أخبار النجوم

أمينة خليل وحسين فهمي وآسر ياسين يستعرضون لحفل نقل المومياوات (فيديو)

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والآثار المصرية البرومو الخاص بحفل نقل المومياوات، المقرر إقامته يوم السبت المقبل، والذي سيتم إذاعته على كافة القنوات الفضائية بمشاركة عدد كبير من النجوم. وسيشارك في الحفل كل من يسرا، هند صبري، ليلى علوي، محمد منير، نيللي كريم، أحمد حلمي ومنى زكي وغيرهم من الفنانين، ويتضمن الحدث الكثير من الأغاني الوطنية التي أعدت خصيصا لذلك الأمر. وضم الفيديو الجديد ثلاثة نجوم وهم حسين فهمي وآسر ياسين وأمينة خليل، واستعرض الثلاثي تاريخ المتحف المصري ومعلومات عن المومياوات والملوك ومنهم تحتمس الثالث والملكة حتشبسوت. كما علقت صفحة الوزارة قائلة: "وبدأ العد التنازلي لموكب المومياوات الملكية. شاهد محتوى

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والآثار المصرية البرومو الخاص بحفل نقل المومياوات، المقرر إقامته يوم السبت المقبل، والذي سيتم إذاعته على كافة القنوات الفضائية بمشاركة عدد كبير من النجوم.

وسيشارك في الحفل كل من يسرا، هند صبري، ليلى علوي، محمد منير، نيللي كريم، أحمد حلمي ومنى زكي وغيرهم من الفنانين، ويتضمن الحدث الكثير من الأغاني الوطنية التي أعدت خصيصا لذلك الأمر.

وضم الفيديو الجديد ثلاثة نجوم وهم حسين فهمي وآسر ياسين وأمينة خليل، واستعرض الثلاثي تاريخ المتحف المصري ومعلومات عن المومياوات والملوك ومنهم تحتمس الثالث والملكة حتشبسوت.

كما علقت صفحة الوزارة قائلة: "وبدأ العد التنازلي لموكب المومياوات الملكية. شاهد محتوى حصريا للمومياوات التي ستنقل من المتحف المصري بالتحرير، ولقطات حصرية للمتحف القومي للحضارة المصرية الذي سيستقبل المومياوات".

وتم تأكيد حضور عدد من كبار الشخصيات الدولية بحسب ما كشف عنه وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، مساء الأحد الماضي.

وكشف الدكتور محمود مبروك، مستشار وزير السياحة والآثار للعرض المتحفي، أنه سيتم عرض هيكل عظمي عمره 35 ألف سنة يعود لعصور ما قبل التاريخ، لشاب فرعوني ومعه كامل أدوات صيده ومعدات حياته اليومية.

الموكب سيتقدمه نخبة كبيرة من الفنانات مرتديات الزي الفرعوني، بقيادة المايسترو نادر عباسي، مع الفرقة الموسيقية العسكرية المرتدية للملابس الفرعونية، ويتحرك الموكب من ميدان التحرير في عربات فرعونية بعد غروب شمس السبت 3 أبريل، كل عربة مزينة باسم كل ملك من ملوك الفراعنة.

كما سيضم الموكب الملكي 22 مومياء فرعونية، و17 تابوتا ملكيًا، على أن يكون الافتتاح الرسمي سيمر من ميدان التحرير بعد انتهاء أعمال تطويره خلال الفترة الماضية، وسيواصل طريقه إلى سور مجرى العيون الذي أيضا سيشهد افتتاحه الرسمي بعد تطويره خلال الأشهر الماضية، مرورا بمنطقة الفسطاط وصولًا إلى متحف الحضارة المصرية.

وبعد عرض موعد موكب المومياوات الملكية فإن الجهة المنفذة للحفل، اتخذت الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لتأمين الحفل من انتشار فيروس كورونا، من تطهير وتعقيم الأماكن بشكل مكثف، إضافة إلى التشديدات التي وجهت للحضور من ارتداء الكمامات وحمل زجاجات المعقمات والتباعد الاجتماعي، حيث الإجراءات التي شددت عليها وزارة الصحة لمنع انتقال عدوى كورونا.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً