أخبار النجوم

ناهد السباعي تفوز بجائزة وتعتذر عن حضور استلامها في الأردن

فازت الفنانة المصرية ناهد السباعي بجائزة أحسن ممثلة وذلك عن دورها في الفيلم القصير “هذه ليلتي” في مهرجان الأردن الدولي للأفلام، الذي أقيم في العاصمة عمان. واعتذرت "السباعي" في وقت سابق من المنظمين للمهرجان عن الحضور بسبب جائحة كورونا. ونشرت صورة للجائزة، عبر حسابها بموقع إنستغرام وعلقت عليها قائلة: "شكرًا جدًا مهرجان الأردن الدولي للأفلام على جائزة أحسن ممثلة عن فيلم هذه ليلتي.. كان نفسي جدًا استلم الجائزة بنفسي، لكن نظرًا لظروف كورونا لم يحالفني الحظ لأكون في مهرجانكم المشرف". وتعتبر هذه الجائزة هي الثانية للفيلم بعد حصوله على الجائزة الذهبية في مهرجان جنيف الدولي للأفلام الشرقية، الذي عقد في

فازت الفنانة المصرية ناهد السباعي بجائزة أحسن ممثلة وذلك عن دورها في الفيلم القصير “هذه ليلتي” في مهرجان الأردن الدولي للأفلام، الذي أقيم في العاصمة عمان.

واعتذرت "السباعي" في وقت سابق من المنظمين للمهرجان عن الحضور بسبب جائحة كورونا.

ونشرت صورة للجائزة، عبر حسابها بموقع إنستغرام وعلقت عليها قائلة: "شكرًا جدًا مهرجان الأردن الدولي للأفلام على جائزة أحسن ممثلة عن فيلم هذه ليلتي.. كان نفسي جدًا استلم الجائزة بنفسي، لكن نظرًا لظروف كورونا لم يحالفني الحظ لأكون في مهرجانكم المشرف".

img

وتعتبر هذه الجائزة هي الثانية للفيلم بعد حصوله على الجائزة الذهبية في مهرجان جنيف الدولي للأفلام الشرقية، الذي عقد في الفترة من 8 وحتى 14 يونيو الماضي الذي بث عبر الإنترنيت وبدون جمهور، استجابة لإجراءات منع تفشي فيروس كورونا، وكان شعار المهرجان: "المقاومة .. بالطريقة الأنثوية"، وذلك لتسليط الضوء على إبداع المرأة ورفض الشعوب للعنف بجميع أشكاله والأمل في غد أفضل.

وحسب لجنة التحكيم، فإن منح الجائزة جاء بسبب كفاءة الفيلم والجرأة في السرد، ولا سيما استكشاف المشهد الحضاري لمدينة القاهرة وتناقضاتها وجودة الاختيار للموسيقى وقوة تمثيل جميع كادر الفيلم.

img

فيلم "هذه ليلتي" تدور أحداثه في إطار اجتماعي حول سيدة فقيرة تصطحب طفلها المُصاب بمتلازمة داون ‏لشراء بعض الأمتعة، وبعد ذلك يتجهان لإحدى مناطق القاهرة، ‏فتتعرض لمعاناة ومشاكل لم تكن متوقعة، إلا أنها تصر على تحدي جميع تلك المشاكل في سبيل إسعاد ابنها.

وشارك الفيلم مؤخرا في مهرجان "كليرمون فيران" الدولي ضمن عروض برنامج وجهات نظر أفريقية، ومهرجان تشاناي الدولي للأفلام القصيرة في دورته السابعة، كما عرض ضمن فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، والذي أقيمت فعالياته في الفترة من 6 حتى 12 مارس 2020، وذلك بعد عرضه العالمي الأول بمهرجان الجونة السينمائي الدولي.

وشارك السباعي في بطولة الفيلم، شريف الدسوقي والطفل عمرو حسام، والفيلم سيناريو إيهاب عبد الوارث ويوسف نعمان، ومن إخراج يوسف نعمان.

وكانت آخر أعمال ناهد السباعي مسلسل "النهاية" مع النجم يوسف الشريف الذي عرض في رمضان الماضي، وحقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، حيث يعد أول عمل فني يتحدث عن الخيال العلمي في مصر والشرق الأوسط.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً