أخبار النجوم

منى زكي بطلة "نقل المومياوات الملكية".. هكذا تُحضّر للحدث المرتقب

خضعت الفنانة المصرية منى زكي للتدريبات التحضيرية الخاصة بحتفالية نقل المومياوات الملكية في مصر، التي تشارك فيها كبطلة أساسية، من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، والتي تقام يوم الـ 3 من أبريل/نيسان المقبل. وأجرت زكي من الواحدة صباحا وحتى الرابعة فجرا، من الجمعة، بروفات تحضيرية لهذه الاحتفالية، وعُزِفَت خلالها موسيقى جنائزية شاهدها سكان منطقة وسط البلد من الشُرفات. وذكرت وسائل إعلامية مصرية مُشارَكة عددا كبيرا من الفنانين منهم النجمة يسرا، هند صبري، وأحمد حلمي، وحسين فهمي، وكريم عبد العزيز وآسر ياسين وغيرهم. وتتضمن احتفالية وفعالية "نقل المومياوات الملكية" نقل 22 مومياء من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف

خضعت الفنانة المصرية منى زكي للتدريبات التحضيرية الخاصة بحتفالية نقل المومياوات الملكية في مصر، التي تشارك فيها كبطلة أساسية، من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، والتي تقام يوم الـ 3 من أبريل/نيسان المقبل.

وأجرت زكي من الواحدة صباحا وحتى الرابعة فجرا، من الجمعة، بروفات تحضيرية لهذه الاحتفالية، وعُزِفَت خلالها موسيقى جنائزية شاهدها سكان منطقة وسط البلد من الشُرفات.

وذكرت وسائل إعلامية مصرية مُشارَكة عددا كبيرا من الفنانين منهم النجمة يسرا، هند صبري، وأحمد حلمي، وحسين فهمي، وكريم عبد العزيز وآسر ياسين وغيرهم.

وتتضمن احتفالية وفعالية "نقل المومياوات الملكية" نقل 22 مومياء من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

ووفقا لما تمّ الإعلان عنه تُحْمَل المومياوات على عربات مُصَمّمة بالطراز الفرعوني، وفوقها صناديق لحفظ المومياوات، ويقف بجانبها أشخاص يَرتَدون الزِيّ الفرعوني، وقبل التحرك تُطلِق المدفعية 21 طلقة في الهواء، ليتحرّك الموكب ويسير بمحاذاة نهر النيل.

وكانت وزارة السياحة والآثار قد أعلنت عن تجهيز المومياوات الملكية وترميمها بأحدث الطرق العِلمية الحَديثة، وَوُضِعَت داخل كبسولة النيتروجين، كما تمّ وضع وسائد مصنوعة من مواد طبيعية لا تتفاعل مع مواد التحنيط بالمومياء، حيث وَضَع المُرَمِّمون دعائم في الأماكن الضعيفة لكل مومياء.

وفي السياق ذاته أعربت الفنّانة التونسية هند صبري مجددا عن فخرها بالمشاركة، في "موكب نقل المومياوات الملكية"، مؤكدةً أنّ مشاركتها في هذا "الحدث العظيم": "جزء صغير جدا إلى جانب كبار نجوم مصر."

وتساءلت هند في أوّل ردٍ منها على انتقاد أحد الفنّانين المصريين لمشاركتها بهذا الحدث: "هل يجوز أن حدثا بهذه الجلالة التاريخية، يرتقبه العالم بأكمله من فرط أهميته، تشارك فيه فنانة واحدة؟ ولو فنانة واحدة، هل يعقل فعلا أن تكون مش مصرية أبا عن جد؟"

واستنكرت هند صبري ما وصفته بالـ "العنصرية، والفكر الضيّق" عند بعضهم، وذلك في ردها الذي نشرته عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلةً: "اللي فهم غير ذلك يبقى قاصد يفهم غلط. وقاصد يقلل من قيمة حضارته العظيمة بعنصريته وفكره الضيّق، مصر أكبر من كده بكتير."

وكان الفنّان المصري مصطفى درويش قد انتقد إعلان هند صبري لمشاركتها في "موكب نقل المومياوات الملكية"، في منشورٍ حذفه لاحقا من حسابه الرسمي على "فيسبوك"، وقال فيه بحسب وسائل إعلام مصرية: "طبعا مع حبي واحترامي وتقديري الكبير لهند صبرى وفنها، بس هو 100 مليون مصري معندناش حد يمثلنا فابنجيب أجانب يعني".

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً