أخبار النجوم

محمد هنيدي بالزي الفرعوني بمناسبة نقل المومياوات الملكية

حظيت صورة الفنان المصري محمد هنيدي والتي نشرها وهو يرتدي الزي الفرعوني في أحد أعماله السابقة بردود فعل واسعة بين الجمهور تزامنًا مع الحدث التاريخي المتمثل بنقل المومياوات الملكية في مصر. ووثق هنيدي صورته عبر حسابه الرسمي بـ"فيسبوك" وهو يرتدي الزي الفرعوني أرفقها بتعليق: "في عظمة هتحصل النهاردة". لتنهال ردود الفعل الساخرة على الصورة وسط آلاف التعليقات، كان من بينها: " هدا ميني فرعوني خالص وكل حاجة"، ليرد عليه آخر:" بالعكس الفراعنه كانو بالحجم ده ولو متعرفش شفهم في وادي الملوك". كما قام العديد من المتابعين بنشر الصور المرسومة على شكل الفراعنة وسط حالة من السخرية والضحك عليها بين المعلقين.

حظيت صورة الفنان المصري محمد هنيدي والتي نشرها وهو يرتدي الزي الفرعوني في أحد أعماله السابقة بردود فعل واسعة بين الجمهور تزامنًا مع الحدث التاريخي المتمثل بنقل المومياوات الملكية في مصر.

ووثق هنيدي صورته عبر حسابه الرسمي بـ"فيسبوك" وهو يرتدي الزي الفرعوني أرفقها بتعليق: "في عظمة هتحصل النهاردة".

لتنهال ردود الفعل الساخرة على الصورة وسط آلاف التعليقات، كان من بينها: " هدا ميني فرعوني خالص وكل حاجة"، ليرد عليه آخر:" بالعكس الفراعنه كانو بالحجم ده ولو متعرفش شفهم في وادي الملوك".

كما قام العديد من المتابعين بنشر الصور المرسومة على شكل الفراعنة وسط حالة من السخرية والضحك عليها بين المعلقين.

وكان وزير السياحة والآثار المصري، خالد العناني، قد دعا في وقت سابق اليوم، جموع المواطنين المصريين إلى مشاهدة نقل المومياوات الملكية عبر التلفزيون حتى لا يفوتهم هذا "الحدث الأسطوري" الذي تنفرد به مصر.

وقال العناني إن أكثر من 400 قناة أجنبية وعربية تقدمت بطلبات لتغطية الحدث لحظة بلحظة.

من جانبه قال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، مصطفى وزيري، إن حدث نقل المومياوات الملكية "حدث أسطوري وعرس أثري عالمي" سوف يكتب في تاريخ مصر الحديث، مطالبا المصريين بمتابعته باهتمام.

يتحرك الموكب الملكي تحت شعار "الرحلة الذهبية"، من المتحف المصرى بميدان التحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط.

ويضم 22 مومياء ملكية تعود إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، ومنهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمو.

ويشارك في الحدث عدد من الفنانين بينهم النجمة يسرا والتي تتصدر المشهد بجانبها منى زكي وليلى علوي وهند صبري وأمينة خليل.

كما سيكون من النجوم في الموكب الملكي حسين فهمي وأحمد حلمي وآسر ياسين.

وفي السياق ذاته قامت السلطات الأمنية بإغلاق الطرق على طول نهر النيل من أجل هذا الاحتفال الذي أعد لجذب الاهتمام بالمجموعات الأثرية الغنية في مصر في وقت توقفت فيه السياحة بشكل شبه كامل بسبب القيود المرتبطة بكوفيد-19.

من جهته، قال عالم الآثار المصري زاهي حواس إنه سيتم وضع كل مومياء في كبسولة خاصة مملوءة بالنيتروجين لضمان حمايتها وسيتم حمل الكبسولات على عربات مصممة لحملها وتوفير ثباتها.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً