أخبار النجوم

الموت يغيّب إدوارد الهاشم.. بدأ مسيرته الفنية مع فيروز

غيب الموت الفنان اللبناني، إدوارد الهاشم، اليوم السبت، عن عمر ناهز الـ 88 عاما، بعد صراع طويل مع مرض السرطان. وسوف تقام صلاة الجنازة على جثمان الراحل في كنيسة القديس فوقا الرعائية في لبنان. وقررت أسرة الفنان إدوارد الهاشم استقبال العزاء عبر الهاتف أو وسائل التواصل الاجتماعي، حرصًا على سلامة الجميع من جائحة فيروس كورونا. كما طالبت أسرة الفنان الراحل إدوارد هاشم من تلاميذه ومحبيه الصلاة من أجل الفقيد وعلى روحه داخل المنازل خوفًا من فيروس كورونا. وكان آخر ظهور فني لإدوارد الهاشم في مسلسل "ثواني"، الذي عرض عام 2019، وحل في أحداثه كـ"ضيف شرف". وقدم عدد من نجوم الفن

غيب الموت الفنان اللبناني، إدوارد الهاشم، اليوم السبت، عن عمر ناهز الـ 88 عاما، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وسوف تقام صلاة الجنازة على جثمان الراحل في كنيسة القديس فوقا الرعائية في لبنان.

وقررت أسرة الفنان إدوارد الهاشم استقبال العزاء عبر الهاتف أو وسائل التواصل الاجتماعي، حرصًا على سلامة الجميع من جائحة فيروس كورونا.

كما طالبت أسرة الفنان الراحل إدوارد هاشم من تلاميذه ومحبيه الصلاة من أجل الفقيد وعلى روحه داخل المنازل خوفًا من فيروس كورونا.

وكان آخر ظهور فني لإدوارد الهاشم في مسلسل "ثواني"، الذي عرض عام 2019، وحل في أحداثه كـ"ضيف شرف".

وقدم عدد من نجوم الفن في مصر وبيروت العزاء لأسرته عبر صفحاتهم في مواقع التواصل، من بينهم رانيا يوسف التي نشرت صورته على «إنستغرام» وكتبت «إدوارد الهاشم في ذمة الله، لأهله ومحبيه الصبر والسلوان».

ومن أبرز أعمال الهاشم، مسلسلات "المعلمة والأستاذ" و"اهربوا جاية القفورة" و"ليالي شهرزاد" و"كابتن بوب"، و"لونا"، و"كراميل"، و"بين بيروت ودبي"، و"كيندا"، و"الينابيع".

img

وكانت مسرحية “الأم” في عام 1960 عمله الأول في التلفزيون، وأما في السينما، فأتت مشاركته الأولى في فيلم “الانفجار” عام 1982.

واعتبر نقيب ممثلي الإذاعة والسينما والتلفزيون والمسرح، نعمة بدوي، أن لبنان والعالم العربي خسرا فنانا كبيرا من العمالقة والجيل الأول في ساحة التمثيل اللبنانية، بعد مسيرة حافلة بالأعمال المميزة.

بدأ إدوارد الهاشم مسيرته المهنية عبر المديرية العامة للطيران المدني بوظيفة كاتب، واقتحم التمثيل عن طريق مشاركته مع فرق الدفاع المدني في حلقات تحت اسم "في مواكب النور" للإذاعة اللبنانية، ثم بدأ العمل في تلفزيون لبنان.

ويعدّ الفنان إدوارد الهاشم من أبرز النجوم الدراما اللبنانية القديمة، وهو من مواليد عام 1933، حيث بدأ مشواره الفني في حقبة الثمانينيات القرن الماضي مع مجموعة من النجوم القدامى أبرزهم الفنانة فيروز.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً