أخبار النجوم

رحيل الممثل السوري أحمد منصور

توفي الفنان السوري أحمد منصور اليوم الإثنين عن عمر يناهز 80 عاما بعد أن أمضى حياته عاشقا للفن والمسرح، لكنه كان بعيدا عن الظهور الإعلامي والفني منذ قرابة الـ 4 أعوام. وانتشرت نعوة المرحوم الفنان أحمد منصور "أبو جاسم" على وسائل التواصل الاجتماعي، وسيشيع جثمانه من جامع قباء في حي الإنشاءات الساعة الواحدة ظهرا في محافظة حمص. وما إن تم إعلان الخبر حتى انهالت التعليقات من الجمهور راجين من الله أن يتغمده بوافر رحمته ويسكنه فسيح جناته، معربين عن حزنهم ومتقدمين لأسرته وأصدقائه بخالص العزاء والمواساة. وكانت انطلاقة الفنان الراحل أحمد منصور ابن مدينة حمص عام 1951 من خلال أحد

توفي الفنان السوري أحمد منصور اليوم الإثنين عن عمر يناهز 80 عاما بعد أن أمضى حياته عاشقا للفن والمسرح، لكنه كان بعيدا عن الظهور الإعلامي والفني منذ قرابة الـ 4 أعوام.

وانتشرت نعوة المرحوم الفنان أحمد منصور "أبو جاسم" على وسائل التواصل الاجتماعي، وسيشيع جثمانه من جامع قباء في حي الإنشاءات الساعة الواحدة ظهرا في محافظة حمص.

وما إن تم إعلان الخبر حتى انهالت التعليقات من الجمهور راجين من الله أن يتغمده بوافر رحمته ويسكنه فسيح جناته، معربين عن حزنهم ومتقدمين لأسرته وأصدقائه بخالص العزاء والمواساة.

وكانت انطلاقة الفنان الراحل أحمد منصور ابن مدينة حمص عام 1951 من خلال أحد الأدوار في عرض مسرحي مدرسي ثم انطلق مع نادي دار الفنون ودوحة الميماس، فيما كانت انطلاقته الأساسية من المسرح العمالي بحمص منذ عام 1973، أما انطلاقته التلفزيونية فكانت نتيجة الحاجة إلى المادة، وأول عمل تلفزيوني له من إخراج بسام الملا، ليجد نفسه لاحقا في مسلسل مع الفنانة منى واصف.

وسبق وأن صرح الفنان أحمد منصور قبل عدة سنوات أنه يجد نفسه على خشبة المسرح لكن لقمة العيش تحتاج مردودا ماديا أكبر من الذي يوفره المسرح، فتابع مسيرته الفنية ما بين المسرح والتلفزيون بمجموعة أعمال وشارك ببعض المهرجانات العربية وتقدمت له عروض عديدة للعمل خارج سورية لكن رفض وفاءً لفرقة المسرح العمالي بحمص.

ومن أبرز الأعمال التي قدمها الفنان أحمد منصور مسلسل (الإمام احمد ابن حنبل) بشخصية "معروف الكرخي" والمسلسل تاريخي باللغة الفصحى من إخراج عبد الباري أبو الخير، ومسلسل "البقعة السوداء" للمخرج رضوان محاميد، وجسد دور رجل من أهالي الحارة يتصف بعقلانيته ورغبته بتعميم الخير في أرجاء الحارة كما يعاني هذا الرجل من حادثة مؤلمة تؤثر على طيلة حياته، كذلك مسلسل "القعقاع" للمخرج مثنى صبح. أما أشهر مشاركاته في الأعمال الأخيرة فكانت "أصوات خافتة، وطن حاف، لعنة الطين، وقلوب صغيرة، وطوق البنات، والقربان، والشبيهة".

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً