إيمان البحر درويش: محمد رمضان صوته...

أخبار النجوم

إيمان البحر درويش: محمد رمضان صوته كريه.. وعمر كمال وشاكوش غلابة

بعد ابتعاده فترة عن الساحة الغنائية، عاد الصوت المصري الأصيل، إيمان البحر درويش، ليتصدر عناوين المواقع الإخبارية، ولكن بأنباء مرضه وإصابته بالشلل، الأمر الذي اعتبره إيمان إشاعات مغرضة ليس أكثر، وهو ما جعل فوشيا تحاوره في كل كبيرة وصغيرة خلال هذا اللقاء. في البداية، نود الاطمئنان على حالتك الصحية، ومن وراء إطلاق شائعات الشلل على إيمان البحر درويش؟ شائعة مرضي خرجت من جميع الأشخاص، الذين فزت بقضايا ضدهم في نقابة المهن الموسيقية، وانتخابات هاني شاكر تم إلغاؤها، وكذلك مصطفى كامل، لأن جميع القضايا تم الحكم فيها لصالحي، بحكم نهائي، وكل الطعون لديهم رُفضت من المحكمة الإدارية العليا. فعندما تتواجد مجموعة

بعد ابتعاده فترة عن الساحة الغنائية، عاد الصوت المصري الأصيل، إيمان البحر درويش، ليتصدر عناوين المواقع الإخبارية، ولكن بأنباء مرضه وإصابته بالشلل، الأمر الذي اعتبره إيمان إشاعات مغرضة ليس أكثر، وهو ما جعل فوشيا تحاوره في كل كبيرة وصغيرة خلال هذا اللقاء.

في البداية، نود الاطمئنان على حالتك الصحية، ومن وراء إطلاق شائعات الشلل على إيمان البحر درويش؟

شائعة مرضي خرجت من جميع الأشخاص، الذين فزت بقضايا ضدهم في نقابة المهن الموسيقية، وانتخابات هاني شاكر تم إلغاؤها، وكذلك مصطفى كامل، لأن جميع القضايا تم الحكم فيها لصالحي، بحكم نهائي، وكل الطعون لديهم رُفضت من المحكمة الإدارية العليا.

فعندما تتواجد مجموعة تنشر الكذب، طبيعي أن الإعلام يقول ذلك لأن الأحكام نهائية، وطبيعي أن الإعلام يدافع عن الحق وليس إيمان البحر درويش، معظم الفنانين يختلقون الأكاذيب وأنا لو مثلهم لقمت بادعاء المرض الذي تم نشره، لكن أنا أكذبهم في جميع منشوراتي، وأقول: "يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين".

هل تواصلت معك النقابة للتواجد ضمن إجراءات مرضك؟

النقابة كذابين، لأنهم أعلنوا أنني لست مريضًا من الأساس، وأنا ذُبحت من الإعلام وبعض الأفاقين.

أنت من أكثر المطربين الذين غنوا لمصر، فلماذا لا تتواجد في الحفلات القومية؟

ربنا أكرمني وحملت اسم راجل عظيم كسيد درويش، وعلمني كيف أغني لوطني، حيث أصبحت الأول على العالم غناءً لوطني، دون تكليف من أحد.

لا أغنى الفنانين، لكنني تعلمت عشق الوطن، ولم أغنِ لحاكم وإنما أغني لمصر، لأنني لست من أنصار التمجيد في الحكام، على الرغم من أنني كنت صديقًا مقربًا من علاء مبارك، وكنت من الأوائل بحفل زفافه.

img

الإمارات العربية المتحدة كرمتك ومنحتك جائزتها عام 2019 إلا أنه لم يتم إلقاء الضوء عليها.. بماذا تفسر ذلك؟

الحمد لله حصلت على جائزة فنان العرب، وتسلمتها عام 2019، من دولة الإمارات العربية الشقيقة، والإعلام العربي بالفعل، لم يلتفت لها وأنا أرى أن هناك تجاهلًا لي لأن الإعلام لا يحب الحق ولا المواقف الصادقة، لأنني أقول دائما الحق والحفل مثبت بالتاريخ.

هل تظن أن الإعلام يتعمد تجاهلك؟

الإعلام لم ينشر شيئًا عن الجائزة، ولم يكتبوا عنها، لأنني استحق الجائزة بجدارة، ولا حتى جائزة الأكثر مبيعًا بالشرق الأوسط لدى العالم كله ببيانات فعلية عن مبيعات كل البوم، لكن هنا بالعالم العربي لا يوجد، لأنها جائزة مشتراة ولا يوجد فنان بالشرق الأوسط يكتب مبيعاته الحقيقية، تهربًا من الضرائب.. لذلك، تجد مرة عمرو دياب ومرة أخرى إليسا وليس لها علاقة بقيمة ما يقدم هي الأكثر مبيعًا، إذن كان شعبان عبد الرحيم رحمة الله عليه يأخذها، لأنه كان أكثر مبيعًا بتلك الفترة.

img

دائمًا ما تصرح بأنك النقيب ومعك أحكام.. لماذا لم تنفذ أي حكم وتعود نقيبًا للموسيقيين؟

انتخابات هاني شاكر تم إلغاؤها منذ 2016، وظهر وهو يقول للإعلام، إذا إيمان معه أحكام لماذا لا يأتي وينفذها؟ ولا أعلم حقيقي معي أحكام نهائية، ولماذا لا تنفذ؟ ليس لدي رد، حيث إنني عندما خضت الانتخابات فزت بفارق الضعف عن منافسي الذي يليني وهو محمد الحلو، رغم أنهم أطلقوا شائعات بأنني أنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، ورغم ذلك فزت باكتساح.

أيضًا مصطفى كامل، قدم طعنًا في المحكمة الإدارية العليا، ورفضته بإجماع الآراء وهاني شاكر الوضع نفسه، قوبل طعنه بالرفض في شهر يونيو الماضي 2020، ومع ذلك الإعلام ينشر كلام هاني شاكر، لأن الفاسدين يحموا فساد النقابة، حيث إن انتخابات مصطفى كامل ألغيت وتم تغريمهم 800 جنيه لكل فرد لا كان نقيب ولا عمره هيكون نقيب، حيث إنه متلون وأشاد بمحمد مرسي، ورفض حركة تمرد وعند قيام ثورة 30 يونيو غنى تسلم الأيادي إذن كم وجه لمصطفى كامل على الرغم من أننى هاجمت الإخوان بعز حكمهم، وقلت إن الإخوان المسلمين يحتلوا البلد.

هل أنت مع النقيب هاني شاكر في منع مطربي المهرجانات؟

أنا لا اسمع محمد رمضان أبدًا ، لكن هاني شاكر النقيب عندما يريد أن يوقف عمر كمال أو حسن شاكوش عن الغناء، لابد أن يوقف الشاعر والملحن هم مطربون، يغنون ما يكتب أو يلحن، المبدعون الأصليين هما الكتاب والملحنين المغني بياكل عيش يغني أي شيء.

img

رفضت العمل مع محمد رمضان من قبل لماذا؟

رفضت أغني تتر مسلسل "البرنس" لمحمد رمضان العام الماضي، وعرض عليّ مبلغًا كبيرًا جدًا ورفضت لأنني لا أتاجر بهذا الكلام.. أول شيء سألت عن قصة المسلسل، قالوا لي قصة سيدنا يوسف، رحبت لأنني أحب وأشجع أي فن محترم لكنني وجدت كلام التتر سيء للغاية وغيرت كلام التتر من خلال مجموعة من الشعراء الذين أتعامل معهم، وقدمت كلامًا أعظم ما يكون، لكن رفضوه وقلت لهم إنني لو غنيت تلك الكلمات ستكون وصمة عار على جبيني واعتذرت.

هل محمد رمضان يصلح كمغنٍ؟

محمد رمضان ممثل جيد جدًا لكن مغني لا، صوته كريه بلا شك، وسوف أضرب مثلًا فالراحل عمار الشريعي كان مغنيًا صوته جيد ويغني صح لأنه ملحن عظيم، لكن كان يقول لي أنا لا أحب صوتي، ومحمد رمضان إذا استمر في الغناء سيكون بيحفر قبره بيده، لأنه ليس لديه موهبة والاستمرار نوع من أنواع الجنون.

لكن السوشال ميديا تدر عائدًا كبيرً جدا على الفنان!

هذا العالم الوهمى يشتري اللايكات والتعليقات والمتابعين بفلوس، لما أدفع لناس أموالًا من أجل المتابعة! وهو فنان خايب يدفع والمعلنين يدفعوا، إذن الفنان ليس خاسرًا لما فنان يقول أنا بيتابعني 3 مليار ونصف، كيف وأنا بحثت عن تعداد سكان العالم وجدته أقل! لماذا أدفع أموالًا لأضحك على نفسي وأقول، إنها مشاهدات. دي تبقي مسخرة.

وما رأيك في أداء وزارة الثقافة بالوقت الحالي؟

وزارة الثقافة في حالة تراجع، قلت من قبل إنها كباريه قصر الثقافة، قالوا إنني أهاجم النظام، لكن كيف يغني في الأوبرا "الإستوك ده" وأنا عن نفسي لن أغني في الأوبرا، طالما مجدي صابر متواجدًا فيها، كيف لم نر وزيرة ثقافة مصر لم تتحدث ولم تنشئ صالونات أدبية تجمع وتعيد مكانة مصر بين العرب، إيناس عبد الدايم كرمت جميع رموز الفن بثورة 19 ولم تكرم سيد درويش مفجر الثورة، العيب في من رشحها للرئيس.

img

معترض على وزيرة الثقافة فمن من وجهة نظرك من يصلح لخلافتها؟

من يصلح وزير ثقافة في مصر هو أنا، لأنني اشتغلت بالسينما وبالمسرح والمزيكا والدراما، ووزارة الثقافة هي المعينة بالنقابات الثلاثة وأعلنت أنني أقوم بصالون ثقافي يعيد مصر قلب العروبة مرة أخرى وأنا لست وزيرًا، وأستطيع أن أعيد لمصر ريادتها في الإعلام والفن.

ما هي أعمالك القادمة؟

احضر ألبومًا غنائيًا من إنتاجى، سيكون مفاجأة للجمهور، وسأطرحه بعد شهر رمضان.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً