أخبار النجوم

سلافة معمار تكشف عن اضطهادها في "حارة القبة"

كشفت الفنانة السورية سلافة معمار عن تفاصيل دورها في مسلسل "حارة القبة" والمتوقع عرضه في السباق الدرامي لموسم رمضان ٢٠٢١. وقالت في مقابلة لها مع برنامج "إتس شو تايم" عبر قناة سي بي سي، إن شخصية "أم العز" شعبية وتمثل الاضطهاد الذي كانت تتعرض له المرأة في ذلك الوقت، حتى عندما تحاول الأم أن تدافع عن عائلتها، كانت مكبلة غير قادرة على فعل شيء. كما وصفت الشخصية بأنها جريئة جدًا ودائمة البحث عن مبادرات لتحمي عائلتها، ولكنها تفشل بسبب قسوة المجتمع آنذاك، مؤكدة أن الشخصية تمر بمجموعة من الأحداث الموجعة، لتظهر تعقيدات ذلك فيما بعد. وعن المعايير التي تتخذها سلافة

كشفت الفنانة السورية سلافة معمار عن تفاصيل دورها في مسلسل "حارة القبة" والمتوقع عرضه في السباق الدرامي لموسم رمضان ٢٠٢١.

وقالت في مقابلة لها مع برنامج "إتس شو تايم" عبر قناة سي بي سي، إن شخصية "أم العز" شعبية وتمثل الاضطهاد الذي كانت تتعرض له المرأة في ذلك الوقت، حتى عندما تحاول الأم أن تدافع عن عائلتها، كانت مكبلة غير قادرة على فعل شيء. كما وصفت الشخصية بأنها جريئة جدًا ودائمة البحث عن مبادرات لتحمي عائلتها، ولكنها تفشل بسبب قسوة المجتمع آنذاك، مؤكدة أن الشخصية تمر بمجموعة من الأحداث الموجعة، لتظهر تعقيدات ذلك فيما بعد.

وعن المعايير التي تتخذها سلافة عند اختيار النصوص أوضحت أنه بعد الحالة العامة للنص تأتي أهمية أن تتقدم فيه خطوة جديدة ويكون مختلفًا في الوقت ذاته. كما أضافت أنها مع مديرة أعمالها، تتم مناقشة جميع الاحتمالات.

وتابعت أنها لا تتدخل في عمل المخرج، ولكنها تعطي تعليقها عما إذا كان هنالك ثغرة في النص، لتتم مناقشته مع الكاتب، لأن العمل الفني -وبحسب تعبيرها- يحمل دائمًا الاحتمالات المختلفة.

img

وعن رأيها بشخصية "ورد" التي قدمتها في مسلسل "قلم حمرة" أكدت سلافة على أنها من أقرب الشخصيات إلى قلبها، ومن أهم المشاريع التي تتبناها بشكل كبير على حد وصفها، لكونها تفضل هذا النوع من الدراما، بالإضافة إلى أن النص يدور حول المرأة بعالمها الداخلي والعاطفي.

أما حول رأيها بشخصية "بثينة" في مسلسل "زمن العار" بيّنت معمار أن هذه الشخصية موجودة في كل منزل، وهي من أروع الأدوار. كذلك وصفته بالدور الحساس؛ لكونه يقدم صورة عن اضطهاد المرأة في هذا المجتمع الذكوري، على حد قولها.

وأكدت معمار على أن الدراما المصرية، شهدت نقلة نوعية واضحة، من خلال نوعية النصوص المعروضة، والمستوى التقني وكذلك الأداء، كما أنها تمتار بالتنوع من كافة الجوانب.

يذكر أن سلافة شاركت في المسلسل المنتظر "حارة القبة"، الذي ينتمي إلى البيئة الشامية، وتدور أحداثه حول قصص اجتماعية مؤثرة ومشوقة، حصلت في فترة الحكم العثماني لبلاد الشام. ويجمع العمل إلى جانب سلافة معمار كوكبة من ألمع نجوم الدراما السورية، نذكر منهم: عباس النوري، نادين تحسين بيك، خالد القيش، شكران مرتجى، عبد الهادي الصباغ، نادين خوري، صباح جزائري، إمارات رزق، جرجس جبارة، وغيرهم الكثير من الفنانين، وهو من إخراج رشا شربتجي.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً