أخبار النجوم

نادية الجندي تتحدث للمرة الأولى عن خلافها القديم مع عادل إمام

أعادت الفنانة نادية الجندي، فيلمها الشهير "خمسة باب" الذي جمعها بالنجم عادل إمام إلى الواجهة بعد مرور قرابة الأربعين عاما على عرضه، وذلك بالحديث عن الخلاف الذي وقع بين بطلي الفيلم آنذاك. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم يوم أمس الأحد، الـ 28 من مارس/ آذار، لنجمة الجماهير، ضمن فعاليات اليوم الثالث لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته العاشرة، بحضور سيد فؤاد رئيس المهرجان، والنجم محمود حميدة، والمخرج مجدي أحمد علي، وفق صحف محلية. وقالت الجندي "إن الفيلم كانت فكرة محمد مختار الذي قال لي أريد أن أجمعك مع عادل إمام في عمل ووافق عادل ورحب بالفكرة وكان متحمسا لها..

أعادت الفنانة نادية الجندي، فيلمها الشهير "خمسة باب" الذي جمعها بالنجم عادل إمام إلى الواجهة بعد مرور قرابة الأربعين عاما على عرضه، وذلك بالحديث عن الخلاف الذي وقع بين بطلي الفيلم آنذاك.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم يوم أمس الأحد، الـ 28 من مارس/ آذار، لنجمة الجماهير، ضمن فعاليات اليوم الثالث لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته العاشرة، بحضور سيد فؤاد رئيس المهرجان، والنجم محمود حميدة، والمخرج مجدي أحمد علي، وفق صحف محلية.

وقالت الجندي "إن الفيلم كانت فكرة محمد مختار الذي قال لي أريد أن أجمعك مع عادل إمام في عمل ووافق عادل ورحب بالفكرة وكان متحمسا لها.. ولم أعترض على نجومية عادل إمام، فهو نجم شباك وأنا نجمة شباك".

و"خمسة باب" هو فيلم مصري عرض عام 1983، بطولة عادل إمام ونادية الجندي وفؤاد المهندس وفؤاد أحمد ومن إخراج نادر جلال، وقصة الفيلم مأخوذة من فيلم إيرما لا دوس للمخرج بيلي وايلدر.

وانتشرت آنذك أخبار عن خلاف كبير بين نجمي الفيلم، لكن نادية الجندي نفتها وقالت: "هذه شائعة هدفها الشوشرة على الفيلم بسبب أن الفيلم جمع نجمين كبيرين، فنحن دخلنا الفيلم بحب كبير والزعيم كان متحمسا جدا للعمل والتعاون معي ومع النجم الراحل فؤاد المهندس وتم تصويره في شهر فقط".

وتابعت: "كان العمل ممتعا وكان عادل إمام يجد متعة في كواليس التصوير دائما، وحصل الفيلم على خمسة تصاريح موافقة من الرقابة وتم طرح الفيلم واستقبله الجمهور بسعادة كبيرة، وبعد أسبوع تم إصدار قرار من وزارة الثقافة برفع الفيلم دون إبداء أسباب، ودخلت في أزمة نفسية وأصبنا بحالة من الذهول وأحسسنا بإهانة بسبب هذا الأمر ودخلنا لجنة تظلمات وخسرت ماديا بسبب الفيلم".

وعن لقب "نجمة الجماهير" الذي يطلق عليها، قالت نادي الجندي إنه جاء بسبب فيلم "الباطنية"، مؤكدة أن هذا الفيلم حقق إيرادات كبيرة وحقق نجاحا مذهلا، موضحة أنها تحدت الجميع بتقديم هذا الفيلم برغم أن الكثيرين حذروها منه.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً