\u0625\u0644\u0647\u0627\u0645 \u0634\u0627\u0647\u064a\u0646: \u0623\u062d\u0645\u062f \u0632\u0627\u0647\u0631 \u0623\u0633\u0627\u0621 \u0644\u0646\u062c\u0645\u0627\u062a...

أخبار النجوم

إلهام شاهين: أحمد زاهر أساء لنجمات كبار.. وهذه رسالتي لأي فنان يدّعي الفضيلة

حالة من الجدل أثارتها النجمة المصرية إلهام شاهين بعد شنها هجوما على الفنان المصري أحمد زاهر بسبب تصريحه برفضه تقديم ابنتيه للمشاهد الساخنة في الأعمال الفنية، إلهام تحدثت معنا عن أسباب هجومها عليه، والسر وراء غيابها عن دراما رمضان لأكثر من خمس سنوات، والمسلسلات التي ستشاهدها برمضان المقبل، وطقوسها في الشهر الكريم. - هاجمتِ الفنان المصري أحمد زاهر بعد تصريحه بأنه يرفض أن تقدم ابنتيه ملك وليلى مشاهد ساخنة بالأعمال الفنية.. فما السبب؟ أى شخص لا يحترم الفن بالتأكيد سأكون ضده، لأنني أعشق تلك المهنة وأرفض الإساءة أليها من أي شخص، وأنا لم أهاجمه بل قلت له إذا كنت لا

حالة من الجدل أثارتها النجمة المصرية إلهام شاهين بعد شنها هجوما على الفنان المصري أحمد زاهر بسبب تصريحه برفضه تقديم ابنتيه للمشاهد الساخنة في الأعمال الفنية، إلهام تحدثت معنا عن أسباب هجومها عليه، والسر وراء غيابها عن دراما رمضان لأكثر من خمس سنوات، والمسلسلات التي ستشاهدها برمضان المقبل، وطقوسها في الشهر الكريم.

- هاجمتِ الفنان المصري أحمد زاهر بعد تصريحه بأنه يرفض أن تقدم ابنتيه ملك وليلى مشاهد ساخنة بالأعمال الفنية.. فما السبب؟

أى شخص لا يحترم الفن بالتأكيد سأكون ضده، لأنني أعشق تلك المهنة وأرفض الإساءة أليها من أي شخص، وأنا لم أهاجمه بل قلت له إذا كنت لا تحترم الفن فلماذا إذاً تقبل أن تتواجد بداخله، وحديثه بهذا الأسلوب يعني أنه لا يحترم عمالقة الفن المصري والذين صنعوا تاريخا عظيما في السينما أمثال الفنانات الكبيرات فاتن حمامة وهند رستم وشادية وشويكار وسعاد حسني ونادية لطفي وغيرهن الكثير، لأن فترة الخمسينات والستينات كانت نهاية الأفلام "قبلة" بين البطل والبطلة، وجميعهم قدموا مشاهد بـ"المايوه" على الشاطئ، فإذا كان يرفض ذلك فلابد أن يترك الأسرة الفنية هو وبناته.

img

-  لكن هناك فنانون كثر أعلنوا ذلك قبل أحمد زاهر وأبرزهم النجم المصري يوسف الشريف.. فلماذا لم تهاجميهم أيضاً؟

كلامي هذا ليس موجها لفنان بعينه، لكنني أوجهه إلى أي فنان يدعي الفضيلة على حساب الفن والإبداع، وأطلب منهم جميعاً الصمت تماماً وعدم الإدلاء بأى تصريحات من هذا النوع طالما يرغبون في الاستمرار بالتمثيل، لأنهم بذلك يسيئون للمهنة التي يمتهنونها، وكلنا نعلم أن تلك التصريحات لم تكن إلا مغازلة منهم للتيار الديني المتشدد، ولو كانت قناعاتهم الشخصية فعليهم الابتعاد عن الفن.

-  لكن البعض يمكن أن يختلف معك ويؤيدهم في اختيار ما يرغبونه طالما لم يضر الآخرين.. ما تعليقك؟

كل منا حر في قراراته الشخصية، ومن حقهم أن يختاروا الأدوار والأعمال التي يرغبون المشاركة فيها، لكن ما أعترض عليه هو إعلان ذلك للجميع، فلا يصح أن تسيء لزملائك وأساتذتك في المهنة لمجرد أنك تختلف معهم في قناعات شخصية، بل الأفضل لك أن تصمت وتفعل ما تشاء، ولا تجعل الجهلاء وكارهي الفن يهاجموه بسببك، على الرغم من أنك واحد من تلك المهنة.

- ما أسباب غيابك عن دراما رمضان المقبل؟

ابتعدت عن التواجد في دراما رمضان منذ أكثر من خمس سنوات وتحديداً منذ تقديمي لمسلسل "ليالي الحلمية" الجزء السادس، وخلال تلك الفترة عرضت علي العديد من المشاريع الدرامية لكنني كنت أعتذر عنها لأن السيناريوهات لم تكن مكتملة، بل يكون مكتوب منها خمس أو عشر حلقات على الأكثر، ويطالبني صناع العمل بدء التصوير قبل اكتمال كتابة السيناريو، وهذا ما أرفضه تماماً حيث إنني تربيت على الفن الصحيح وهو قراءة السيناريو بالكامل والتحضير للشخصية بكل تفاصيلها قبل بدأ التصوير، وللأسف هذا لم يحدث الآن بل إن معظم المسلسلات في رمضان تصور مشاهدها الأولى قبل كتابة كافة الحلقات.

- معنى ذلك أنك قررتِ عدم التواجد في مسلسلات رمضان بعد ذلك؟

سأتواجد إذا وجدت سيناريو جيدا معروضا علي بكامل حلقاته، كما أنني أصبحت لا أميل إلى نوعية مسلسلات الثلاثين حلقة أو الخمس وأربعين أو الستين حلقة لأنها غالباً ما تعتمد على المط والتطويل لاستكمال هذا الكم من الحلقات، وهذا ما جذبني للمشاركة في مسلسل "زي القمر" حيث إنه مكون من مجموعة من الحكايات المنفصلة، كل حكاية لها أبطالها، وقدمت من خلاله حكاية بعنوان "حتة مني" تتكون من خمس حلقات فقط، وشعرت وكأنني أقدم فيلما سينمائيا في عمل تلفزيوني، ومتحمسة جداً لتقديم هذا النوع من الأعمال الدرامية خلال الفترة المقبلة.

- ما هي الأعمال التي ستحرصين على مشاهدتها في رمضان؟

بطبيعتي أشاهد أغلب المسلسلات المعروضة، خصوصاً أنني أكون متفرغة وغير مشغولة بتصوير أى أعمال فنية جديدة خلال الشهر الكريم، كما أحرص على متابعة مسلسلات النجوم الكبار أمثال النجم يحيى الفخراني والنجمة يسرا، وأيضاً سعيدة بالتنوع الموجود في الدراما المصرية هذا العام حيث إن هناك أعمالا مختلفة بين الرومانسي والخيالي والصعيدي والأكشن والتاريخي والاجتماعي وغيرها، كما أن هناك أعمالا مكونة من خمس عشرة حلقة فقط، فهو موسم مثمر بالتأكيد، وأتمنى أن يحظى بإعجاب المشاهد المصري والعربي.

img

- ما هي طقوسك في الشهر الكريم؟

هو شهر العائلة والعبادة، فطوال العام يكون الأهل والأصدقاء المقربون منشغلين في العمل ونادراً ما نجتمع، لكن في رمضان أحرص على العزومات العائلية على الأفطار طوال الشهر، وفي هذا الشهر أتذكر طفولتي عندما كان منزلنا يملؤه الأهل والأحباب.

- من النجمات الذين تتقابلين معهم بشهر رمضان؟

في أول يوم رمضان لابد أن تفطر معي كل عام النجمة هالة صدقي، كما أحرص على التواصل مع كل أصدقائي ومنهم النجمات ليلى علوي ويسرا ولبلبة وصابرين وكارول سماحة.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً