أخبار النجوم

ناجي جبر أسير "أبو عنتر".. ذكرى جديدة لرحيل آخر قبضايات الدراما السورية‎

  يصادف الثلاثاء الذكرى الـ 12 لرحيل أشهر قبضايات الدراما السّورية، الفنان ناجي جبر، الذي عاش في مخيّلة ملايين المشاهدين العرب، بصورة الشقيّ الدمشقيّ أو "الأزعر". ودّع "أبو عنتر" أهل الدراما والمحبّين، ورحل بعد صراع مع سرطان الرئة عن 69 عامًا، وتوفي في 30 آذار 2009. واشتهر ناجي جبر بشخصية "أبو عنتر"، في أفلامه ومسلسلاته مع الممثّل دريد لحّام ونهاد قلعي، وعاش جبر طويلًا في شخصية "أبو عنتر" منذ عام 1971 وتحديداً في مسلسل "صح النوم"، وحاول الممثل السّوري الهروب منها مرارًا، وفي كل مرة يعيده المخرجون والمنتجون إليها، رغم إمكانياته الفنية العالية التي قدمها في عدد من المسلسلات والأفلام

 

يصادف الثلاثاء الذكرى الـ 12 لرحيل أشهر قبضايات الدراما السّورية، الفنان ناجي جبر، الذي عاش في مخيّلة ملايين المشاهدين العرب، بصورة الشقيّ الدمشقيّ أو "الأزعر".

ودّع "أبو عنتر" أهل الدراما والمحبّين، ورحل بعد صراع مع سرطان الرئة عن 69 عامًا، وتوفي في 30 آذار 2009.

واشتهر ناجي جبر بشخصية "أبو عنتر"، في أفلامه ومسلسلاته مع الممثّل دريد لحّام ونهاد قلعي، وعاش جبر طويلًا في شخصية "أبو عنتر" منذ عام 1971 وتحديداً في مسلسل "صح النوم"، وحاول الممثل السّوري الهروب منها مرارًا، وفي كل مرة يعيده المخرجون والمنتجون إليها، رغم إمكانياته الفنية العالية التي قدمها في عدد من المسلسلات والأفلام السورية.

واستمر ناجي جبر بتقديم شخصية "أبو عنتر" في العديد من المسلسلات: "مقالب غوار"و"حمام الهنا" و"وادي المسك"، كما قدمها في مسلسل منفصل حمل اسم الشخصية ذاتها "يوميات أبو عنتر".

وانتقلت الشخصية إلى السينما، حيث جسد ناجي جبر شخصية أبو عنتر في أفلام "شقة ومليون مفتاح"، و"غوار جيمس بوند"، و"قاهر الفضاء" و"لاستعراض الكبير".

وبقى ناجي جبر أسيرًا في أدوار القبضاي في مسلسلات البيئة الشامية، منها: "أيام شامية" و"الخوالي" لبسام الملا، ومع المخرج علاء الدين كوكش "أهل الراية"، و"الحصرم الشامي" و"أولاد القيمرية"، وكان آخر أعماله مسلسل البيئة الشامية "بيت جدي" بشخصية أبو راشد.

ولم يغب ناجي جبر عن الدراما الاجتماعيّة، إذ شارك في مجموعة من المسلسلات الدرامية، منها: "غزلان في غابة الذئاب" للكاتب فؤاد حميرة والمخرجة رشا شربتجي، وشخصية رجل الأعمال المستهتر في مسلسل "أسير الانتقام.

وشارك الممثل السّوري الراحل ناجي جبر في السينما المصرية في فيلم "شيطان الجزيرة" بطولة محمود عبد العزيز ويسرا، وفيلم "أموت مرتين وأحبك" بطولة عمر خورشيد.

وغرقت الدراما السورية مؤخرًا بقبضايات لم يفلح معظمهم بالاقتراب من عفوية "أبو عنتر، وسيبقى مظهر الممثل السّوري الراحل ناجي جبر وحركاته، وكلماته جزءًا من مخزوننا الفني، الذي عرف كيف يصوغ حالته الخاصة كرجل "قبضاي" يهابه الناس.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً