أخبار النجوم

ملحم زين: أنا الأكثر تواصلا مع الفنانين.. وهذا ما تعلمته من كاظم الساهر

أوضح الفنان اللبناني ملحم زين أنه خلال السنوات الثلاث الفائتة اختلفت حياته، وبات لديه نضوج فني وتكونت الخبرة لديه سنة عن أخرى في مجاله الفني، مشيرا إلى أن فيروس كورونا أثر على كل الناس؛ لأن الجائحة ألغت الكثير من النشاطات التي كانوا يقومون بها. وأضاف زين خلال لقائه عبر إذاعة "بانوراما" أن فيروس كورونا أثّر عليه أيضا كونه فنانا، حيث  إن لقاءه مع الجمهور كان محكوما بالحفلات والمهرجانات وسط التجمعات لكن كورونا حدت من ذلك. لافتا إلى أنه لم يجرِ حفلات أونلاين كبقية الفنانين، وذلك لاعتباره أن الفنان يضحك على نفسه في تلك الحفلات كون التفاعل المباشر مع الناس أمرا

أوضح الفنان اللبناني ملحم زين أنه خلال السنوات الثلاث الفائتة اختلفت حياته، وبات لديه نضوج فني وتكونت الخبرة لديه سنة عن أخرى في مجاله الفني، مشيرا إلى أن فيروس كورونا أثر على كل الناس؛ لأن الجائحة ألغت الكثير من النشاطات التي كانوا يقومون بها.

وأضاف زين خلال لقائه عبر إذاعة "بانوراما" أن فيروس كورونا أثّر عليه أيضا كونه فنانا، حيث  إن لقاءه مع الجمهور كان محكوما بالحفلات والمهرجانات وسط التجمعات لكن كورونا حدت من ذلك. لافتا إلى أنه لم يجرِ حفلات أونلاين كبقية الفنانين، وذلك لاعتباره أن الفنان يضحك على نفسه في تلك الحفلات كون التفاعل المباشر مع الناس أمرا مهما.

وفي الحديث عن قلة تأديته للأغنيات الخليجية رغم جماهريته الواسعة في دول الخليج العربي، لفت زين إلى أنه كل سنة يبحث عن أغنية باللون الخليجي ليقدمها للناس، مؤكدا على اهتمامه بتواجدها في ألبومه الجديد وتعامله مع عدد من الملحنين، لكنه لم يعتمد بعد على اسم معين.

وحول ما تم تداوله عن ديو غنائي مع الفنان المصري تامر حسني، نفى زين هذا الأمر، مبينا أنه كان هناك مشروع ليقدم له حسني عملا غنائيا من ألحانه الخاصة، لكن بسبب البعد الجغرافي بينهما وانشغال كل منهما بعمله حال دون ذلك، لافتا إلى أن الديو الغنائي سجله مع الفنان المغربي سعد المجرد، لكن لم يكمل العمل لأكثر من سبب، مؤكدا على أن التعاون قائم لكن في وقت لاحق.

وعن تواجد الفلكلور الخاص بالدبكة والدلعونا بشكل دائم في أغنياته، أكد زين أن هذا النمط من المستحيل أن يموت؛ لأنه يعيش في وجدان الناس وتربت عليه، لذلك من الممكن أن يبتعدوا عنه لفترة لكنهم دائما يرجعون إليه، مشيرًا إلى أنه سيعمل دائما على تطوير هذا النمط الغنائي، كما فعل سابقا في أغنية "غيبي يا شمس" وغيرها.

وفي الحديث عن علاقاته مع الوسط الفني، بين أنه من أكثر الفنانين تواصلا مع زملائه، حيث تجمعه بهم علاقة وطيدة وصداقة قوية بعيدا عن الزمالة فقط، كما هناك أريحية في التعامل معهم لأنهم خالون من العقد، ومنهم كل من الفنانين حسين الجسمي، نجوى كرم، محمد عساف، سعد لمجرد، ناصيف زيتون، زياد برجي وغيرهم الكثير.

وشدد زين على أنه ليس ضد مواقع التواصل الاجتماعي بل ضد التفاهة فيها، مشيرا إلى أنه يرفض فكرة كون بيته وتفاصيل عائلته مباحة للجميع، وذلك لأن لأسرته ومنزله وحياته الشخصية خصوصية، ويجب ألا تكون متاحة لكل الناس.

وحول مشاركته في برنامج "ذا فويس سينيور" قال زين إنه لم يكن حكما أو مدربا ومنظّرا في البرنامج، بل حاول إعطاء رأيه، لافتا إلى أنه يمتلك من الصوت والخبرة الفنية ومعرفته في الموسيقى ما يكفي لإبداء رأيه، وذلك لتوجيه من يدلي بصوته في البيوت العربية للشخص الذي غنى بطريقة جيدة عن غيره، لكن هناك من حاول انتقاده من الصحفيين كونه موجودا ضمن لجنة التحكيم في البرنامج لأسباب قال إنها معروفة.

وأضاف زين أنه تعلم من الفنان العراقي كاظم الساهر ألا يرد على الانتقادات غير البناءة، والتي لا تنبع عن الحب ولا تهدف إلا إلى الكيديات، مشيرا إلى أن كل هذا يلهيه عن العمل الأساسي وهو الفن.

وعن تحضيراته المقبلة، بيّن زين أنه يحضر لميني ألبوم، ومن المؤكد أنه سيحتوي على أغنيتين مصرية وخليجية، لافتا إلى أنه يبحث عن موسيقى جديدة للتوزيع وعن لحن وكلمات جديدة، مشيرا إلى أنه يجري العمل حاليا على أغنية لتطرح في القريب العاجل، وهي من كلمات محمود عيد، وألحان علي المولي، وتوزيع هادي شرارة دون الكشف عن أية تفاصيل أخرى.

ولفت زين إلى أنه يحب أغاني المهرجانات ومن الممكن أن يؤدي بعضا منها، ولكن في الاتجاه الشعبي اللافت أمثال "قوم وقف"، أو "آه لو لعبت يا زهر"، وليس أي أغنية مهرجان.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً