أخبار النجوم

شهد برمدا: أحب التصوف ولا أقتنع بالحجاب.. وعائلتي طلبت مني تغيير كنيتي

أطلت الفنانة السورية شهد برمدا على جمهورها لتروي قصتها ما بين الفن والمجتمع وصراعها الذي عاشته ولا تزال تعيشه بين فنها ومجتمعها المحافظ. وتحدثت شهد برمدا لبرنامج "شو القصة" عن السبب الذي يجعلها مقلة في ظهورها ونشاطاتها، فبعض النشاطات والمشاريع الفنية لا تناسبها كونها ابنة عائلة محافظة، وهي تعيش حالة تشتت ما بين إرضاء مجتمعها والحفاظ على مسيرتها الفنية التي تأثرت بشكل كبير بسبب تلك القيود. وفي حديثها عن عائلتها ونظرتهم حول الفن، قالت شهد: "عائلة أبي محافظة جدا وصوت المرأة بالنسبة إليهم عورة، وكل شيء قدمته خلال مسيرتي الفنية يتنافى مع نظرة عائلتي ومجتمعي؛ إذ تعرضنا للقطيعة من قبل

أطلت الفنانة السورية شهد برمدا على جمهورها لتروي قصتها ما بين الفن والمجتمع وصراعها الذي عاشته ولا تزال تعيشه بين فنها ومجتمعها المحافظ.

وتحدثت شهد برمدا لبرنامج "شو القصة" عن السبب الذي يجعلها مقلة في ظهورها ونشاطاتها، فبعض النشاطات والمشاريع الفنية لا تناسبها كونها ابنة عائلة محافظة، وهي تعيش حالة تشتت ما بين إرضاء مجتمعها والحفاظ على مسيرتها الفنية التي تأثرت بشكل كبير بسبب تلك القيود.

وفي حديثها عن عائلتها ونظرتهم حول الفن، قالت شهد: "عائلة أبي محافظة جدا وصوت المرأة بالنسبة إليهم عورة، وكل شيء قدمته خلال مسيرتي الفنية يتنافى مع نظرة عائلتي ومجتمعي؛ إذ تعرضنا للقطيعة من قبل أقربائنا لفترة طويلة قبل أن أبدأ مسيرتي الفنية، وطلبوا مني أن أغير كنيتي بعد دخول الفن".

وكشفت برمدا أنها كانت تضع الحجاب وتذهب للمجالس الدينية لكنها لم تكن مقتنعة بكل ذلك؛ لأن الحجاب بالنسبة إليها ليس مقياسا للإيمان والدين، فوجه المرأة فيه إغراء أكثر من شعرها، وأكدت بنبرة من التحدي أنها فخورة بكل ما قدمته من أعمال حتى لو لم تصل إلى ما تريد، وأنها قادرة أن تترك أثرا وبصمة بأدواتها المقتنعة بها.

وعن توجهها الظاهر مؤخرا إلى عالم التصوف بينت شهد أنها أرادت بذلك أن ترى الدين و"رب العالمين جل جلاله" على حقيقته وليس كما تم تلقينهم عنه في المدارس، وأنها تنتمي لله والحب والإنسانية وتتمنى أن تؤدي أعمالا صوفية خاصة بها مستقبلا.

وذكرت برمدا أنها غيرت نظرتها للكثير من الأمور في الحياة لاسيما الصلاة، فقد أصبحت اليوم ترى الصلاة بمعناها العميق وتصلي بقلبها دون الضرورة للتقيد بممارسات وطقوس معينة، فالصلاة بنظرها إيمان وخشوع بالقلب وليست بحاجة لوضع وسائط للتواصل مع ربها.

وأكدت برمدا في ختام لقائها أنها ستكون موجودة لإحياء حفلات مقبلة مستقبلا.

وكانت الفنانة شهد برمدا قد أطلقت مؤخرا "ميدلي" يحمل عنوان "في حب حليم"، تخليدا لذكرى الفنان المصري الراحل "عبد الحليم حافظ"، في ذكرى وفاته الـ 44، التي صادفت الـ 30 من آذار عام 1977


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً