أخبار النجوم

من هي حسناء موكب المومياوات الملكية التي قادته وخطفت الأضواء؟ (صور)

خطفت الشابة الحسناء الأنظار خلال قيادتها موكب المومياوات الملكية في رحلته عبر القاهرة من المتحف المصري في ميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط. وكانت الفتاة التي ظهرت وهي ترتدي ملابس فرعونية الأكثر إثارة لانتباه الجمهور رغم بروز العديد من الوجوه النسائية خلال الموكب، مساء السبت. وتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن هويتها، ليتبين لاحقا أنها عارضة أزياء وممثلة مصرية بريطانية، تدعى، ميرال ماهيليان. وعلقت ميرال على مشاركتها في موكب نقل المومياوات الملكية من خلال صفحتها على "إنستغرام" قائلة: "فخورة جدا وأشعر بالشرف بأن أكون جزءا من هذا اليوم التاريخي. لا يمكن للكلمات أن تصف الشعور بالسير مع

خطفت الشابة الحسناء الأنظار خلال قيادتها موكب المومياوات الملكية في رحلته عبر القاهرة من المتحف المصري في ميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط.

وكانت الفتاة التي ظهرت وهي ترتدي ملابس فرعونية الأكثر إثارة لانتباه الجمهور رغم بروز العديد من الوجوه النسائية خلال الموكب، مساء السبت.

وتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن هويتها، ليتبين لاحقا أنها عارضة أزياء وممثلة مصرية بريطانية، تدعى، ميرال ماهيليان.

وعلقت ميرال على مشاركتها في موكب نقل المومياوات الملكية من خلال صفحتها على "إنستغرام" قائلة: "فخورة جدا وأشعر بالشرف بأن أكون جزءا من هذا اليوم التاريخي. لا يمكن للكلمات أن تصف الشعور بالسير مع الفراعنة العظماء في العرض الذهبي".

واشتهرت الشابة بظهورها في العديد من الإعلانات التجارية داخل مصر وخارجها؛ إذ إنها تعمل في مجال الإعلانات التجارية منذ سنوات، كما قدمت أول أعمالها على الصعيد الفني عام 2017، مع الفنان، أمير كرارة، من خلال مسلسل "كلبش".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ميرال / Miral (@miralmahilian)

وفي العام نفسه، شاركت ميرال في بطولة فيلم "القرد بيتكلم"، من ﺗﺄﻟﻴﻒ وﺇﺧﺮاﺝ، بيتر ميمي، وبطولة، أحمد الفيشاوي، وعمرو واكد، وريهام حجاج، وسيد رجب، ورانيا شاهين.

واشتهرت ميرال بتجسيدها شخصية، إنجي الموجي، في مسلسل "للحب فرصة أخيرة" عام 2018 من بطولة، داليا البحيري، وفراس سعيد، وأمل رزق، وأميرة العايدي، وهبة الأباصيري، والمسلسل من إخراج، منال الصيفي.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ميرال / Miral (@miralmahilian)

في الشأن ذاته شارك 8 نجوم مصريين في فيلم تسجيلي قصير، يتناول تاريخ وعظمة المصريين القدماء، وتم عرضه في بداية حفل نقل المومياوات الملكية بالقاهرة.

وتابع العالم أجمع، السبت، هذا الفيلم الذي شارك فيه 8 نجوم مصريين، وتم عرضه في بداية حفل الموكب الملكي لنقل المومياوات الملكية، بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وعدد كبير من المسؤولين الدوليين والمصريين.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ميرال / Miral (@miralmahilian)

وضمت قائمة النجوم المشاركين في الفيلم، يسرا، نيللي كريم، منى زكي، هند صبري، أحمد السقا، كريم عبد العزيز، أحمد عز وأحمد حلمي.

وتم تصوير كل نجم من هؤلاء النجوم في موقع أثري مختلف في مصر، ليحكي عن أهمية الموقع وإسهامات المصريين في صناعة مجد مصر القديمة.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ميرال / Miral (@miralmahilian)

وتابع العالم فعاليات الموكب المهيب لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري في التحرير، إلى المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط بالقاهرة.

وتم نقل 22 مومياء ملكية، ترجع إلى عصور الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، من بينها مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ميرال / Miral (@miralmahilian)


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً