد اشتراه مقابل 510 آلاف دولار فقط، كما يمتلك منزلا آخر في ناشفايل، علما بأن ثروته تقدر بـ 45 مليون دولار.

إليجاه وود

img

نجم فيلم Lord of the Rings، ويمتلك ثروة صافية تقدر بحوالي 30 مليون دولار، وسبق له أن تخلي في 2013 عن قصره الفاخر في سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا للعيش في منزل بسيط وجذاب بأوستن في تكساس، تقدر مساحته بـ 3285 قدما مربعة، وسبق له أن قام بشرائه مقابل 698750 دولارا أمريكيا فقط لا غير.

بليك ليفلي وريان رينولدز

img

يعيش النجمان في منزل جميل في بيدفورد بمدينة نيويورك، وهو المنزل الذي يضم حديقة، غرفة معيشة مغطاة بألواح، غرفة طعام رسمية، مكتبة وشرفة تطل عليها الشمس. ورغم أن ثروتهما تقدر بـ 91 مليون دولار، لكنهما اختارا ذلك المنزل الذي يقدر ثمنه ب 2.3 مليون دولار فقط، لكونهما يفضلان البساطة في نمط حياتهما عموما.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً